رياضية

كلتشي وهدف عكسي يطيحان بالغزالة التشادي ويقودان المريخ لمواجهة الترجي


بلغ المريخ الدور الثاني في بطولة الاندية الافريقية الابطال بعد فوزه امس علي ضيفه الغزالة التشادي بهدفين دون مقابل وذلك في المباراة التي جمعتهما باستاد المريخ بام درمان وتابعها جمهور غفير ضاقت به المدرجات حرص علي الحضور منذ وقت مبكر للتشجيع والمؤازرة.

واستهل المريخ المباراة بهجمات مكثفة في محاولة منه للوصول للشباك في الدقائق الاولي من عمر المباراة لارباك منافسه التشادي وتثبيت اعصاب اللاعبين ونجح في الوصول الي هدفه المنشود في الدقيقة 11 عن طريق النيجيري كلتشي الذي استفاد من العكسية الجميلة امام المرمي وحولها الي الشباك هدفا مريخيا جميلا اشعل المدرجات بالهتاف والتصفيق الحار وسيطر المريخ علي الجزء الاول من عمر الشوط الاول مستفيدا من لاعبه التونسي عبد الكريم النفطي الذي لعب دورا كبيرا في منطقة المناورة وبناء الهجمات وساهم في صناعة العاب المريخ بدرجة جيد جدا.

ومع مرور زمن الشوط الاول دخل فريق الغزالة التشادي اجواء المباراة وغازل مرمي المريخ بهجمات مرتدة سريعة شكلت خطورة بالغة علي الحارس اكرم الهادي سليم وخط الدفاع الذي اصيب بارتباك شديد اثار العديد من علامات الاستفهام واكتسب الفريق التشادي الثقة كاملة في الجزء الاخير من عمر الشوط الاول وكاد ان يصل الي المرمي في العديد من المناسبات بالمقابل شكلت هجمات المريخ المرتدة السريعة خطورة كبيرة علي المرمي التشادي وكان بالامكان خطف هدف واحد علي الاقل في شوط المباراة الاول.

ولم يختلف الوضع كثيرا في شوط اللعب الثاني ولعب الفريق التشادي بحماس شديد وخشونة زائدة في بعض الاحيان الامر الذي ادي الي اصابة العديد من اللاعبين وسقوطهم علي ارض الملعب وكانت الهجمات التشادية خطيرة علي مرمي اكرم الهادي سليم واحس الجمهور المريخي بالخطر في الجزء الثاني من الشوط الثاني قبل ان ان يخطيء المدافع التشادي ويحول الكرة راسية الي مرماه هدفا عكسيا استفاد منه المريخ واصاب منافسه في مقتل.

وبعد الهدف سيطر المريخ علي مجريات اللعب لكن لزمن قصير وسرعان ما عادت المبادرة للفريق التشادي الذي هدد المرمي المريخي بالهجمات المرتدة السريعة والتي شكلت خطورة علي الحارس اكرم الهادي سليم واجري البرازيلي كاربوني تبديلات بدخول العجب وقلق وراجي بدلاء للنفطي والسعودي والباشا وساهمت هذه التبديلات في تنشيط العاب المريخ خاصة في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة وصنع فيصل العجب هدفا مضمونا امام المرمي التشادي الا ان الفرصة ضاعت للتسرع وعدم التركيز.

انتهت المباراة بفوز المريخ علي الغزالة التشادي بهدفين دون مقابل ليتاهل الي الدور الثاني لملاقاة الترجي التونسي الذي تاهل بدوره بعد تغلبه علي منافسه اسفا البوركيني في لقاء الاياب الذي جري امس بثلاثة اهداف مقابل هدف.

علي صعيد متصل خرجت جماهير المريخ عقب المباراة سعيدة بالفوز الذي تحقق الا انها طالبت بمراجعة خطوط الفريق قبل المباراة الافريقية المرتقبة امام الترجي التونسي في الدور الثاني.

صحيفة قوون


تعليق واحد

  1. مبروك نجم السعد فخر البلد مريخ الكاسات المحمولة جوا” زارع الأفراح وشاتل الأمل وعقبال كأس العالم للأندية قولوا آميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين 😎

  2. فوق فوق سوداننا فوق ؛ وفوق فوق مريخنا فوق . المطلوب إعدادا قويا للدور القادم لكل الفرق السودانيه ؛ الواقع يقول أننا أمام تحدي واضح جدا ضد كرة شمال إفريقيا ؛ ويجب علينا أن ننتصر عليها لنؤكد للكل علو كعب الكرة السودانيه ؛ العاقل يقول يجب إقامة معسكرات تدريبية ومباريات على مستوى عالي أمام فرق المقدمه والتي تلعب في ذات الوقت بالبطولات الأفريقيه بدول شمال إفريقيا إن كنا فعلا نريد التأهل للدور القادم ؛ كل من فرق الهلال والمريخ والأمل عليها أن تستعد ذهابا وإيابا لمباريات الدور القادم بكل من مصر وتونس والجزائر بالتناوب مع بعضها ؛ أي أن يستعد المريخ بكل من مصر والجزائر ذهابا وإيابا وعلى حسب جدول مباراته مع الترجي ؛ كذلك الهلال أن يستعد بكل من تونس والجزائر ؛ والأمل أن يجري إستعداداته بكل من مصر وتونس ؛ وما التوفيق إلا من عند رب العالمين .
    عماد الدين محمد الحسن عثمان أحمد أبوسبيب .