كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

افتراءات صحفية حول الملوخية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
افتراءات صحفية حول الملوخية

استغلت إحدى الصحف المصرية انشغال الناس بالحكم القضائي الذي أثبت على نحو غير مباشر أن المئات الذين ماتوا خلال الثورة الشعبية التي أطاحت بحكم مبارك ليسوا شهداء، لأنهم انتحروا بدليل عدم حصول من كان بيدهم أمر البنادق على البراءة، المهم استغلت الصحيفة الوضع للزعم بأن الملوخية تقوي جهاز المناعة والقلب وتؤدي إلى تحسين أداء الجهاز الهضمي!! مثل هذا الكلام قد ينطلي على جيل الشباب بل وربما الخليجيين عموما الذين لم يعانوا من ويلات الملوخية لأن الله أكرم من أن يبتليهم بالملوخية والكبسة، وأضافت الصحيفة أن الملوخية ذات فوائد صحية عديدة لأنها تحتوي على الحديد والنيكل والقصدير والالمنيوم والبوتاسيوم والزنك والأسمنت والاسبستوس، والماس والزمرد والزعفران والياقوت، حتى لتحسب انك تستطيع ان تفتح محلا لبيع الملوخية فيفلس جميع تجار المجوهرات.
وكأحد ضحايا الملوخية أعرف أن من كتبوا ذلك التقرير تعمدوا عدم ذكر انها تحوي اليوارنيوم المستنفد وثاني أوكسيد الكربون!! وثالثة الأثافي انهم قالوا ان الملوخية أقوى من الفياغرا!! انظروا إلى هذا الافتراء والكذب الصراح بينما يعرف أطفال الروضة ان مدمن الملوخية يصبح من مستحقي الفياغرا! وأظن أن من كتب ذلك يسعى لتحقيق مكاسب تجارية، بإيجاد سوق للملوخية في منطقة الخليج!! ولا يستطيع كائن من كان ان يتهمني بالافتراء على الملوخية، فبدون فخر تعاطيت منها نحو خمسة أطنان – الطن يساوي ألف كيلوغرام – قبل ان أبلغ سن الرشد، وأعرف ان الملوخية من أشهى الأكلات، وهنا مكمن الخطر، وأبو الجعافر دليل حي على مخاطر الملوخية وسجلات مستشفيات قطر تشهد على ما فعلته الملوخية بجهازي الهضمي حتى صرت ملطشة في يد كل طبيب يريد نيل شهادات عليا في مجال الأمراض الهضمية والنفسية (الملوخية تسبب المناخوليا وهي نوع من الهلوسة الجنونية)… فبمجرد نزول جرعة من الملوخية في بطنك تحس بأن جنينا في شهره الثامن في بطنك يركل ويرفس.. فيسبب لك ذلك عقدة نفسية سواء كنت رجلا أم امرأة.
لم يقف التخبيص عند ذلك الحد: ففي يوم الأربعاء الماضي نشرت ذات الصحيفة تقريرا على نصف صفحة يخاطب المرأة تحت عنوان «نصائح أساسية في اختيار الأطعمة المناسبة».. ويزعم التقرير ان من تتناول الأطعمة الواردة في التقرير لا تظهر عليها علامات الشيخوخة، وهناك كلام معقول في التقرير عن فوائد الفواكه والخضروات والأطعمة التي تحتوي على أملاح معدنية ضرورية وفيتامينات وألياف،.. ولكن سرعان يقع التقرير في المحظور إذ ينصح النساء بأكل الفاصوليا بزعم انها تحوي الكثير من البروتين وفيتامين «ب»،.. ونصيحتي للنساء كالآتي: إذا كنت متزوجة فإن أكل الفاصوليا قد يؤدي إلى طلاقك، وان كنت آنسة فإنه سيجعل منك عانسا، فأكل الفاصوليا يستوجب اعتزال الناس طلبا للستر، لأنها من مسببات أحد نواقض الوضوء!! أما نصيحتي الأهم للنساء والرجال فهي أن التركيز على الطعام الصحي قليل الدسم والسكر مفيد للصحة.. والناس تطلب الصحة طلبا لطول العمر، وطول العمر يعني بلوغ الشيخوخة فعلام الهلع من علامات الشيخوخة؟ لماذا تتمنى ان تعيش طويلا، ثم تشغل نفسك وتبدد مالك في مسعاك الخائب لإخفاء مظاهر التقدم في السن؟ فلننفق نقودنا على الطعام الصحي المتوازن بدلا من الأصباغ والكريمات والمساحيق!! بل إنني على استعداد للحس كلامي أعلاه، لأنصح الناس بتعاطي الملوخية والفاصوليا بكميات تجارية «واللي بدو يصير، يصير» عوضا عن الأصباغ التي تفتك بالجمال الطبيعي بل والعمر كله لأن معظمها مسرطن.
[/JUSTIFY]

جعفر عباس
[email]jafabbas19@gmail.com[/email]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يا ابو الجعافر يا ابو الترطيبات. بالمناسب جعفر معناها شنو فى اللغه ؟اتخيل لى الجعفر هو من يجعفر الحاجات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.