مزمل ابو القاسم

هرولة مبكرة


هرولة مبكرة
[JUSTIFY] * سعى الزميل المذيع اللامع معتصم محمد الحسن لتخصيص برنامج (ساعة رياضة) الذي يقدمه في قناة الشروق الفضائية لاستضافة اثنين من قادة تحالف المعارضة المريخي، وهما محمد جعفر قريش وحسن نادر، وكان من المفروض أن تتم استضافة الثنائي في حلقة اليوم.

* بالأمس اتصل الثنائي بالزميل معتصم محمد الحسن ووضعا بعض الشروط اللازمة لمشاركتهما في الحلقة، وعلى رأسها (فلترة) الاتصالات الهاتفية وعدم بثها إلا بعد التأكد من هوية أصحابها ومعرفة آرائهم مسبقاً، وعدم السماح بإجراء أي مداخلات لشخصيتين بالاسم، هما مزمل أبو القاسم ومتوكل أحمد علي!

* تمسك الزميل معتصم بمهنيته ورفض الشروط الغريبة، فاعتذر الثنائي عن عدم المشاركة في الحلقة!

* موقف معتصم يستوجب الإشادة، ومبادرته باستضافة اثنين من قادة تنظيم مريخي معارض في قناة يتولى فيها الأخ جمال الوالي منصب رئيس مجلس الإدارة تدل على شجاعة تحسب لمعتصم، ولقناة الشروق كذلك.

* نتساءل: لماذا يرفض قريش وحسن نادر سماع آراء جماهير المريخ فيهما وفي التكوين الذي ينتميان إليه؟

* ما الذي يخيفهما من معرفة آراء محبي النادي في طرحهما ومواقفهما من المريخ؟

* رفضهما يدل على أنهما يعرفان حقيقة رأي جماهير المريخ فيهما وفي تنظيمهما!!

* نسأل كذلك: ما الذي يرعبهما من مشاركة متوكل في الحلقة؟

* ومزمل مابنو مالكم؟

* هل يسبب لكم العطاس والكحة؟

* شخصياً أرغب في أكثر من مداخلة هاتفية، بل أتمنى أن أشارك معها من داخل الأستوديو، لأقارعهما الحجة بالحجة، وأرد على حديثهما المتعلق باتهام بعض مساندي جمال الوالي بالتكسب منه، وتشكيكهما في مهنية الأقلام التي تساند مجلس المريخ.

* أرغب في مساءلة الأخ محمد جعفر قريش عما إذا كان يمتلك أي معلومة أو دليل يفيد أننا استفدنا من الأخ جمال الوالي مادياً أو من أي شخصية أخرى في المريخ أو الوسط الرياضي عموماً .

* كذلك أريد منه أن يفعل المثل، ويوضح للمشاهدين حقيقة الأعمال التجارية والصفقات التي جمعته مع رئيس المريخ، وإعلان قيمتها وتفاصيلها إن كان يستطيع أن يعلنها للمشاهدين ولكل أهل المريخ، ليعلموا حقيقة من يدعمون المريخ من حر مالهم، ومن عملوا مع الوالي في عدة مجالس ودخلوا معه في صفقات تجارية ضخمة قيمتها مليارات الجنيهات!

* الشروط الغريبة التي وضعها الثنائي تشير إلى ضعف ثقتهما في طرحهما، وتدل على أنهما يتخوفان من سماع رأي جماهير المريخ فيهما، وتؤكد ضيقهما وتبرمهما وعدم قبولهما للرأي الآخر.

* ما زلنا نتمنى أن يوافق قريش وحسن نادر على مقارعة الحجة بالحجة، وأدعوهما إلى مناظرة تلفزيونية على الهواء مباشرةً، وأرجو منهما أن يحضرا معهما أي دليل يثبت أننا تكسبنا من الوالي، أو من أي إداري آخر، وسنذكر نحن كل ما نمتلكه من معلومات عن صفقات تجارية ضخمة، ربطت الأخ محمد جعفر قريش مع جمال الوالي خلال فترة عمله أميناً عاماً لمجلس المريخ تحت قيادة الوالي نفسه!

* سنحاول أن نحصل على أي دليل يشير إلى أن الأخ حسن الثري المقتدر دعم ناديه بأي مليم منذ أن ظهر في ساحة النادي في أواخر ثمانينات القرن المنصرم، ونرجو أن ننجح في ذلك!

* إذا لم نفلح سنستعين بالإخوان في النهضة، علهم يدلونا على أي دعم مادي قدمه المشجع المذكور للمريخ.

* كتبت قبل أيام في هذا المساحة متوقعاً أن تهرول قيادات التحالف أسرع من كاكي وإسماعيل، وأن تسبق الجامايكي أوسيان بولت (أسرع رجل في العالم) إذا ما دعيت لإدارة نادي المريخ بعد استقالة الوالي!

* توقعت أن تحدث الهرولة ويتم التهرب من الترشح لقيادة النادي بعد رحيل الوالي، ولم أتوقع أن تبدأ الهرولة بالهروب من برنامج تلفزيوني يرغب مقدمه في إتاحة الفرصة لبعض من يملؤون الأرض زعيقاً، ويتشدقون بأنهم راغبون في معالجة الخلل الإداري والفني والمالي في المريخ!

* أنا أدرك حالة عدم الاستلطاف – ولن أقول الكراهية- التي يكنها قريش لمتوكل أحمد علي، وأدرك تماماً أنه لا يطيق سماع اسمه لأنه تسبب في سقوطه في انتخابات المريخ الأخيرة، لكنني لم أتوقع أن ينظر لي قريش بذات المنظار المعتم الذي ينظر به لمتوكل، لأسباب كثيرة!

* أولها أنني لم أكن منافساً له في الانتخابات ولم أكن سبباً في تكرار سقوطه مرتين في أقل من شهرين، علاوةً على أنني لم أصوت للفريق طارق لأنني لم أشارك في مرحلة الإعادة، التي حسمت التنافس على منصب أمين عام المريخ، وثالثها للعلاقة الوطيدة التي ربطتني به سابقاً، ولعلمه التام بالكيفية التي يكتب بها مزمل أبو القاسم آراءه في ما يتعلق بالمريخ!

* أطالب الأخ معتصم محمد محمد الحسن بأن ينظم حلقة في برنامج (ساعة رياضة) تضم قريش وحسن نادر من جهة ومزمل من جهة أخرى، وأن يديرها بطريقة حكام المصارعة الحرة الشهيرة!

* نظم لي مناظرة مع الجوز.. وخلي الملامة علي!!

آخر الحقائق

* احتج إعلام الهلال على بث قناة النيل الأزرق لاحتفال رئيس المريخ جمال الوالي بفريقه وطالب بمقاطعة القناة بسبب انحيازها للمريخ.

* أمس بثت القناة نفسها احتفال رئيس الهلال أشرف الكاردينال بفريقه، ولم نسمع أي حديث عن المقاطعة!

* قال الكاردينال إنه وعد جماهير الهلال بأربعة أو خمسة أو ستة أشياء رئيسية ونفذ منها خمسة!!

* قال كردنة إنه دخل نادي الهلال أول مرة وجده عبارة عن ظلام دامس لا يحوي إلا لمبة أو لمبتين وثلاث طاولات تجمع بعض أعضاء النادي.

* نريد أن نسأل الأخ حسن نادر، ماذا قدم للمريخ خلال ثلاثة عقود من التنظير وهو الغني المقتدر؟

* بكم دعم ناديه؟

* نسأله لأنه مقتدر وصاحب قدرات مالية كبيرة.

* حسناً فعلت إدارة بعثة المريخ وهي تبادر بإجراء فحوصات طبية دقيقة على الغاني أوغستين أوكراه قبل السماح له بالمشاركة في تدريبات الكرة.

* إجراء سليم وطبيعي ومتوقع.

* حاول البعض التشكيك في نوايا الصدى بخصوص خبر مطالبة أوكراه بالمشاركة في تدريبات الكرة وحديثه عن أنه سليم ولا يعاني من أي إصابة.

* ماذا تستفيد صحيفة الصدى من تشجيع لاعب مصاب على المشاركة في التدريبات قبل شفائه؟

* لم أقابل أوكراه ولم أتشرف بالحديث معه مطلقاً.

* وهو لا يعرف شخصاً اسمه مزمل أبو القاسم ولم يره بتاتاً.

* بعض أصحاب الذكاء البسيط يختلقون الأكاذيب الساذجة ويصدقونها قبل غيرهم.

* بعض الغباء.. يثير الرثاء!!

* نوصيهم بالبندول والمكمدات الباردة علها تخفف أعراض الحمى أم برد.

* إن لم تعالج الأعراض المتأخرة يمكنهم أن يجربوا لقاح الحمى الصفراء!

* أو احتساء منقوع الجردقة والحرجل.. مع المحريب.. لعل وعسى!

* كامل دعمنا للزميل عمر بابكر الذي شكا من تعرضه لمحاولة اعتداء دفعته للجوء إلى القضاء.

* الملام في النزاع الذي حدث في القطاع الرياضي المجلس الذي أصر على تكوين القطاع بطريقة متنافرة.

* خرج صديق حفاظاً على الاستقرار، ونرجو أن يسود التفاهم بين الثلاثة الباقين.

* نثق في حكمة عبد الصمد ونرجو أن ينجح في المحافظة على الهدوء في أهم قطاعات النادي الكببر.

* حديثه عن أن تكوين القطاع لا يحوي منصباً للمقرر محول للمجلس الذي تجاوز اللائحة المنظمة لعمل القطاع الرياضي.

* المريخ لا يحتمل أي تنازع في محيط فريق الكرة.

* تعليق رقمي الملك فيصل والراحل إيداهور قرار يستوجب الإعجاب.

* الإعلام الرسمي يرغب في مناظرة كاكي وسمعة في أي وسيلة إعلامية!

* في الشروق.. في النيلين.. في القومي.. في أم درمان.. في الكوثر.. في قناة مشروع الجزيرة بناظرهم!

* في قناة ساهور ممكن برضو!

* خبر الأمس: تلفزيون السودان يستعيد عقد (عدم) بث الممتاز!

* خبر اليوم: المجرّب لا يجرب!!

* خبر اليوم: المصائب يجمعن المصابين.

* آخر خبر: خلوها مستورة!!
[/JUSTIFY]

مزمل ابو القاسم – كبد الحقيقة
صحيفة الصدى