كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل أحد أفراد قوات حفظ السلام في كمين في دارفور


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الخرطوم (رويترز) – قالت متحدثة باسم بعثة حفظ السلام المشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور يوم الاربعاء ان أحد أعضاء البعثة قُتل في كمين وان 19 من العاملين في البعثة المشتركة أُصيبوا.

وأضافت شيرين زوربا لرويترز “تأكد مقتل شخص من شرطة الأمم المتحدة وإصابة نحو 19 بجراح وثلاثة على الأقل في حالة حرجة.”

وفي وقت سابق يوم الأربعاء قالت وكالة السودان للأنباء ان خمسة جنود من قوات حفظ السلام المشتركة التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي قتلوا في هجوم باقليم دارفور في غرب السودان وان 17 جنديا آخرين في عداد المفقودين.

وقال زوربا ان قوات بعثة حفظ السلام المشتركة تعرضت لكمين خلال دورية روتينية. وشارك في الكمين نحو 30 مركبة تعج بالجنود المسلحين في منطقة أم حقيبة بشمال دافور يوم الثلاثاء.

وتابعت أن هناك ستة جنود ما زالوا مفقودين.

وقالت “البعثة تشعر بالغضب الشديد بسبب الهجوم.”

وحينما تصل البعثة الى قوتها التامة ستكون أكبر بعثة دولية تمولها الأمم المتحدة لحفظ السلام اذ سيكون قوامها 26 ألف جندي وشرطي. وفي الوقت الراهن لديها أقل من عشرة آلاف جندي وشرطي.

وحث قادة البعثة المجتمع الدولي لتوفير القوات بسرعة من أجل تعزيز البعثة. وطلبوا من الدول الصناعية توفير معدات تشتد الحاجة اليها مثل طائرات هليكوبتر هجومية لمساعدة قوات حفظ السلام على إنهاء حالة غياب القانون والنظام في دارفور.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.