كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الكورة في ملعب اللاعبين والجهاز الفني



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]الكورة في ملعب اللاعبين والجهاز الفني [/ALIGN]
* نعم.. لقاء الهلال الودي والذي انتهى تعادليا بدون اهداف مع الانتاج الحربي يدخل في اطار الاعداد وتجهيز اللاعبين واختبارهم، ولكنه في النهاية محبط للجماهير بحكم النتيجة السلبية وعدم هز شباك الخصم في ظل فريق يمتاز بمجموعة الهدافين الممتازين امبيلي، كاريكا، احمد عادل وعدد من المدفعجية والفنانين على رأسهم مهند الطاهر والقادم الجديد كابوندي.
* كنا نعذر الهلال ونتائجه السالبة في بداية الاعداد وهو يفتقد لنجوم القومي والاساسيين، ولكن ماذا نقول بعد تجربة الامس والتي جاءت بعد معسكر ناجح نفذت من خلاله العديد من التمارين والخطط..؟!!
* نعم الاجمل في لقاء الامس هو عدم اهتزاز شباك الهلال وهذا يؤكد قوة خط الدفاع الذي كنا نتخوف منه كثيراً في الفترة الماضية.
* والاهم في مثل هذه اللقاءات مع التكتل الدفاعي للخصم هو ايجاد مخارج وطرق تؤدي للشباك.. فمن الواضح ان الهلال في اللقاءات الرسمية على مستوى الابطال لن يجد الطريق ممهداً خاصة وهو يلعب على ارضه، بل سيجد مقاومة اكبر وعنادا اكثر فكيف الخلاص؟!!
* مثل هذه التجارب يجب ان تطبق من خلالها العديد من طرق اللعب، والتنويع والتركيز على الاطراف والعرضيات والاختراق من العمق والتسديد القوي المباشر والاستفادة من المخالفات وغيره، الم تحن للهلال ونجومه فرصة من كل هذه الحلول في هذا اللقاء؟
.. اتمنى الا يكون طرد قائد الفريق البرنس قد اثر على الاداء العام للفرقة برغم ان الخصم هو الآخر يشاركنا في هذا النقص بطرد احد لاعبيه..
* ولا بد من وقفة وكيفية تحمل الحكم والتعامل معه حتى لا يؤثر ذلك على الفريق في المنافسة الرسمية واهمية وجود البرنس كصانع العاب وقائد وصاحب خبرة ونجم مؤثر وجماهيري له تأثيره الكبير..
* اعتقد ان المدرب العالمي كامبوس مطالب وبعد هذه التجربة بجلسة مع طاقمه واللاعبين وتقييم الموقف وتصحيح الاخطاء وعمل المعالجات المطلوبة وبالسرعة الفائقة حتى ولو ادى الامر لعدد من اللقاءات الودية مع الفرق الكبيرة ذات الوزن، لان الوقت يمر ونكاد نقترب او تفصلنا 15 يوماً فقط من اول جولات المنافسة في مواجهة المريخ وبعدها سنلعب على ارضنا مرتين في مواجهة زيسكو بالجمعة 31 يوليو ثم كانو بالجمعة 14 اغسطس ضمن الجولة الثالثة، وهذه اهم ثلاث مباريات وثلاث مواجهات للفريق، لا بد من الاعداد والاطمئنان لها بصورة جيدة وممتازة.
* اعتقد ان مجلس الهلال ولجنة التسجيلات وحتى الجماهير قامت بدورها كاملاً والكرة الآن حقيقة في ملعب اللاعبين والجهاز الفني، فلا بد من الاضطلاع بكل الادوار..
* حسناً تتكشف الكثير من السلبيات والقصور قبل اللقاءات الرسمية.
* وحسناً وبكل شجاعة يخوض الهلال مثل هذه التجارب من اجل الاستفادة.. والاهم في النهاية المعالجات المطلوبة لتحقيق الانتصارات واسعاد الجماهير.. والله الموفق.
لحن الختام
في آخر لقاء جمعني مع الكوتش كامبوس رأيته مهموماً بخصمه المريخ اكثر من الهلال وهو يرصد لاعبيه ويسأل هنا وهناك من خلال لقاء المنتخب الاخير واظنه في القاهرة تابع مباراته مع أتراكو الرواندي ويجب ألا تخدع نتيجة المباراة ونصف الدستة هذا المدرب بحكم أن نجوم أتراكو الأساسيين في مصر تأهباً للقاء مصر في التصفيات الأفريقية وهم يقودون المنتخب الرواندي .. وحتى لقاء الأمس لن يخدع المدرب بحكم ضعف الكرة في جيبوتي ..
٠٠ لكن بكل تأكيد تأتي الفائدة من تلك المشاهدة للمريخ من استغلال ثغرات الدفاع والضعف البائن في حراسة المرمى سواء حافظ أو محمد كمال ، كيف لفريق متهالك وخاسر بنصف دستة من الأهداف من الوصول لشباك خصمه؟!
* إهتمام كامبوس وصل بالمريخ لدرجة إنني عندما حاولت أن أعرف مدى علمه بموقف الهلال في الممتاز والصدارة ، أكمل بالقول وبفارق ٤ نقاط عن المريخ!!
* معنى هذا بأنه دخل في أجواء القمة تماماً .. وكذلك فهو يقول بأن الهلال لم يخسر وهذا تحدٍ جديد!!
* والأهم من كل هذا ثقة المدرب في نفسه وفي لاعبيه وهو يشيد بهم خاصة الهداف أمبيلي وكذلك كابوندي الذي وصى بتسجيله ، ومن الواضح أن سادومبا سيكون إ ضافة كبري لخط الهجوم وهو الذي لم يشارك في اللقاء لوصوله للمعسكر متأخراً بحكم إجراءاته ..
* ومع كل ذلك نقول لا خوف على الهلال طالما انه يملك الامكانيات الكبيرة من جهاز فني ولاعبين مهرة ..
* الى أين تقودنا أو تقود دورة سيكافا المريخ؟!
٠٠ فوز جديد وبنصف دستة ، تجارب من طرف واحد ، هل يعتقد المريخ بأنه في أبطال أفريقيا سيواجه فرقاً بهذا المستوى؟!
٠٠ وما سر الأهداف التي تلج في شباك المريخ؟!
* مبروك لرئيس المريخ جمال الوالي بالمنصب الجديد سفيراً للنوايا الحسنة لاحدى المنظمات العالمية التابعة للأمم المتحدة .. فالرجل يستحقها وأكثر ..
* نتمنى ألا تكون التوأمة مع بورتسموث وزيارته للسودان بدعوة من المريخ مثل سابقاتها ..
* في افتتاح سيكافا وبينما كان الفنان ترباس يشدو للمريخ ورئيسه كان القلع الفنان المعروف الذي حضر اللقاء في قمة إندماجه ..
* مليون شكر للإذاعة الرياضية وبرنامج الصحافة الإجتماعية وللدكتور ابوسن اختصاصي الكرة وإهتمامه الكبير بحالة عزيزة شقيقة نجم الهلال الراحل والي الدين .. نتمنى في مقابلة اليوم الحل الجذري لمشكلتها ..
* من على البعد نرسل التحايا وتمنيات السلامة لصديق الجميع الأخ بشير جابر في قاهرة المعز بعاجل الشفاء من الوعكة التي ألمت به .. وجابر حقيقة يستحق وقفة كل رجالات المجتمع مع تمنيات الشفاء العاجل ..
* الطريف في بطولة سيكافا أن حتى أفضل ثوالث يمكن ان يدخلوا ويتأهلوا للمرحلة القادمة!!
٠٠ كدي طلعوا لينا في الأول أفضل أول!!
* المصيبة أن ابوعمرين حتى الآن لم يسجل من خلال مولدها برغم مشاركته كأساسي..
* والعجب الدخول المجاني ..
* والأمر المدهش ورغم سداسية المريخ في اللقاء الأول تراجع الدخل لاقل من النصف في اللقاء الثاني بالأمس ..
* يقال الدعاية والدعم وشوية الدخل غطى وفاض ..
* بطولة أندية سيكافا ستبدأ من وجهة نظرنا من مرحلة دور الاربعة أو نصف النهائي ..
* تسجيلات الهلال في التكميلية لا تضاهيها إلا تسجيلات ريال مدريد على المستوى العالمي ..
٠٠ وما احدثه بتسجيل سادومبا من ضجة لا يدانيه إلا تسجيل كاكا للفريق الملكي ..
* بصراحة غسطنطين وراء تألق قلق مع المريخ ..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6405
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.