كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هل اعلن الفاضل ابو شنب اعتزال التحكيم



شارك الموضوع :

هل اعلن الفاضل ابو شنب اعتزال التحكيم


لست والله مع الذين يحاولون القول ان الفاضل ابو شنب الذي ادار لقاء الهلال والمريخ في ختام منافسة الدوري الممتاز حكم فاشل او انه ضعيف.. او اخذ رشوة من ناس المريخ فلم يحتسب ضدهم ضربتي الجزاء ولم يطرد اثنين من اللاعبين فالفاضل ابو شنب الذي اعرفه حكم ممتاز وعلي خلق وصادق وامين.. وليس بحاجة لان يقدم له احد رشوة وعيبه الوحيد الذي جعله يفشل في ادارة لقاء القمة بشكل جيد هو انه كان يومذاك في اسوأ حالاته.. وهو قبل اليوم قد فشل في اجتياز اختبار (كوبرتيست) الذي يخضع له الحكام حتي يكونوا مؤهلين بعد اجتيازه ليشاركوا في ادارة المباريات.
ولعله من سوء حظ الهلال يومذاك ان ادارة مباراته مع المريخ في ختام الدوري الممتاز اسندت للحكم الفاضل ابوشنب لانه لو كان مكانه حكم ممتاز وشجاع لخسر المريخ نتيجة المباراة بفارق كبير من الاهداف لانه كان من المفروض ان يتم طرد حارس المرمي الاوغندي لانه اساء السلوك عدة مرات وتعمد الاعتداء علي لاعب الهلال صلاح الجزولي بدون كرة .. والفتوات من لاعبي المريخ الذين حاولوا الاعتداء علي صلاح الجزولي يعلمون ذلك.. لكنهم حاولوا بما فعلوه انقاذ موقف حارس المرمي واظنهم قد نجحوا في ذلك ..والمريخ يوم مباراة نهائي الدوري الممتاز لم يكن مؤهلا لتحقيق الفوز علي الهلال ..حتي لو كانت المباراة من اربعة اشواط ..وحافز نجم المباراة من شركة سوداني ذهب للاعبين الاجانب وهذا خطأ لان الحافز كان يجب ان يحصل عليه اللاعبون الوطنيون حتي نشجع الصناعة المحلية!
‭{‬ افلح اتحاد الكرة العام في جعل الاهلي عطبرة يهبط الي الدرجة الاولي بعد ان يغادر الدوري الممتاز ويصعد مكانه المريخ كوستي فريق المريخابي الثري يوسف ابو حميد ..وتتحمل مسئولية ماحدث للاهلي عطبرة لجنة البرمجة التي يقودها امين المال اسامة عطا المنان. ولهذا افلت الهلال كادوقلي والهلال الفاشر من الهبوط وكان الضحية الاهلي عطبرة.. فريق الصاعقة حسن عبد السلام ومشكور رئيس الاهلي الخرطوم السابق شيخ ادريس يوسف لانه قدم الاعتذار للاهلي عطبرة عن ما فعله معهم الاهلي الخرطوم والحمد لله ان المتحدث من جانب الاهلي عطبرة قال في حوار اجروه معه ان رئيس الاهلي الخرطوم خالد هارون رجل ممتاز ولا يمكن ان يشارك في اي تلاعب في نتائج المباريات.
‭{‬ عملية الشطب او الاستغناء الجماعية التي حدثت في الهلال للاعبين المعز محجوب ومهند الطاهر وعمر بخيت .. فهؤلاء الثلاثة قد قدموا الكثير للهلال وكان من المفروض ان يخلوا مواقعهم بالتراضي بعد ان يتم تكريمهم.
‭{‬ مايزال هيثم مصطفي يلاحق الهلال ليعود اليه من جديد.. رغم ان الامين البرير مايزال علي قيد الحياة.. وبوسعه ان يتدخل حتي بعد ان ترك رئاسة الهلال ومرة اخري لماذا لا يبقي هيثم مصطفي في المريخ وهو قد حقق النجاح.. ويحظي بالاحترام.. وفي الهلال لم يعد يذكره احد او يطالب بعودته احد.. رغم انه رفع سبعة كؤوس للدوري الممتاز.
‭{‬ بكري المدينة .. لانه يشبه المريخ في كل شئ قطعا سيحقق النجاح مع المريخ.
‭{‬ غياب بورتسودان عن منافسة الدوري الممتاز مؤسف جدا ومؤلم خاصة ان بورتسودان علي راسها سعادة الوالي ايلا الذي لديه القدرة علي صنع النجاح.
‭{‬ حتي اليوم .. لا اعرف والله اسم وزير الشباب والرياضة الاتحادي.
‭{‬ قال بكري المدينة انه كان يشجع المريخ قبل ان يعلن الانضمام للهلال واكد ان اهله كلهم مريخاب.

الكاتب : ميرغنى أبوشنب
يوميات أبوشنب – صحيفة الدار

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.