كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحكومة: إسرائيل تستقطب قادة الحركات المسلحة لإنفاذ أجندتها في دارفور


شارك الموضوع :

الدوحة: smc:
جددت الحكومة امتلاكها لكافة الأدلة التي تؤكد تجاوز المنظمات التي تم طردها من دارفور لقوانين العمل الإنساني وأعرافه الدولية مبينة أن هناك قرابة (150) منظمة عالمية تعمل بدارفور دون أي مضايقات.
وقال بونا ملوال مستشار رئيس الجمهورية في المؤتمر السابع لحوار الأديان الذي انطلقت فعالياته بالعاصمة القطرية الدوحة أن المنظمات المطرودة ثبت بالدليل والشواهد تدخلها في الشأن السوداني الداخلي وممارستها أنشطة غير مشروعة منها التجسس وجمع وإرسال معلومات مغلوطة بخصوص اتهامات المحكمة الجنائية الدولية.
وكشف ملوال عن ما اسماه بالاستقطاب السالب الذي تقوم به العديد من المنظمات الغربية والتي تعمل تحت الدعاوي الإنسانية لعدد كبير من قيادات الحركات المسلحة بدارفور وذلك عبر إدخال أجندة إسرائيلية وإطماع دولية في ملف دارفور وإيهام الرأي العام العالمي بوجود إبادة جماعية في دارفور الشئ الذي نفته بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في أكثر من تقييم لها عن الأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور.
وأشار مستشار رئيس الجمهورية إلي ان اكبر دليل علي وجود الأجندة الإسرائيلية في قضية دارفور هو ذلك الموقف الذي سجلته عدد من الفضائيات لأحد قادة الحركات المسلحة وهو يشارك المستر ميشيل فريد زعيم اليهود بألمانيا في إشعال الشعلة في المحرقة اليهودية ببرلين بهدف استمالة الجالية اليهودية بألمانيا لقضية دارفور.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.