كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مبعوث خاص لـلرئيس «ساركوزي» يلتقي البشير



شارك الموضوع :

بدأ مبعوث الرئيس الفرنسي ومستشاره للشؤون الأفريقية أندريه بارو أمس زيارة للبلاد لبحث تطوير العلاقات وتسلم موظفة الصليب الأحمر الفرنسية التي أطلق سراحها مؤخراً. في وقت تصل فيه وفود من الخارجية الفرنسية إلى الخرطوم الأيام القادمة وأجرى المبعوث الفرنسي لقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة وأكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية حرص الحكومة على تأطير علاقاتها السياسية مع فرنسا ودعا لدى لقائه بارو باريس للإسهام في حل مشكلة دارفور ودفع مفاوضات الدوحة الجارية الآن بين وفد الحكومة والحركات المسلحة.

ونقل بارو للبشير شكر وتقدير الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي على الجهود التي بذلها السودان لإطلاق الرهينة الفرنسية العاملة باللجنة الدولية للصليب الأحمر. ودعا للمساهمة في إطلاق سراح الرهينتين المحتجزتين في دارفور. وكشفت مصادر موثوقة لـ (آخر لحظة) عن زيارة عدد من الوفود من الخارجية الفرنسية للبلاد خلال الأيام القادمة لدفع العلاقات بين الخرطوم وباريس. ونفت المصادر أن تكون زيارة الوفد ذات صلة بزيارة الرئيس التشادي إدريس دبي للبلاد اليوم.

آخر لحظة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        هو بيخجل ولا مصر هي لا تريد لنا استقرار ليه رفض مقابلة البشير وحول مكان القمة بشرم الشيخ الى باريس هنا لعبة مصرية لان مصر موقفها من الاول مخجل لذلك اتمنى من الخارجية السودانية تعتمد على نفسها نرجو الدخول والاحتكاك لا نريد مراسلات قال موافق ورفضت زي خطبة البنت – فرنسا لها مصالح معنا اكثر من مصر لذلك من الواجب نحن نضع لانفسنا مليون اعتبار ونقيم انفسنا

        الرد
      2. 2

        اكيد وراء الاكمة شئ ما والا كيف نفسر الذى يجرى الان ومن بينها زيارة دبى الان للخرطوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.