كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أحذية لكلاب الشرطة ببريطانيا عند تفتيش منازل المسلمين والمساجد


شارك الموضوع :

قد تضطر الكلاب البوليسية المدربة في بريطانيا لانتعال أحذية عند تفتيش منازل المسلمين أو المساجد تفاديا لأي إساءة محتملة لمشاعر المسلمين الذين يعتبرون الكلاب “نجسة”.

وذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية التي أوردت النبأ الأحد 6-7-2008 أن اتحاد كبار رجال الشرطة يعكف حاليا على وضع قواعد استرشادية بشأن استخدام كلاب الشرطة بطريقة تحترم الحساسيات الثقافية.

ومن المتوقع تعميم هذه القواعد الاسترشادية على جميع قوات الشرطة في انجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية في وقت لاحق هذا العام.

الإعلان الذي أثار المشكلة

وجاءت هذه الاقتراحات إثر اعتذار تقدمت به الشرطة البريطانية إلى القيادات الدينية الإسلامية في البلاد إثر طباعة إعلان يظهر فيه كلب صغير يجلس في قبعة ضابط شرطة.

وكان الإعلان يتعلق برقم هاتف جديد للشرطة للحالات غير الطارئة، وظهر فيه كلب تدريب بعمر 6 شهور يدعي “ربل”.

وأعرب عدد من المسلمين في منطقة “داندي” في اسكتلندا عن استيائهم من الإعلان لأنهم يعتبرون الكلاب “نجسة”، بينما رفض أصحاب المحال التجارية من المسلمين تعليق الإعلان داخل محالهم.

غير أن الإمام البريطاني البارز إبراهيم موجرا وصف أحذية كلاب الشرطة بأنها غير ضرورية وقال لصحيفة صنداي تايمز: “أعلم أنه في أوساط الجالية الإسلامية هناك حساسية تجاه الكلاب ولكن هذه مسألة ثقافية. ونحن نعلم أيضا أن البريطانيين يحبون الكلاب ويتعين علينا نحن المسلمين بذل جهد لتغيير مواقفنا”.

العربية

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.