كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الناس البسموا ساى في (الوست) وما عندهم ورق للتسمية



شارك الموضوع :

الناس البسموا ساى في (الوست) وما عندهم ورق للتسمية

[JUSTIFY]
سجل الأرباب لاعب المهدية (محمد صلاح) في كشوفات الأهلي شندي وأعاره باليكفية التى يريد (العفش داخل البص على مسؤولية صاحبه)

يمكن أن يكون صلاح إدريس كاتب صحفي وملحن ورجل أعمال ورئيس نادي وشاعر لكن لا يمكن ان تكون (الخصم والحكم) في نفس الوقت

الفريق الآن في مرحلة إعداد إمنحوا مجلس الكاردينال الفرصة والوقت الكافي ثم حاسبوه بعد ذلك

الرياضة ضد هذا (التعصب) وذاك هو التعصب المرفوض وهو أولى بالمحاربة والرفض

توقفت في الايام الماضية عن (الاسترسال) مع الاخ صلاح ادريس رئيس نادي الهلال السابق حتى لا يخرج (السجال) بيننا الى مناحى اخر ونفقده قيمته وتندرج كتاباتنا من بعد في منحى شخصي لا يستفيد منه القاريء الكريم في شيء.
والكتابات لا تفصل من ان تكون (شخصية) إلّا بمقدار ، والمقدار هذا نفسه في الصحافة السودانية غير موجود…لكن في كل نحرص ان يبقى (الاحترام) بيننا مهما كانت درجة الاختلاف في الآراء ووجهة النظر.
واحترام القاريء الكريم من قبل ومن بعد حق واجب علينا ونحن نسعى الى ذلك ، وما بيني وبين قراء مريخاب الكثير من الاحترام وكذلك يجمع بيننا (ود) كبير مع الزملاء في اعلام المريخ وكتابه رغم (المناقرات) التى بيننا بطبيعة الحال.
القاريء السوداني (ملول) وهو لا يعدم ان يحسب الكثير من الكتابات شخصية ان دارت على ذلك النحو الذي نخشى ان ننزلق اليه.
لا اريد ان يحسب البعض اني عندي قضية مع صلاح ادريس من جراء هذا الذي نكتبه…او ان هنالك مشكلة او قصد…وانما هذا فقط مما يأتي من صلاح ادريس.
وقد استفزتني كتابة صلاح ادريس عن اعارة جمعة (الحلال) ، ومن ثم كتابته امس عن بيان مجلس الهلال ليحمله ما لا يحتمل.
لذا اعود للرد على صلاح ادريس فيما ظل يكتبه في الايام الاخيرة فهو من باب (النصح) يفقده الكثير ويجعله يظهر بتلك الصورة (المعادية) لمجلس الهلال ومن ثم الهلال كله.
واحترام المجلس واجب طالما هو يحكم الهلال وطالما جاء عبر جمعية عمومية كان صلاح ادريس (طرفا) فيها ..ترشح عبرها وبلغ الكثير من المحاكم منافحا ومدافعا عن حقوقه.
لكن بعد كل هذه الجولات بما فيها جولات ينظر فيها قضائيا الآن يبقى مجلس الكاردينال مجلس منتخب ، جاء عبر جمعية عمومية لن نفترض (سلامتها) بصورة كاملة لكننا نعتبرها في كل الاحوال افضل من التعيين وافضل من الكثير من الممارسات التى تحدث في السودان وهذا حد ادنى لنا للمارسة الديمقراطية والحوار.
وصلاح ادريس نفسه جاء للهلال رئيسا عبر هذه الجمعيات ..وما حدث في انتخابه حدث مثله في انتخاب الكاردينال.
اعود واقول لصلاح ادريس لا ينفع ان تكون الراعي الرسمي لنادي الاهلي شندي (منفاسا) للهلال ومسابقا له في شتى الميادين بما في ذلك التسجيلات وفي نفس الوقت تريد ان تكون (الناصح) والعاشق للهلال.
وتريد ان تراجع مجلس الهلال في اي خطوة قام بها اعارة كانت او حتى اصدار بيانان وانت تدير نادي آخر وترعاه.
بل تدير مجموعة من الاندية فيها بالتأكيد (المهدية).
نحن نحترم فيك (منافستك) للهلال ونقدر في الاهلي شندي ذلك لكن في نفس الوقت لا يمكن ان تكون منافسا للهلال ومدافعا عنه ومحددا لمصيره.
للهلال مجلس يرعاه ..لا وصيّ عليه ..هو مسؤول مسؤولية كاملة طالما جاء عبر انتخابات شرعية.
هذا الدور صعب ان تلعبه في وقت واحد…ان تكون منافسا للهلال ومدافعا عنه ومقررا لمصيره.
يمكن ان تكون كاتب صحفي وملحن ورجل اعمال ورئيس نادي وشاعر لكن لا يمكن ان تكون (الخصم والحكم) في نفس الوقت.
صلاح ادريس بحكم رعايته للاهلي شندي هو الآن يقدم الاهلي على الهلال وقد شاهدنا ذلك في اكثر من نزال كان بين الهلال والاهلي ولا غضاضة في ذلك ، وقد كان ذلك في آخر اشتباك بين الهلال والاهلي في لاعب المهدية السابق والحالي كمان محمد صلاح على صلاح ادريس ان يكتفى بهذا الدور وان يكون (منافسا) للهلال عبر الاهلي شندي.
اما ان يحاول ان يجمع صلاح ادريس بين الهلال والاهلي شندي فهذا امر غير ممكن وما اعتاد الهلال وما قبل يوما ان يكون التاني في ظل تقديمك للاهلي شندي.
وما ادير الهلال يوما بالوكالة او الوصاية او الرعاية.
على نطاق الخاص احب الاهلي شندي واشجعه في مبارياته التى لا يكون طرفا فيها الهلال ، واحسب ويحسب صلاح ادريس كذلك ان في الهلال (القومية) التى نبحث عنها – وفيها كل الوان هذا الوطن وان خرج (سيد البلد) من ام درمان.
لن اتعنصر للاهلي شندي بسبب المنطقة او القبيلة (لا جغرافيا ولا تاريخ) هذه اشياء خرجت الرياضة من اجل محاربتها وإلّا ما كان فريق (برشلونة) الاسباني يشجع في قرية كهرباء ما فيها بصورة اكبر واعلى من تشجيع فريق الحي.
وبصورة اعلى نشاطا حتى من دحر شباب القرية للملاريا في الحارة.
الرياضة ضد هذا (التعصب) وذاك هو التعصب المرفوض وهو اولى بالمحاربة والرفض.
صلاح ادريس يريد ان ينافس الهلال ويهزمه في كل الميادين التى تجمعه بالاهلي شندي ويريد في نفس الوقت ان يكون الهلال تحت وصايته وان كان ذلك وصاية من (الدرجة الثانية) ، او قريبة من الدرجة الخامسة.
سجل صلاح ادريس لاعب المهدية (محمد صلاح) في كشوفات الاهلي شندي واعاره باليكفية التى يريد (العفش داخل البص على مسؤولية صاحبه).
ما في زول سألو.
ولا في زول قال حاجة.
بل ان مجلس الهلال ابتعد عن الامر ولم يعلق عليه حتى بعد (البيان) الذي اصدره مجلس ادارة المهدية.
ما في اي زول قال كلمة في (اعارة) محمد صلاح الى فريقه السابق (محلك سر)..مع ذلك يريد صلاح ادريس ان يتحدث عن (اعارة) جمعة وان يشكك فيها ويفتح حولها الاقاويل وهي اعارة صحيحة لا غبار فيها.
كان بمنطق (المنافسة) بين الهلال والاهلي شندي والتى يسعى لها صلاح ادريس كان يمكن ان يظل (ساكتا) حتى موعد لقاء الهلال والاهلي شندي عندها يمكن ان يتقدم الاهلي شندي بشكوى ضد الهلال وهذا حقه وصلاح ادريس يعرف السبيل لكسب شكواه ان كانت شكواه صحيحة.
ولن يعدم صلاح السبل لاثبات صحة شكواه.
لكن لأن الشكوى غير صحيحة خرجت اعلاميا فقط من اجل (البلبلة والاثارة) وقد جربنا مثل تلك (الاحداث) في كثير من التسجيلات ولم يفقد الهلال بحمداللـه وشطارة ادارته اي قضية رفعت ضده في التسجيلات.
صلاح ادريس نفسه كان طرف دفاع عن الهلال عندما كان رئيسا للهلال في قضايا اكثر تعقيدا من اعارة جمعة.
مع ذلك الهلال لم يفقد شيئا وهذا لأن الهلال خبر الطرق القانوينة وعرف السبيل الى الخلاص بصورة شرعية.
الاتحاد العام اكد صحة (اعارة) جمعة كان يفترض من صلاح ادريس بمثل السخرية التى يكتب عنها عن عدم صحة الاعارة كان يفترض ان يكتب الآن عن صحتها فقد ثبت ان مجلس الهلال كان على صواب.
صلاح ادريس امس كتب عن (بيان) مجلس ادارة نادي الهلال حول هيثم مصطفى بصورة فيها الكثير من الاستخفاف وقد خرجت بيانات من صلاح ادريس عندما كان رئيسا للهلال ادعى لهذه السخرية التى يكتب بها صلاح ادريس الآن.
وكأن القضية والازمة كلها في (البيان).
لقد كانت هنالك قرارات كثيرة في عهد صلاح ادريس لم يحالفها التوفيق شطب في عهد صلاح ادريس كابتن الهلال ريتشارد جاستن في آخر (5) دقائق في التسجيلات وعلل مجلس صلاح ادريس الخطوة بمبررات فتحت الكثير من الاقوال.
بل ان صلاح ادريس في عهده كان يتدخل حتى في القرار الفني عندما ابعد ريتشارد والمعز محجوب عن بعثة الهلال المتجهة الى تونس ..ورفض مشاركة المعز وريتشارد لاسباب غير منطقية وغير مقبولة ليحرم الهلال من لقب.
وفي عهد صلاح ادريس صدر بيان (الجوع) فاي بيان يتكلم عنه صلاح ادريس الآن.
ان كان صلاح ادريس يريد مصلحة الهلال فليصمت الفريق الآن في مرحلة اعداد امنحوا مجلس الكاردينال الفرصة والوقت الكافي ثم حاسبوه بعد ذلك.
وفريق الاهلي شندي نفسه الآن في مرحلة اعداد ..يحتاج الاهلي الى ان يركز الراعي معه شوية ويترك الهلال.
……..
ملحوظة : مجلس الكاردينال اختلفنا او اتفقنا معه هو الآن بقوم بعمل ومتحرك ومجتهد.

هوامش

صلاح ادريس في قضية محمد صلاح طلب مني ان اسمع الطرف الثاني كما سمعت الطرف الاول.
وطالبني مرة ثانية ان اسأل هاشم احمدونا لا اسأله هو فيما قاله في قناة النيل الازرق.
نحن اصلا ما عندنا مشكلة مع (الظل).
ولا علينا بما يقوله احمدونا او ما يصدر من مجلس المهدية طالما القرار كله عند صلاح ادريس.
واحرى ان يسألهم صلاح ادريس هو ..حتى لا يغردوا خارج سربه.
عينا في الفيل واطعن في الضل.
ديل بسموا ساكت يا صلاح وما عندهم ورق للتسمية.
يسموا تسعة.
يسموا عشرة.
يسموا حداشر.
وورق للكلام دا ما عندهم.
………….
عاجل : لو قناة قوون نقلت الدوري الممتاز ح تنقل في مباراة الهلال جزءا واحدا من الملعب الجزء الفيه الفريق المنافس للهلال.

[/JUSTIFY]

وإن طال السفر – محمد عبد الماجد
صحيفة قوون

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        يا أستاذ محمد عبد الماجد
        السلام عليكم وعلى كل من يطلع على المقال

        أظن أن السيد صلاح إدريس أراد له ربه أن يفتضح هو بنفسه ويكشف لنا عن عنجهية وصلف وغرور نحمد الله كثيراً أنه فارق بهاالهلال فقد وضح جلياً أن الرجل يتحسر الآن على خروجه من الهلال بطوعه وملء إرادته. ونحن لا نعرف مسمى لما يقوم به السيد صلاح تجاه الهلال إلا التدمير وذلك إرضاءَ للغرور و محاولة تحقير لكل من يتولى أمر الهلال بعده وهو يحسب أنه يُحسن صنعا. لذا نطلب منه مشفقين عليه أن يلتفت لهذه الممارسات ليضعها في ميزان قسط و نحسب الرجل حصيفاً.ونطلب كل من تبعه ان ينتصروا لأنفسهم من الشيطان الذي يغويهم وليس من الهلال.

        والله نسأل الهداية والتوفيق

        الرد
      2. 2

        [SIZE=3]يا أستاذ لماذا تستنكر علي الأرباب أنو هلالابي ونفس الوقت يرعى أهلي شندي …

        عادي، ما هو انت بتكتب في قووون والانتباهة وحكايات، وراعي مواقع ..الخ، ما شاء الله، ربنا يدينا ويديك … زي بتاع اللبن يعنى …. هههههه كخخخخخخخ
        [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.