سياسية

باقان : قصد عنصري وراء توزيع الدوائر


قال الأمين العام للحركة الشعبية باقان أموم أن مجلس التحرير بولاية جنوب كردفان قرر مقاطعة الانتخابات وناشد جميع أهل الولاية بمقاطعتها بسبب ظلم قد يكون متعمداً وقع على مواطني جبال النوبة في تقسيم الدوائر الجغرافية والتسجيل الانتخابي، وأضاف أن كادقلى كانت في السابق تضم ست دوائر انتخابية والآن تم توزيعها كدائرة واحدة، وأشار أموم إلى تجاوزات وقعت في عملية التسجيل وقال إن المواطنين الذين تم تسجيلهم بالولاية أقل من ربع سكانها، ورأي أنه ظلم ليس بعيداً عن القصد العنصري!!

صحيفة أجراس الحرية


تعليق واحد

  1. يا ناس الحركة الشعبية شنو قصتكم؟…. دا حار ودا ما بتكوي بيه…. التحول الديموقراطي التحول الديموقراطي شابكننا… بطلوا النفاق والدجل..بصراحة لم يزل بدري عليكم قصةانكم تكونوا مدنيين دعكم من حزبيين…. عموما القطار متحركة وبسرعة كبيرة لكن ما أظن أساليب الإبتزاز التي ظللتم تمارسونها ستجد دائما وعلى طول الوقت الاستجابة.. استحوا وخلوا عندكم دم….

  2. ياباقان أموم انت العنصرية مرسومة في عقلك وكلامك ووجهك وكل افعالك انت متسيره من موضوعات ومتناقشه كله مصدره العنصرية مع انك انت لا تساوي صفر علي الشمال من الشعب الجنوبي والحركة والسودان عموما بمافيهم المناطق التي ذكرتها الا العرابين شركات البترول الامريكية واللوب الصهيوني والامريكان المسيطر علي الادارة الامريكية وتريدون ان تجروا السودان علي هاوية لولا ذلك والزمن ماشي وانتم خانقين السودان والسودانيين الاستفتاء في حق المصير تريدون تعطلوا كل شئ وتعاكسون وتقدموا كل العراقيل في الوقت الذي تمت فيها كل من التعداد السكاني ولجنة الاتخابات وتسجيل الاحزاب وتقسيم الدوائر والسجل الانتخابي والطعون والافتاء في امرها وقبلها والان وحينها تتحدثون عن الوحدة جازبة مع كل الاجواء المرت علي كل من جسم السودان في الشرق التي اطفتها قدرة الخالق في شعب السوداني وفي الغرب التي اتمني المولي ان يؤيد جهود كل المرابطين في الدوحة حتي تنطفي كل نيران الفتن التي هبت علي البلاد بفعل فاعل مع هذا لا يخطر ببال اي كان من الحركة والجنوبين ان يفكر في تاجيل مواعيد الاستفتاء حتي علي قدر تقديركم لاهل السودان مش الحكام وتكون فرصة لاهل السودان شمال جنوب وشرق وغرب يمكنهم التعايش والانخراط فيما بينهم بدون فوارق في ظل السلام والاستقرار الامني حتي تزول مرارات الماضي والاستفادة من موارد البلاد الانسانية والحيوانات والارضية والمائية والمعدنية في تفجير طاقاتها المهضومة وخاصة من ثمرات اتفاقية السلام بنفاشا المضمنة في دستور البلاد في تقسيم ثروات البلاد يضمن احقية مناطق الانتاج في العائد والاستخدام وكذالك من يمثل اهل الولايات واعضاء حكومته مع تاسيس وتطوير فرص التعليم حتي يتم توطين المواطن وعكس صورة الهجرة ولكن يا باقان أموم التحدث عن الغير ونقدهم ساهل ومباح ولكن ما دوركم في اعطاء الاخرين الحري وما تعانيه الحزاب الجنوبية والشمالية في الحراك السياسي من مضايقات ومعانات وما يجرء اخيرا من اعتقالات ومايحدث في الجنوب من اقتتال وحروب قبلية والحديث كثير بس انت اخرج منها وخلي الامور للناس الذين يتنافسون في الحرك الانتخابي ومن بعد خرجت منها لاسباب انت ادري بها من غيرك وبعد الانتخابات لا يتحدث عن الشعب الا من اختاره الشعب لتمثيله وامثالك الي اسبات كينونيتهم بالعمل مش بالحديث