كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إهتمام متعاظم بلقاء غانا … ٣ خيارات هلالية للتسجيلات



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]إهتمام متعاظم بلقاء غانا … ٣ خيارات هلالية للتسجيلات[/ALIGN]
*.. ويزداد الاهتمام ويتعاظم على كافة الاصعدة الافريقية والجولات القادمة المهمة والحاسمة والمفصلية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم، وامم افريقيا، خاصة والنتائج المتباينة هنا وهناك للعديد من المنتخبات الكبيرة وعلى رأسها منتخب مصر بعد خسارته من الجزائر وتذيله لمجموعته من جولتين برصيد نقطة واحدة.
وهناك المنتخب المغربي والذي في رصيده هو الآخر نقطة واحدة عاد بها من الكاميرون بعد ان كان قد خسر على ارضه من الجابون ١/ ٢
* وبالنسبة لمجموعتنا فإن الآمال عادت من جديد لمنتخبنا رغم عدم فوزه حتى الآن واكتفائه بنقطة على ارضه امام مالي.. والحديث والتركيز كله الآن منصب حول المنتخب الغاني متصدر المجموعة بعد الانذار الذي اعلنه من على البعد وهو يفوز خارج ارضه في باماكو علي مالي بثنائية!!
ماذا نحن فاعلون امام غانا في جولتين متتاليتين ذهابا على ارضنا آولاً واياباً في كوماسي بعدها؟!!
* المطلوب الفوز ولا شئ غيره على الاقل نحافظ على مركزنا الثالث في المجموعة بحسبان ان تتجمد غانا في نقاطها الست، وترتفع بنين إلى ٦ نقاط اذا ماحققت الفوز في ارضها على مالي الجريحة ولا أريد ان اتحدث عن الاحتمالات الاخرى واسبق الاحداث اذا ماتعادلت بنين ومالي أو فازت مالي على بنين!
* فوزنا على غانا يعني انعاش آمالنا وبنسبة كبيرة ، والعكس من ذلك اذا خسرنا او حتي تعادلنا فانه لا احد بعدها يمكن ان يضمن تأهلنا للنهائيات الافريقية!!
ومن هنا يأتي السؤال الخطير ، كيف السبيل الى الفوز في مواجهة غانا؟!
* حسنا تفعل اللجنة العليا للدعم والمؤازرة فادوارها مقدرة.. خاصة مسألة الجماهير والحشد واستعادة الثقة وازالة الاحباط وعودة الروح على نحو ماتناولنا بالامس
* ودور آخر يقع علي عاتق الاتحاد لا يتمثل في منح كل الصلاحيات وترك الحبل علي الغارب له ليفعل مايشاء ويخرمج مايشاء!
* الفريق يحتاج للاعب مقاتل في منطقة الوسط والارتكاز ونستغرب لابعاده علاء الدين يوسف وهو يقول بان مهند غير مقاتل.
* هذا المدرب حدثونه عن هذا الثنائي وادواره السابقة في وصولنا لهذه المرحلة.
.. وحدثونه عن لقاء الكنغو الحاسم وكيف كان لهذا المهند الدور الكبير في تأهلنا وهو يسجل ويصنع هدف الفوز للعجب.
.. واعيدوا له شريط لقاء مصر الودي ليشاهد مهند وعلاء الدين يوسف وحتى عمر بخيت وسفاري وماحققوه من جهد!!
* الا يكفي مردود مهند الايحابي في لقاء مالي الأول وتلك الكرة التي غالطت العارضة واضاعت النصر. ويومها اشاد هذا المدرب بهذا اللاعب فما الذي استجد حتي يغير نظرته ويركنه وعندما يشركه. يجعله يلعب طرفاً ايسر!!
* ألم يتابع جولات الهلال الافريقية والأدوار الكبرى لهذا المهند.. وألا يعرف قسطنطين بان هذا المهند هو هداف السودان العالمي للموسم الماضي برصيد ٧ أهداف سجلها على كافة الاصعدة سواء مع المنتخب أو فريقه الهلال؟!
* مشاركات هذا المهند ، وما اكتسبه من تجارب وخبرات بجانب مستواه العالي يفرض نفسه اساسياً على التشكيلة.
* الجلوس مع هذا المدرب من الجهاز الفني والاداري للمنتخب يستوجب لفت نظره لمثل هذه المسائل وأدوار هؤلاء اللاعبين.
* لان اللعب ضد غانا ليس مجرد لعب وانما كورة على اصولها امام محترفين متمرسين وقادمين من اقوى الدوريات في ايطاليا وانجلترا.. وليس في كل مرة تسلم الجرة.
* لقاء غانا سيكون هاجسا بالنسبة لنا وتحديا اكبر للجماهير. ولابد من تحية رابطة مشجعي تجمع اهل المريخ والتي لبت نداء اللجنة العليا للدعم وهي تحمل اللوحات وترحب بالحضور وتقدم الحلوى بقيادة ابوشاكوش وهي تعلن ضربة البداية والتحدي منذ الآن، وحتماً ستكون هذه الادوار من الروابط الاخرى اهل الهلال، والتراس الهلال وغيرها.
❊ لحن الختام
* ومع كل مران للهلال يتألق من خلاله المحترف الجديد الكنغولي كابوندي تتفاعل الجماهير. وتقفز الاسئلة وكيفية تسجيله مع آخرين مثل ايفوسا وريتشارد والمفاجآت الاخرى ولهؤلاء نقول فليطمئنوا فهنالك عدة خيارات هلالية مطروحة.. اولها إعتماد المذكرة المرفوعة وبالتالي حل كافة الاشكالات في هذا الجانب والمهمة القومية للهلال على المستوى الافريقي.
وثانيها مسألة الإعارة لاثنين من محترفيه الحاليين بجانب الخانة المحلية والتسجيل في مكانهما وهذه معناه التجنيس والأمر الثالث تجنيس الكنغولي وتسجيله في الخانة المحلية علي حساب ريتشارد والذي يمكن ان يدخل القائمة في ديسمبر مع الآخرين والتسجيلات الكبرى ..
٠٠ وكل هذا سابق لأوانه ، لكن من حق الجماهير أن تطمئن بأن الهلال في الدورة الثانية للممتاز وفي البطولة الافريقية سيكون حاجة غير ..
* ليس من مصلحتنا ومصلحة الوطن أن تكون للمدرب خلافات مع اللاعبين تبعدهم عن تمثيل البلاد وحمل اللواء وتحقيق الإنتصارات .. لابد من جلسة صفاء ومصالحة ما بين المدرب والمعلم الصغير ، فالمنتخب بحاجة لمجهوداته وأدواره السابقة التي لا يمكن أن تمحى بمثل هذه التصريحات غير المسئولة من المدرب ..
* القمة الهلال والمريخ مربوكة بالمعسكر الخارجي ، وأول لقاء في الأفريقية يجمعهما مع بعض بأم درمان ، والهلال يلعب بعدها مباراتين على أرضه!!
* لابد من تجارب قوية لمنتخبنا الوطني على أرضنا قبل لقاء غانا ..
* تلفزيون النيلين سيقدم نقلاً حياً للقاء السعودية وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال ، وبعدها تقدم تسجيلاً للقاء الناري الذي تم ما بين المنتخب الجزائري والمصري والذي خسره المصريون بثلاثية مقابل هدف وحيد لـ »ابوتريكة« ..
* محمد السماني يقول المريخاب وبدون شياخة مرهوبين من أمبيلي! وكيف الحال الآن .. بركاتك يا شيخ ..
* زاوية الأمس والتي استهللت بها لجنة الدعم والمؤازرة وجدت قبولاً من الكثيرين وعلى رأسهم زميلنا الدكتور حمزة عوض الله المعطون بحب الهلال ..
* صلاح ابراهيم مريود إذاعة غرب كردفان الفولة يتقدم بالتهاني الحارة لزميله احمد محمد مختار باذاعة غرب كردفان الفولة بمناسبة نيله درجة الماجستير في الإعلام من جامعة الخرطوم .. مليون مبروك ..
* تفاجأنا باعتزال الزميل والرياضي والمريخي الكبير ابوبكر الامين العمل الرياضي ، .. فالرجل كان متحمساً وله ادوار كبرى وارسى مبدأ الديمقراطية في انتخابات المريخ الأخيرة وأعماله جليلة وواضحة من خلال لجنة تجمع أهل المريخ وتكريم الكابتن عمار خالد وغيرها من زيارات للرموز واثراء للصحافة الرياضية بالعديد من المقالات .. ماذا هناك؟!
* أحر التعازي للممثل محمد السني دفع الله في وفاة والدته ، لها الرحمة والمغفرة والتعازي موصولة من هاشم الإدريسي من الدوحة .
* أيمن كودي يطالب بعمل احصائية لمباريات هيثم مصطفى الدولية .. والطلب موجه للزميلين عبده قابل وصلاح التوم من الله .
* محمد حسن فريجابي يرشح المحمدي طرف ايمن انبي للهلال .
* أبومهج يقول الي البرنس »وآ ضيعة الوتر اللي ما غنيت معاه ولا عزف« ..
* مهدي ابوشطة يقول معسكر المريخ في الإسماعيلية ماهو إلا محاولة للوصول إلى ريكاردو وداريوكان !
* مجدي شمباتي شركة بحلس للإطارات اليابانية الشعبي أم درمان ، مريخابي ، مرحباً بك وبملاحظتك حول ما يكتب عبر هذه الزاوية .. ومطالبتك بأن لاننجرف مع من يحاولون الإساءة للمريخ والهلال!
* ويتساءلون عن مصير قودوين وهل سيخلي له الهلال خانة؟!
٠٠ ويتساءلون عن طمبل وهل سيخلي له الهلال خانة؟!
٠٠ ويسأل آخرون لماذا لا يفكر الهلال في إعادة يوسف محمد وكلها تحت طاولة اجتماع اللجنة الثلاثية للهلال المكلفة بهذا الملف ..
* خطوة كبيرة وموفقة لمدرب المنتخب وهو يجتمع بالأمس مع الكابتن هيثم مصطفى مجدداً الثقة ومؤملاً عليه في المرحلة القادمة ..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6378
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.