كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“حلمت حلماً”.. يتصدر قائمة مشاهدات “يوتيوب”


شارك الموضوع :

أطلق موقع “يوتيوب” الأربعاء قائمة بأكثر مقاطع الفيديو التي سجلت عدد مشاهدات عليه لأول مرة منذ إطلاقه عام 2005، فضلاً عن إطلاقه قائمة لأكثر المقاطع مشاهدة شهرياً وأخرى لأكثر المقاطع الموسيقية مشاهدة أيضاً.
وتصدر القائمة المغنية الاسكتلندية سوزان بويل التي فازت بالمركز الأول في أحد برامج اكتشاف المواهب الجديدة ببريطانيا، حيث حققت أغنيتها “حلمت حلماً ” عدد مشاهدات تخطى120 مليون، متفوقة بذلك على المركزين الثاني والثالث مجتمعين.
وجاء في المرتبة الثانية مقطع “ديفيد بعد طبيب الأسنان ” مسجلاً عدد مشاهدات فاق 37 مليون، حيث التقطه والد طفل يجلس في مؤخرة سيارة بعد خروجه من عيادة طبيب أسنان وتبدو أثار المخدر واضحة عليه وهو يتساءل “هل هذه حياة حقيقية”.
أما المرتبة الثالثة فاز بها مقطع لحفل زفاف داخل كنيسة لعريس وعروسه وهما يتمايلان على أنغام أغنية “للأبد” لكريس براون حيث حصل على 33 مليون مشاهدة، بينما حاز العرض المجمع لمشاهد فيلم “القمر الجديد “، أحدث أفلام مصاصي الدماء على المرتبة الرابعة بعدد مشاهدات تجاوز 31 مليون.
وحل إعلان شركة المياه المعدنية الفرنسية “ايفيان ” المرتبة الخامسة وتدور فكرته في إطار أطفال حديثي الولادة يجلسون على ألواح التزلج على الجليد، حيث سجل أكثر من 27 مليون مشاهدة.
وقال تشيد هيرلي، مدير “يوتيوب” التنفيذي وأحد مؤسسيه “بداية من أول ظهور لمغنية جديدة على المسرح العالمي وصولاً إلى عروسين يرقصان يوم زفافهما، يتيح “يوتيوب” للجميع سبيلاً لخوض التجربة وتبادل اللحظات الكبيرة منها والصغيرة التي تمس ملايين البشر حول العالم”.

“يوتيوب” يطلق قائمة لأكثر المشاهدات شهرياً

ومن جانب آخر، أطلق الموقع قائمة بأكثر المقاطع مشاهدة عبر شهور 2009 احتل فيها حفل تنصيب الرئيس الأمريكي باراك أوباما قائمة المشاهدات خلال يناير، بينما تصدر شهر فبراير مقطع للممثل العالمي كريستيان بابل وهو ينادي على أحد الأشخاص في بداية فيلمه الجديد.
وبالطبع سجلت مقاطع أغاني ملك البوب الراحل مايكل جاكسون أعلى المشاهدات بعد وفاته المفاجئة خلال شهور الصيف الماضي، كما شاهد الملايين مقاطع فيديو لتايجر وودز لاعب الجولف الأمريكي حيث سجل أعلى مشاهدات خلال الشهر الحالي.

وقائمة آخرى لمقاطع الموسيقي
وهذه المرة تصدر قائمة المقاطع الموسيقية مغني الراب الأمريكية بيتبول بأغنيته “أعرف أنك تريدني” حيث سجلت مشاهدات تخطى 82 مليون، بينما جاءت أغنيتي “الصعود” و”حفل بالولايات المتحدة الأمريكية” للنجمة مايلي سايروس في المركز الثاني والثالث بمشاهدات تجاوزت 64 و54 مليون على التوالي.
وأخيراً سجلت أغنية مايكل جاكسون “تغلب عليه” أو “بيت إت” التي يرجع تاريخها إلى 27 سنة عدد مشاهدات فاق 25 مليون مشاهدة.
المصدر :محيط

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يعني يا السودانيين حتي في نقلكم للاخبار برضو غلط اول شئ سوزان بويل ما طلعت الاولي في برنامج المواهب الاوائل كانت فرقة موسيقية اسمها ( دايفيرستي) يعني الزمن ده المعلومات بقت متاحة للجميع فمافي معني انو تنقلوا غلط اجتهدوا شوية عشان توصلوا للقراء معلومات صحيحة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.