رياضية

الزمالك المصري يكمل اجراءات ضم المدافع الدولي هاني سعيد


[ALIGN=JUSTIFY]القاهرة (رويترز) – أعلن نادي الزمالك الذي يلعب في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم انه أكمل رسميا اجراءات ضم هاني سعيد مدافع منتخب مصر لكرة القدم والنادي الاسماعيلي.

وقال الزمالك بموقعه على الانترنت يوم الثلاثاء إن سعيد وقع عقدا مع النادي لمدة ثلاث سنوات.

ونقل الموقع الرسمي للنادي عن طارق يحيى المدرب المساعد للزمالك والذي يشغل منصب مدير كرة القدم ان سعيد “يعد اضافة قوية لدفاع الزمالك وسيقيد ضمن القائمة الافريقية للفريق.”

ويستهل الزمالك مشواره في دور الثمانية بدوري ابطال افريقيا بمواجهة غريمه التقليدي في مصر الاهلي يوم الاحد المقبل. ويتقاسم الفريقان الرقم القياسي في الفوز بدوري ابطال افريقيا برصيد خمس مرات.

وكانت صفقة انتقال سعيد من الاسماعيلي للزمالك على وشك الانهيار بعد ان رفض اللاعب توقيع عقد انضمامه للفريق القاهري رغم موافقة ناديه على الاستغناء عن خدماته مقابل سبعة ملايين جنيه مصري (نحو 1.3 مليون دولار).

وقالت تقارير صحفية إن خلافا حدث فيما يبدو بين سعيد والزمالك حول القيمة المادية لعقد اللاعب الدولي مع النادي القاهري.

وخضع سعيد الذي ساهم في فوز منتخب مصر بكأس الامم الافريقية الاخيرة واختير ضمن التشكيلة المثالية للبطولة لتحقيق من قبل اتحاد كرة القدم المصري الذي منحه مهلة لمدة شهر لاتمام تعاقده مع الزمالك وهدده بالايقاف لمدة ستة اشهر اذا لم يمتثل لقرارات الاتحاد.

وبعد ان شارك سعيد (28 عاما) الذي كان ضمن ناشئي الاهلي مع منتخب بلاده في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما في 1997 انتقل الى باري الايطالي حيث لعب ضمن صفوفه حتى عام 2003. وفي تلك الفترة أعار باري المدافع المصري الدولي الى اندية بلينتسونا السويسري عام 2000 وميسينا وفيورنتينا في ايطاليا عامي 2002 و2003.

وانتقل سعيد عام 2004 الى كاتانيا الايطالي وفي العام التالي انتقل الى مونز برجن البلجيكي. وعاد سعيد الى مصر في 2005 وانضم الى المصري البورسعيدي ومنه الى الاسماعيلي عام 2006.

ولعب سعيد 47 مباراة دولية مع منتخب مصر وشارك في كأس امم افريقيا 2002 و2004 و2008.[/ALIGN]