كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

توشح بالشعار الاحمر لحظة ابداء رغبته .. النفطي يحلق فوق كوكب المريخ


شارك الموضوع :

وسط حشد جماهيري كبير من انصار المريخ تقدمه اعضاء مجلس ادارة النادي الكابتن عادل ابوجريشة وطارق عثمان تفاحة وهاشم الزبير والمدير التنفيذي العقيد صديق علي صالح والمدير الاداري مصطفي توفيق وحشد اعلامي من القنوات الفضائية العربية ووسائل الاعلام المحلية المختلفة قدم المريخ محترفه الجديد التونسي عبدالكريم النفطي لاتحاد كرة القدم السوداني بالمقر الجديد بالخرطوم (2) لابداء رغبة انتقاله للمريخ كلاعب محترف لثلاث سنوات قادمة بدءا من الموسم الجديد بعد ان سرحه ناديه الصفاقسي الرياضي التونسي للمريخ بمنحه مالية قدرها 500 ألف دولار وجاءت خطوة تقديم النفطي كاجراء اولي لدخول كشوفات الفريق كمحترف اجنبي بعد ان قام نادي المريخ بتحويل صفة محترفه النيجيري كلتشي اوسونوا من محترف اجنبي الي محترف وطني.. بعد منحه الجنسية السودانية وتمت هذه الخطوة ايضا بعد ان قام المريخ باخلاء خانة مدافعه المخضرم امير دامر من الكشوفات باجراء تسوية معه ظهر الامس.. ليبقي الوضع كما يلي: عبدالكريم النفطي محترف اجنبي في وظيفة كلتشي اوسونوا الذي تحول الي وطني في وظيفة امير دامر..

وسيقوم اتحاد كرة القدم السوداني بمخاطبة نظيره التونسي طالبا ارسال بطاقة النقل الدولية للاعب حتى يتسني له الدخول رسميا في كشوفات الفريق و عقب اجراءات ابداء الرغبة عبرت جماهير المريخ عن فرحتها العارمة وقامت بتحية اللاعب ورددت هتافات ترحيبية قابلها اللاعب ملوحا بعلامة النصر للجماهير بعد ذلك غادر عبدالكريم النفطي مكاتب الاتحاد برفقة وكيله ومواطنه فخري يعيش بصعوبة بالغة حيث سيرت جماهير المريخ مسيرة فرح كبيرة حتى شارع المطار.. ومن ثم توجه اللاعب الي مقر اقامته بفندق السلام روتانا.

الوالي اول المهنئين

حرص رئيس نادي المريخ السيد جمال الوالي علي تهنئة محترف الفريق الجديد عبدالكريم النفطي بعد اعلان رغبته في الانتقال للمريخ امام اتحاد كرة القدم وتقبل النفطي تحية الرئيس باعجاب شديد وتمنى ان يكون عند حسن ظنه في مشواره الاحترافي الجديد بشعار المريخ.

النفطي يتحدث للفضائيات العربية

بعد ابداء رغبته للاحتراف بالمريخ اجرت العديد من القنوات الفضائية العربية حوارات قصيرة مع محترف المريخ الجديد عبدالكريم النفطي والذي تحدث خلال هذه الحوارات عن انتقاله للمريخ وتقدم بشكره للجماهير الغفيرة التي احتشدت للترحيب به.

تحدث محترف المريخ الجديد التونسي عبدالكريم النفطي لصحيفة قوون من داخل مقر اقامته بفندق السلام روتانا بعد ابداء رغبة انتقاله للمريخ حيث جلس اللاعب وهو مرتديا شعار المريخ وبدا حديثه قائلا:

احترافي بالمريخ محطة مهمة في تاريخي

بدأ النجم التونسي حديثه بالقول انه ظل لاعبا بناديه السابق الصفاقسي التونسي علي مدي عدة سنوات واضاف: غادرت الصفاقسي في تجربة احتراف قصيرة لصفوف النصر السعودي ولكنها كانت اعارة وعدت بعدها الي نادي الصفاقسي ومعه حققت العديد من الانجازات والبطولات علي الصعيدين الداخلي والخارجي.. وهانذا اليوم ابدا تاريخ جديد في محطة اعتبرها مهمة في مشواري الاحترافي مع كرة القدم وهو انتقالي الي فريق المريخ وانا في غاية السعادة بان اكون ضمن كتيبة المريخ في العام الجديد واسال الله ان اكون عند حسن ظن المسئولين بالنادي وانصاره واقدم كل ماهو عندي في سبيل اسعاد هذه الجماهير وتحقيق الانجازات والبطولات الداخلية والخارجية.

ينقصني كأس الاميرة الافريقية

وعن مسيرته بنادي الصفاقسي قال النفطي حققت مع الصفاقسي كل البطولات المحلية ومعظم البطولات الافريقية من الكونفدرالية مرتين وكاس الاتحاد الافريقي وكاس السوبر الافريقي وينقصني فقط كاس دوري ابطال افريقيا (كاس الاميرة الافريقية).. واحلم بالتتويج به واعتقد ان الفرصة مواتية لكي احقق هذا الحلم وانا بشعار المريخ والذي اعتبره من كبار الأندية الافريقية والعربية وهو بلاشك مؤهل لتحقيق هذا الانجاز الكبير كونه يضم مجموعة من المع اللاعبين الوطنيين والمحترفين الاجانب..

المريخ غير مساري من اوربا

وكشف عبدالكريم النفطي عن ان انتقاله للمريخ تم بسرعة قائلا في الواقع كنت انتظر عرضا من اوربا الشرقية في هذا الشهر وقد رايت ارجاء النظر في هذا الامر الي مابعد نهاية عقدي مع نادي الصفاقسي ولكن تفاجأت بطلب من نادي المريخ للاحتراف بصفوفه وتحدثت في هذا الامر مع المسئولين بنادي الصفاقسي الذين فاجأوني بموافقتهم الفورية علي عرض المريخ.. وكنت اعتقد انهم لم يوافقوا وبعد محادثة وكيل اعمالي كشف لي عن جدية نادي المريخ ورغبته الاكيدة في الاستفادة من خدماته وابديت موافقة مبدئية ورايت ان استشير اسرتي في امر انتقالي الي السودان ووجدتهم موافقين بدون تردد. بل شجعوني على خوض هذه التجربة وبدوري ابديت موافقتي بالاحتراف بالمريخ.

رئيس المريخ فاجأني باتصال هاتفي

وواصل النفطي حديثه وكشف انه تلقي محادثة هاتفية من رئيس نادي المريخ السيد جمال الوالي وعلي الفور عرفني باسمه بعد تحية السلام وانا بالطبع اعرفه جيدا وتحدث معي حول امر انتقالي للمريخ وقلت له انني اتشرف بارتداء شعار المريخ.. وكانت هذه موافقتي النهائية واعتقد ان اي لاعب عندما يتحدث معه رئيس نادي اخر من بلد آخر فهذا يعني ان هذا النادي يرغب بجدية في هذا اللاعب.. وهنا ادركت ان المريخ جادا في مفاوضاته معي.. وبعدها منحت و كيل اعمالي الاستاذ فخري الضوء الاخضر في اكمال اجراءات انتقالي.

لم اكن اتوقع مثل هذا الاستقبال

قال كريم النفطي في الواقع تفاجأت بهذا الاسقبال الكبير من جماهير المريخ منذ ان وطأت قدامي مطار الخرطوم رغم انني حضرت وفي وقت مبكرا جدا ولم اكن اتوقع ان اجد من هم حريصون علي استقبالي وكان هذا دافع كبير بالنسبة لي وزادت دهشتي عندما حضرت الي اتحاد كرة القدم السوداني لابداء الرغبة حيث ذهلت من الحشود الجماهيرية وهي تحمل اعلام المريخ وتهتف باسمي.. اعجبني ترحيب المريخ ومنحني دافعا كبيرا لكي ابذل كل مافي وسعي لاسعاد هذه الجماهير الوفية التي انتظرتني طويلا بمكاتب الاتحاد واحب ان اؤكد لجماهير المريخ انني سعيد جدا بارتداء شعار المريخ.

المريخ فريق كبير

وواصل النجم التونسي حديثه عن المريخ باعجاب شديد قائلا الكل في تونس يعرف المريخ فهو فريق كبير يتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة ويملك امكانيات هائلة تؤهله بان يكون من كبار الاندية الافريقية وهو فريق يملك مواصفات فريق البطولات.. ويملك من اللاعبين المميزين امثال اللاعب الفنان فيصل العجب وهيثم طمبل وموسي الطيب صاحب الهدف الثالث في شباك المنتخب التونسي ومن المحترفين النيجيريان وارغو وكلتشي اوسونوا والمجنس لاسانا فاني وايداهور وفريق بهذا الثقل الفني جدير بان يكون بطلا للقارة الافريقية في العام الجديد وبدوري سأعمل بكل قواي وتركيزي حتى اكون اضافة لهذه الكوكبة واساهم معها في تحقيق الفوز بدوري الابطال الذي اعتبره هدفي الاساسي من انتقالي للمريخ..

السودان بلد مضياف

وعن انطباعه عن السودان قال النفطي سبق لي ان زرت الخرطوم مع فريقي الصفاقسي والمنتخب التونسي وحقيقة وجدت السودان كشعب مضياف وكريم وطيب وهذه صفات السودانيين في كل مكان واعتقد انني لم اجد صعوبة في التأقلم مع الاجواء السودانية فانا بطبعي شخص ولوف جداً والسودانيون طيبون للحد البعيد وقد شعرت بحسن الضيافة والكرم والحفاوة في اول زيارة لي الي الخرطوم واعتقد ان العيش سيطيب لي في السودان.

سأعود يوم 12 يناير

ذكر عبدالكريم النفطي انه سيغادر فجر اليوم الي تونس علي ان يعود الي الخرطوم في اليوم الثاني عشر من الشهر الجاري لانخراط في معسكر الاعداد في العاصمة الكينية نيروبي..

المرابط من اميز لاعبي المحور في افريقيا

قال نجم المريخ الجديد النفطي اتمنى ان يوفق نادي المريخ في اكمال اجراءات رفيقي بالصفاقسي هيثم المرابط واذا تمت هذه الصفقة سيكون المريخ قد كسب لاعبا بوزن الذهب.. فهيثم المرابط يعتبر حاليا من اميز لاعبي المحور في افريقيا ويكفيه انه يشغل هذه الوظيفة في المنتخب التونسي الذي يستعد هذه الايام لخوض غمار نهائيات بطولة الامم الافريقية بعد ايام بانقولا وذكر النفطي ان المرابط متحمسا جدا لخوض تجربة الاحتراف بالمريخ وكشف ايضا ان المرابط رفض عرضا مغريا من نادي الترجي التونسي حتي يتمكن من الانتقال للمريخ وحول الصعوبات التي تواجه حضور المرابط للخرطوم قبل توجه بعثة المنتخب التونسي الي انقولا قال ظللت وانا بالخرطوم علي راس كل ساعة اتلقي اتصالا هاتفيا من هيثم وهو متواجد داخل معسكر المنتخب بابوظبي ودائما مايسألني عن موعد حضوره للخرطوم قبل السفر لانقولا وعرفت منه ان المسئولين بالمنتخب التو نسي وعلي رأسهم المدرب فوزي البنزرتي لايرغب في منح المرابط الاذن بالسفر للخرطوم في هذا التوقيت حتى لايفقد اللاعب تركيزه في التدريبات والمحاولات لازالت جارية من المسئولين بنادي الصفاقسي بالتنسيق مع المسئولين باتحاد الكرة التونسي بالسماح لهيثم المرابط بالحضور للخرطوم قبل السفر لانقولا.

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.