كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عقد قران رئيس الوزراء المصري الشهر القادم على مسئولة بوزارة الاتصالات – صور



شارك الموضوع :

صرح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أنه سيتم خلال شهر فبراير المقبل عقد قران الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري على الأستاذة زينب زكى نائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات.

يذكر أن الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء كان متزوجا من المرحومة المربية منى السيد عبدالفتاح التي توفيت صباح الثلاثاء 5 يونيو 2009، وله منها ولدان هما شريف، مهندس اتصالات، وخالد بكلية الهندسة في جامعة القاهرة.

والجدير بالذكر أن الأستاذة زينب زكي كانت قد تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في عام 1990، كما حصلت على ماجستير إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة بهولندا في الفترة ما بين 1994 و1995 بالإضافة إلى التحاقها ببرنامج The Senior Executive Program في جامعة هارفارد للإدارة في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2000.

وقد بدأت الأستاذة زينب زكي حياتها العملية عام 1990 كموظفة في قسم الصرف الأجنبي ببنك الإسكندرية الكويت الدولي، وفي عام 1993، تولت مهام مساعد المدير التنفيذي في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ثم ترقت في السلم الوظيفي عام 1996 لتشغل منصب مدير مشروع الوثائق على مدار عامين.

وخلال عملها بالمركز، لعبت الأستاذة زينب زكي دوراً هاماً في تطوير مكتبة المخطوطات بدار الكتب.

وفي عام 1998، عملت كمديرة لوحدة تطوير الأعمال لدى شركة خدمات المعلومات التشريعية ومعلومات التنمية، ثم شغلت في عام 2000 منصب مدير وحدة دعم اتخاذ القرار في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد كان لخبرتها ومعرفتها بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومستثمريها أثر كبير عند شغلها منصب مدير تطوير الأعمال من عام 2001 إلى 2006 حتى تولت منصبها الحالي كنائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات ومستشارة وزير الاتصالات لتنمية الأعمال.

مصراوي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.