رمضان أحمد السيد

ايفوسا.. وعند الأرباب الخبر اليقين الهلال يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد


[ALIGN=CENTER]ايفوسا.. وعند الأرباب الخبر اليقين الهلال يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد وسادومبا في أول ظهور في الممتاز الاسماعيلي مابين خيار بلجيكا وزيارة السودان والرجاء المغربي في الانتظار الاعلان عن كشف المنشطات هل أثر على اداء لاعبي المريخ امام كانو؟ [/ALIGN] *.. وعند الارباب الخبر اليقين. نعم والأمر متعلق بموضوع ايفوسا ، حيث اصبح الشغل الشاغل لكل الأهلة خاصة بعد تألق اللاعب وقرب انتهاء فترة الاضافات بالكاف.
* وأخبار القاهرة السارة لجماهير الهلال افادت بانتهاء العملية بنجاح بعد ان تم الدفع واستلم النادي كل استحقاقاته، ومشكلة الهلال وادارته دائماً التعامل بعفوية وحسن نية في مثل هذه المسائل فلو تمت الامور من الادارة مباشرة وتم استخراج ايصالات وتسليمها للاتحاد المصري لالزم النادي المصري بارسال خطاب رسمي لارسال الكرت للإتحاد السوداني والذي على ضوئه يتم مخاطبة الكاف، والحمد لله ان قادة الاتحاد المصري كانوا بالامس متجاوبين لاقصى وابعد الحدود خاصة وأن ظروف السفر خارج مصر حالت وانهاء بعض الاجراءات في حينها واختصاصية الملف لاشخاص بعينهم فيما يتعلق بالاجانب والمحترفين!
* المصري البورسعيدي سيقوم اليوم بارسال خطاب للاتحاد المصري بتكملة الاجراءات وارسال الكرت بالايميل للاتحاد السوداني لطلب البطاقة الدولية، والحمد لله ان الهلال احترس لذلك وقام بمخاطبة الاتحاد السوداني الذي كان قد جهز البطاقة بالفعل والموجودة الآن بالقاهرة في انتظار وصول الايميل لتكملة التوقيع والختم للكاف ليصبح بعدها ايفوسا لاعبا للهلال بصورة رسمية ويحق له المشاركة واللحاق بمباراة اليوم ان راى المدرب كامبوس ذلك.. وسيساعد الهلال في مهمته كثيراً تواجد سكرتير الاتحاد السوداني عضو المكتب التنفيذي بالكاف الأخ مجدي شمس الدين.
* وتشير كل التقارير وكل التحسبات أن مكاتب وعمل الاتحاد الافريقي سيتواصل حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.. ويتوقع أن يعود رئيس الهلال ظهر اليوم قادما من القاهرة حاملاًً معه بطاقة اللاعب ، وبعد ان قام ايضا بانهاء الاجراءات المتعلقة باستضافة فريق لافتتاح استاد الهلال بعد تأهيله وتحديثه فمن الواضح ان مشاركة الزمالك على مستوى الدوري في ٦ أغسطس تحول ووصوله في التاريخ المضروب مسبقاً ووضح ان الاسماعيلي ابدى موافقة بالحضور في نفس التاريخ واللعب في العاشر من هذا الشهر ، وكان الهلال قد احتاط ايضا بفريق الرجاء المغربي.
* هكذا يتسارع العمل الاداري والفني في الهلال والكل يترقب اليوم لقاء الفريق متصدر الممتاز بفريق الخرطوم.. في صراع الممتاز والسباق المحموم من قبل الهلال لتأمين الصدارة والبطولة مبكراً وعدم اتاحة اية فرصة ومساحة لفريق المريخ المطارد من الخلف بفارق ٦ نقاط كاملة!!
* ومن خلال احضار فريق ناساروا للبلاد والتباري مع الهلال ودياً تكون إدارة الهلال قد ضربت عصفورين بحجر واحد، من ناحية فنية لاعداد فريقها للأفريقية والممتاز ومن ناحية دحض الافتراءات حول اعارات لاعبي الهلال حيث حضر اللاعب امولادي وأكد مع ادارته ووزير الرياضة للولاية على الاعارة.
* وبالأمس ومن خلال زيارة خاطفة للجانب الاداري لفريق ناساروا لصحيفة قوون اكد رئيس ناساروا انه وبجانب رئاسته للنادي فهو عضو في اتحاد الكرة النيجيري ويقر بكل الاجراءات المتبعة للتحويل وان اللاعب سينطلق معهم من خلال الدوري في سبتمبر القادم.
* الهلال ومن خلال المشاركة في الممتاز والبطولة الأفريقية وصل إلى مرحلة متقدمة من الاعداد والجاهزية وثبات التشكيلة اكسبتها المباريات الودية بعداً اخر من خلال تجهيز بدائل على مستوى خاصة بعد انتهاء فترة ايقاف وتأهيل علاء الدين يوسف وكذلك بعد شفاء سادومبا وإكتمال لياقته بالقدر الذي يمكن أن يؤهله للمشاركة ومردوده الطيب من خلال مباراة ناساروا .. وكشف ذلك اللقاء جاهزية خليفة وايفوسا بحيث يمكن لأي منهما ان يقتحم التشكيلة خاصة بعد وصول بطاقة ايفوسا المتوقعة نهار اليوم ..
لحن الختام
* إخطار لاعبي المريخ قبل لقاء كانو من أنه سيتم اختيار عينة عشوائية من اللاعبين لكشف المنشطات عقب المباراة هل أثر حقيقة على أداء بعض اللاعبين خاصة وحكاية الإجراءات الطبية المعقدة ..
٠٠ اذا كان الأمر كذلك لماذا لم يؤثر على لاعبي كانو؟!
* أسوأ خبر يقرأه الواحد بالأمس يتعلق بمحترف الهلال السابق قودوين والذي كان على كل لسان بأهدافه الأفريقية الرائعة والتي جعلت الأندية الأفريقية والعربية والخليجية تتسابق نحوه ، حيث فشل بعد ذلك مع النصر الأماراتي والأهلي السعودي ، لتأتي الأخبار غير السارة بأنه تم اختياره ضمن اسوأ عشر صفقات خاسرة في الدوري السعودي المصنف مؤخراً كأحد أفضل الدوريات العربية وأطلق عليه دوري المحترفين كلقب لا يمنح الا للدوريات ذات المواصفات المعينة ..
* الصراع بين الهلال والمريخ لا ينتهي .. وقوة الإثارة دائماً في المناوشات بين الجماهير وحتى وسط الإداريين يحكى عن سكرتير سابق لنادي الهلال محجوب علي والد زميلنا النشط في مجال التسويق الرياضي خالد أنه وطيلة فترته مع نادي الهلال لم يشاهد دفاع فريقه من خلال المباريات خاصة تلك التي كان يواجه فيها فريق المريخ ، لأنه لم يكن يقدر أو يحب مشاهدة مهاجمي المريخ وهم يسجلون في شباك الهلال ..
٠٠ واليوم تكثر المناكفات بين قطبي القمة في إطار التنافس المحموم والإثارة والتشويق ، فهي مطلوبة ونريدها فقط في إطار الروح الرياضي ، بعيداً عن الكيد وتشويه السمعة وإفتعال القضايا الخاسرة أو التقليل والإنتقاص من قدر الآخرين ..
* نحن كصحافة رياضية يهمنا أن تكون فرقنا الكبيرة مليئة بالنجوم الكبار من محترفين أجانب ، بل علينا أن نحفز أندية القمة لذلك من أجل الكسب الأفريقي وهو في النهاية يثرى الساحة الكروية ويزيد من الإقبال الجماهيري .
* ارتباطات العديد من الفرق قد تحول وحضورها للسودان ، الزمالك مرتبط بلقاء في الدوري ، والإسماعيلي ربما يطير في ذات الفترة لبلجيكا ، ودعوة الرجاء تحت النظر .. نتمنى أن تكلل مساعي الهلال مع الاسماعيلي فهو الأقرب إذا وافق على تأجيل رحلته الى بلجيكا ..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6437
ramadan9910@yahoo.com