كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حراك أحمر



شارك الموضوع :

حراك أحمر

[JUSTIFY]
* حرصت على المشاركة في التكريم الفخيم الذي نظمه أهالي منطقة أم دوم لرئيس المريخ جمال الوالي بالأمس، ولم يمنعني وصولي المتأخر من العاصمة القطرية الدوحة من تلبية الدعوة التي قدمها لي الأخ الصديق عوض الله شمس الدين، المريخابي القح، الذي نرفض تقديمه للناس مقروناً باسم شقيقه الأخ مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم، لأن عوض الله أطول باعاً من مجدي في الوسط الرياضي.

* تدافع أهل أم دوم البهية لتكريم الرياضي الذي حاز إجماعاً لم يتأتى لغيره، بإنجازاته الكبيرة، وسخائه مع ناديه، علاوةً على ما ظل يقدمه من أعمال خير شهدت له بها المآذن والمدارس الجامعات والمستشفيات.

* لم يقصر مريخاب أم دوم في الحضور للاحتفاء برئيس المريخ، وكان في مقدمتهم العم مبارك عباس، ورفيق دربه عثمان الجيلي، والعديد من محبي الزعيم الذين رفعوا الرايات الحمراء، ولوحوا بالإعلام وهتفوا للمريخ والوالي، وتباروا في إكرام ضيوفهم.

* الاحتفال الجميل الذي نظمه أبناء أم دوم للوالي يدخل ضمن سلسلة الأفراح التي انتظمت الساحة الحمراء عقب فوز الزعيم ببطولة سيكافا للأندية في رواندا مؤخراً.

* بدأت أفراح الزعيم في مطار المريخ، وتواصلت في الرد كاسل، وامتدت إلى خارج السودان باحتفالية بديعة، نظمها مريخاب الدوحة، وشهدها المئات من انصار الزعيم في قطر الجميلة، والتقط مريخاب دبي والإمارات الشمالية قفاز المبادرة، واحتفوا بالكأس الغالية، وسار على دربهم مريخاب عروس الروابط في الرياض بالسعودية، ومريخاب أبوظبي.

* أما على المستوى الداخلي فقد بادر شباب قطاع المراحل السنية بتنظيم كرنفال المريخ في فندق كورال، وأقاموا حفلاً ساهراً غنى فيه فنان الشمال المبدع عبد القيوم الشريف، ومطرب الشباب أحمد الصادق، وحقق الحفل نجاحاً مبهراً.

* بعد ذلك بادرت لجنة الدعم الموارد المالية التي يقودها سعادة الفريق فاروق حسن محمد نور بمعية مجموعة شباب الأحمر بتحويل شلال الفرح الأحمر إلى منبع للدعم المادي للنادي، وشرعت في تنظيم مجموعة من الحفلات الغنائية بإستاد المريخ.

* حقق الحفل الأول الذي تغنت فيه فرقة عقد الجلاد الغنائية والفنانة إنصاف مدني المطربة الشابة صباح عبد الله دخلاً فاق المائة ألف جنيه (بالجديد)، بعد أن تبارى أقطاب الزعيم ي شراء التذاكر الإكرامية، التي بلغ سعر الواحدة منها ألف جنيه، بخلاف التذاكر المطروحة للجمهور.

* أمس تم تنفيذ نفرة جديدة لدعم مشروع إكمال الملعب الرديف، الذي سيحمل اسم رئيس الرؤساء الراحل مهدي الفكي رحمة الله عليه، وكانت المحصلة المالية متميزة، وشهدت النفرة حفلاً شارك فيه الفنانان أحمد البنا والصادق شلقامي وحظي بحضور جماهيري كبير.

* نحيي سعادة الفريق فاروق حسن رئيس اللجنة، والدكتور أمير سيد أحمد خليفة وصلاح حمزة (أمينا المال)، والمقرر الحبيب إبراهيم ملاح، كما نشد على أيادي شبابها بقيادة عبد الناصر نجل سكرتير المريخ الراحل (سعادة اللواء فيصل محمد عبد الله)، ومحمد نجل عمدة المريخ الراحل الفاتح المقبول، ونجم المريخ السابق فيصل الحنان، وقطبه المعروف عمر طنون، بالإضافة إلى أعضاء المجلس بقيادة عثمان أدروب ومتوكل وهمد، والزميلين هيثم كابو ونصر الدين الفاضلابي والزميلتين بدرية عبد الحفيظ وعفاف الأمين وآخرين.

* ترتب اللجنة لتنظيم احتفال كبير للأسر المريخية، تفعيلاً للجانب الاجتماعي في النادي الكبير.

* نال الحبيب أمير سيد أحمد إشادة كبيرة من رئيس وأعضاء اللجنة، بعد أن فتح مكتبه لها، ووضع كل إمكاناته تحت تصرفها، ومنحها دافعاً كبيراً لمواصلة عملها المثمر، ونال مريخاب الدوحة حظوةً عند أعضاء اللجنة بعد أن دعموها بالريال واليورو والدولار.

* قبل ذلك كله نجح عضو المجلس الأخ الحبيب حمد السيد مضوي في إكمال مشروع المقصورة الماسية التي درت على المريخ قرابة الستمائة ألف جنيه في أقل من اسبوعين، ونرجو منه ألا يكف عن تفعيل المشروع وحض الأقطاب على مواصلة شراء المقاعد الماسية، علماً أن بعضهم وعد بالشراء ولم يف حتى اللحظة.

* نفض المريخاب رداء التواكل ودعموا ناديهم بالمليارات خلال الشهرين الماضيين، وشالوا الشيلة مع رئيسهم، وخففوا عنه العبء كثيراً، ونتوقع منهم المزيد.

* كذلك نطالب مريخاب الولايات أن ينظموا أنفسهم، ويكونوا روابطهم، ويشرعوا في دعم ناديهم بالمال.

* نريد من الصفوة أن يشرعوا في تكوين الروابط في كل مدينة وحي وقرية وحلة، ونؤكد لهم أن تلك الروابط ستشكل الرافد الأول والأكبر لنهر الزعيم الكبير.

* الحراك الأحمر مستمر.

* ورغبة الصفوة في دعم ناديها لا تحدها حدود.

* أمامنا مشاريع كبيرة تحتاج قدراً كبيراً من المال، وفي مقدمتها مشروع إكمال الملعب الرديف الذي تكفل الوالي ومحمد الريح سنهوري وحمد السيد بتحمل نصف كلفته المالية، ونعتقد أن أنصار المريخ لن يتأخروا في توفير النصف الثاني من حر مالهم في أقرب وقتٍ ممكن.

* تأبى الرياح إذا اجتمعن تكسراً، وإذا افترقن تكسرت آحادا.

* حباب المريخاب.. أحباب أحباب.

آخر الحقائق

* نهنئ نيل شندي العريق بفوزه الباهر على موردة الفاشر برباعية نظيفة.

* المؤسسة في صدارة المجموعة.. أمسكوا الخشب.

* اضطر الاتحاد العام إلى تأجيل لقاء المريخ مع مريخ الفاشر يوماً بسبب تأخر وصول بعثة المنتخب الوطني من العاصمة الكنغولية برازافيل.

* التأجيل لن يمنح نجوم المريخ الدوليين وقتاً كافياً للراحة.

* تعرض سبعة من لاعبي الزعيم إلى إرهاق شديد بسبب مشاركتهم مع المنتخب في مباريات زامبيا وجنوب إفريقيا والكنغو برازافيل.

* عادوا من مشاركة شرسة مع المريخ خاضوا يها ست مباريات في ظرف أسبوعين وتحولوا إلى المنتخب وسافروا معه إلى زامبيا بعد 24 ساعة فقط من موعد عودتهم إلى السودان، وخاضوا مباراة إعدادية هناك.

* لعبوا أمام جنوب إفريقيا وسافروا بعد يومين إلى برازافيل، وتحولوا منها إلى مدينة بونت نواغ، ثم عادوا إلى العاصمة ومنها إلى الخرطوم عن طريق نيروبي.. ووصلت البعثة الخرطوم على دفعتين.

* بعد ذلك كله سيضطر الدوليون السبعة إلى السفر مع فريقهم إلى الفاشر لأداء مباراة السلاطين بعد أربعة وعشرين ساعة من لحظة عودتهم إلى الخرطوم.

* الأسوأ ينتظر دوليي المريخ في مقبل الأيام، لأنهم سيؤدون أربع مباريات مع فريقهم في ظرف عشرة أيام.

* نخشى عليهم من التأثيرات السالبة لهذا الضغط البدني الفظيع.

* ونتوقع من برهان ومحسن إشراك المرتاحين وعدم الإثقال على المنهكين.

* لكننا سنتفهم مسوغات دفعهم ببعض الدوليين في اللقاء المذكور، لأنهم يلعبون في خاناتٍ حساسة.

* نتمنى أن يسهم التأجيل في لحاق المالي تراوري بلقاء الاثنين.

* نال حديث مطرب الشباب جمال فرفور إعجاب الصفوة في الحفل الأخير.

* قال جمال: الناس لو زعلت أو رضت.. المريخ وحده الذي يجبرنا على استقباله في المطار.

* فرفور زول نصيحة!

* نريد ممن ذرفوا دموع التماسيح تباكياً على رفض الاتحاد لشكوى الخرطوم الوطني واستئناف هلال الساحل أن يوضحوا لنا موقفهم مما فعله الاتحاد بخصوص قضية لاعب رديف الهلال أطهر الطاهر!

* لاعب موقوف مع الرديف، وينال استئناءً من الاتحاد يمكنه من استكمال عقوبته مع الفريق الأول!

* أطرف ما نشر عن القضية المذكورة حديث زكي عباس سكرتير اتحاد الخرطوم، الذي أوردت إحدى الصحف خبراً عن أنه احتج على القرار، ووعد بتنظيم دورة مخصوصة لإطلاق سراح أطهر الطاهر!

* ما رأيكم دام فضلكم؟

* ما أن قدمنا الدعوة لمبارك البلال الموجوع الأكبر من فوز المريخ ببطولة سيكافا مع زملائه الرشيد علي صور ومحمد عبد الماجد والمستشارة فاطمة الصادق للتنزه بجوار النيل الجميل في موسم الدميرة حتى اختفت سيرة التماسيح من صحيفة الدار نهائياً!

* حتى التمساح.. شلّ وراح!

* نسأل الرشيد عن آخر أخبار صفقة الهلال المليارية مع النجم العالمي أسماواه جيان!!

* أترك الأحلام يا وصيف وأصحى!!

* آخر خبر: التماسيح عافت وصافتكم المستحكمة يا مبارك!
[/JUSTIFY]

مزمل ابو القاسم – كبد الحقيقة
صحيفة الصدى

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.