كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتفاق على رفع المرتبات وإلغاء العقوبات عن المضربين: جهود الوساطة تفلح في رفع إضراب الأطباء


شارك الموضوع :

افلحت جهود وساطة قادها اتحادا العمال والاطباء، ومجموعة سليمان صالح فضيل وكبار الشخصيات، في نزع فتيل أزمة إضراب الاطباء، بعد«17» يوماً من بدايته، والتوصل الي إتفاق يقضي برفع الاضراب ومزاولة العمل اعتبارا من مساء امس، وزيادة المرتبات بنسبة «70»الى 80% « ،وإلغاء كافة العقوبات المترتبة علي توقف العمل.
وقضي الاتفاق المبرم بين وزارة الصحة، ولجنة إضراب اطباء السودان، بمزاولة الاطباء لاعمالهم اعتبارا من مساء امس، وإلغاء كافة العقوبات المترتبة علي توقف العمل، وتحسين المرتبات لتتراوح بين «الفي جنيه الى 3.5 الف جنيه، بدلا عن 653 جنيهاً في الشهر.
والزم الاتفاق وزارة الصحة بعلاج الاطباء واسرهم مجانا بما يشمل الاجنحة الخاصة، وعدم إلقاء القبض علي الاطباء دون اخطار الجهات المسؤولة، إضافة الي ايجاد حلول للسكن والاعاشة ودعم الميزات، بجانب التزام لجنة الوسطة بالاتصال بالجهات المعنية للعمل علي وضع معالجات مقبولة لتدريب الاطباء بما يكفل عدالة فرص التدريب بالداخل والخارج.

واشترطت لجنة اضراب الاطباء بأن تلتزم لجنة الوسطاء بمتابعة تنفيذ الاتفاق، الذي يبدأ تنفيذه في ابريل الحالي، وبضمان اللجنة المكونة من سليمان صالح فضيل، حسين سليمان ابوصالح، علي شمو، الطيب حاج عطية، عبد الله ادريس، محجوب محمد صالح.
واعلن رئيس اللجنة، الدكتور احمد الابوابي، رفع الاضراب ومزاولة العمل اعتبارا من مساء امس، ورأى ان التوقف عن العمل كان وسيلة اضطرارية، وقال اذا تحققت المطالب وقتها فمن العيب وعدم الاخلاق الاستمرار في الاضراب، واضاف ان التوقف عن العمل نفذ بنسبة 100% في الاقاليم و90% في العاصمة، بينما قدمت اللجنة إعتذارها للمريض السوداني لما بدر منها، وقالت انها اضطرت لذلك.

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.