كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قبول استقالات واسقاط عضوية نواب بالمجلس الوطني على رأسهم لام اكول



شارك الموضوع :

أسقط المجلس الوطني في جلسته اليوم عضوية عدد من نواب البرلمان وذلك بطلب من كتلة نواب الحركة الشعبية لتحرير السودان حيث تم اسقاط عضوية ثلاثة من النواب وقبول استقالة ثلاثة آخرين فيما أوصت لجنة برلمانية بعدم اسقاط عضوية أربعة آخرين ووافق البرلمان على إبقائهم.

جاء ذلك في مستهل جلسة المجلس الوطني اليوم برئاسة الأستاذ أحمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس ، حيث تم قبول استقالة كل من الدكتور لام أكول أجاوين ، وشان جول أجاك ، وأينوتي أديقو. وأسقط المجلس الوطني عضوية كل من ، وليم أطون الذي تم تعيينه والياً ، وتاج الدين الحلو عضو نائب دائرة برام الذي توفي في حادث اعتداء مؤخرا بدارفور ، كما تم اسقاط ” عضوية النائب صمويل ليل.

أما النواب غازي سليمان ، واليقو مناوا ، واسماعيل أغبش وابراهيم إدريس فقد صوت المجلس الوطني لصالح عدم اسقاط عضويتهم وفقا لتوصية لجنة برلمانية. وفي السياق نفسه وافق المجلس الوطني على تعيين النائب أحمد عيسي سليمان من كتلة نواب الحركة الشعبية لشغل منصب رئيس لجنة الإعلام وذلك بطلب من الحركة.

وقد شهدت الجلسة تداولاً حول اسقاط عضوية النائب غازي سليمان من منصب نائب رئيس لجنة التشريع والعدل حيث اعترض نواب الحركة على قرار المجلس الذي صوت لصالح بقاء غازي في منصبه وبعد احتجاجات وافق رئيس المجلس على إرجاء الأمر لجلسة الغد.

المصدر: سونا

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الاستاذ غازى رغم تقلب مواقفه ولكنه رجل بارع ومفوه وبليغ ولبق ثم انه يستطيع ان يٍسكت المجعجعين فى الفضائيات فلماذا اسقاط عضويته

        الرد
      2. 2

        هذا الغازى يمثل قمة الانتهازية احسن له ان يقدم استقالة طالما الحركة الشعبية لاتريده وهو يعرف الطريقة التى اصبح بها عضوا فى البرلمان عليه ان يحضر نفسه للانتخابات القادمة ليكون جدير بان يصبح نائب منتخب وليس معين او ان يدمغ بالانتهازية السياسية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.