كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تونس تودع كأس الامم الأفريقية وزامبيا والكاميرون يتأهلان



شارك الموضوع :

ودع المنتخب التونسي بطولة كأس الامم الأفريقية وذلك بعد تعادله المثير مع منتخب الكاميرون بهدفين لكل فريق مساء الخميس في ختام لقاءات المجموعة الرابعة والدور الأول.

وكان المنتخب التونسي يحتاج للفوز فقط ولا شئ غير الفوز وبالرغم من تقدم محمد أمين الشرميطي لتونس في الدقيقة الأولى فلم تتمكن تونس من الحفاظ على التقدم مع بداية الشوط الثاني حيث أدرك النجم صامويل إيتو هدف التعادل للكاميرون في الدقيقة 47.

وبعد هدف التعادل وفي الوقت الذي فرض الكاميرون سيادته على المباراة لعب البديل شوقي بن سعادة كرة عالية حاول المدافع الكاميروني تشيدجو إبعادها عن مرماه فسجل في مرمى زميله كاميني المتقدم من مرماه والذي فشل في اللحاق بالكرة لتتقدم تونس بالهدف الثاني.
وما أن عادت الكرة إلى الكاميرون لاستئناف اللعب حتى جاء الرد عن طريق البديل الخطير ويبو الذي هيأ كرة من داخل منطقة الجزاء إلى زميله نجويما الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء داخل المرمى بصورة مباغتة.
وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة بدأ المنتخب الكاميروني في تهدئة اللعب والتحكم في إيقاعه وراوغ إيتو الدفاع التونسي ومرر كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى ويبو المتألق الذي سدد بيمناه كرة ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى تونس.
وفي الدقيقة 87 طرد الحكم مدافع تونس عمار الجمل بعد نيله الإنذار الثاني بسبب احتكاكه بمحمد إدريسو.
وفي الدقائق الأخيرة هاجم المنتخب التونسي بكل خطوطه بغية التقدم لكن الدفاع الكاميروني حافظ على النتيجة.
وفشل منتخب تونس بذلك في تحقيق أي فوز بعدما تعادل في مبارياته الثلاث بالمجموعة ليجمع ثلاث نقاط ويحتل المركز الرابع في المجموعة فيما أصبح رصيد الكاميرون أربع نقاط.
وبهذه النتيجة بلغ أسود الكاميرون دور الثمانية من كأس الأمم الإفريقية ليواجهون نسور نيجيريا.

زامبيا تهزم الجابون وتتأهل

انتزع المنتخب الزامبي بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بأنجولا من نظيره الجابوني بعدما تغلب عليه 2/1 اليوم الخميس على ملعب “أومباكا” بمدينة بنجيلا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول من البطولة الأفريقية.

وافتتح اللاعب راينفورد كالابا التسجيل في الدقيقة 28 للمنتخب الزامبي ثم أضاف زميله جيمس تشامانجا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 62 قبل أن يرد الفريق الجابوني بهدفه في الدقيقة 83 بقدم فابريس دو ماركولينو لكنه دون جدوى .

وكان المنتخب الزامبي بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة اليوم ليضمن الصعود إلى دور الثمانية بينما كان المنتخب الجابوني بحاجة إلى التعادل فقط ليحرز نقطة واحدة كانت كفيلة بضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي انتهت بتعادل الكاميرون وتونس 2/2 .

وجاء تعادل الكاميرون مع تونس ليتصدر المنتخب الزامبي المجموعة برصيد أربع نقاط ويلاقي المنتخب النيجيري في دور الثمانية ، وتلاه نظيره الكاميروني الذي تأهل لملاقاة المنتخب المصري متصدر المجموعة الثالثة.

أما منتخب الجابون فقد خرج من البطولة حيث احتل المركز الثالث في المجموعة رغم أنه حصد أربع نقاط ، حيث أنه بالنظر إلى نتائج المواجهات المباشرة بين منتخبات الكاميرون وزامبيا والجابون واستبعاد نتائجهم مع المنتخب التونسي وبالنظر أيضا إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة ، يأتي منتخب زامبيا في الصدارة ويليه نظيره الكاميروني ثم المنتخب الجابوني.

وكالات

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )

        يلا بلا تونيس بلا جوطا دا اصلاأ فريق مايستاهل حرق اعصابنا امبارح خلينا بس مع مصر دا الفريق العربي الوحيد البقدر علي الافرقا ديل انشاء الله السنه الجايه نشوف منتخمبنا احسن:eek:
        انا شايف انو ماذا احسن واحد ممكن يستمر مع المنتخب بس نظبر عليو مهما كانت النتايج;)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.