كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير: ما قدمته الدورة المدرسية من رسالة للعالم عجزت عنه أجهزة الإعلام والدولة



شارك الموضوع :

اسدل الستار مساء أمس بحاضرة ولاية شمال دارفور الفاشر وبحضور وتشريف الرئيس عمر البشير ووالي ولاية شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر ووزير التربية والتعليم العام دكتور حامد محمد ابراهيم الى جانب عدد من ولاة الولايات والوزراء والمعتمدين وضيوف البلاد من مختلف دول العالم.
الدورة المدرسية رقم (21) التي انطلقت فعالياتها يوم 31 ديسمبر الماضي بمشاركة (15) ولاية، فيما غابت عنها الولايات الجنوبية.
الكرنفال الافتتاحي اشتمل على فقرات متنوعة منها الرياضي والثقافي و التراثي الذي عكس ارث وثقافة اهل دارفور الضاربة في الجذور حيث شكل طلاب السودان لوحة رائعة اسعدت المتابعين من داخل استاد الفاشر الذين تفاعلوا مع الحدث من خلال الشاشات البلورية عبر التلفزة الفضائية.
السيد رئيس الجمهورية خاطب ابناءه الطلاب مقدماً الشكر لكل من اسهم في انجاح فعاليات الدورة التي وصفها بأنها الاميز والأروع، وأكد أن ما قدمته الدورة لمسيرة السلام تعجز عنه كل اجهزة الإعلام والدولة واثبتت بالدليل القاطع ان كل ما قيل عن دارفور ما هو الا كذب صريح وستظل دارفور هي ارض القرآن والتقابة والشيوخ والحيران والدواية وقد شهد بذلك كل من شارك في فعاليات هذه الدورة بفاشر السلطان علي دينار وسيعكسون ما شاهدوه بكل تأكيد لاهلهم في الولايات الأخرى وستصبح ذكرى عالقة في الاذهان، وأشار سيادته الى أن الدورة لم ينقصها الا مشاركة الولايات الجنوبية، وقال كنا نتمنى مشاركتهم حتى يختلطوا مع اخوانهم من الولايات الاخرى، وأوصى القائمين على أمر التربية والتعليم بضرورة احياء النشاط الرياضي والثقافي وتعهد بتوفير كل المعينات.
واختتم حديثه محيياً أهل دارفور ومشيراً بأن التنمية ماضية وان العمل في طريق الانقاذ الغربي قد تم تدشينه وسيتواصل العمل في الكهرباء والمياه والتعليم وطالبهم بالمشاركة في الانتخابات واختيار القوى الأمين ليحكمهم وكذلك في اختيار رئيس الجمهورية.
وفي المساء تحول الجميع الى مسرح النقعة لمتابعة ختام الفعاليات الثقافية التي قدمت فيها نماذج من الاعمال الفائزة في شتى ضروب التنافس.
الجدير بالذكر ان ولاية سنار نالت المركز الاول في منشط كرة القدم والخرطوم احرزت المركز الاول في الطائرة واليد بنين وبنات فيما كان المركز الال في العاب القوى من نصيب كردفان.
وفي الشق الثقافي نالت شمال دارفور المركز الاول في القرآن الكريم والانشاد الديني والمديح النيل الازرق الغناء الحديث البحر الاحمر النشيد الوطني الشمالية المشهد المسرحي النيل الازرق التقديم الاذاعي جنوب كردفان الخطابة الخرطوم الالقاء الشعري النيل الابيض.

صحيفة الراي العام

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.