كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخضر يصدر قراراً بتخطيط جزيرة توتي


شارك الموضوع :

أصدر والى ولاية الخرطوم د.عبدالرحمن الخضر قراراً بتخطيط جزيرة توتى وتعويض أهالى الجزيرة المتضررين من التخطيط خمسة عشر مليون جنيه عن المباني والأراضي. واعتمد القرار الذي أعلنه الوالي في اللقاء الذي نظمته اللجنة العليا لمتابعة الخدمات التسجيل بالملك الحر للأهالى داخل الطريق الدائري بدون فرق تحسين.
واعتمد القرار خريطة إسعافية بتوسعة (6) شوارع رئيسية بمساحة 35 ألف متر مربع وإعتماد ساحتين بمساحة كبيرة وساحتين بمساحة متوسطة وتعويض المتضررين اراضي من نصيب الحكومة في الأراضى الزراعية. واعتمد القرار امتدادا سكنيا لاهالي توتي في منطقة مميزة لتكون توتي المستقبلية وأن يكون الامتداد في منطقة صالحة بالأسس التي يتفق عليها ونص القرار على معالجات للطريق الدائري والطرق الداخلية من خلال التعويض المالي 300 جنيه للمتر وتعويض للمباني وقسمة الأرض صافي التخطيط بين الولاية والملاك.
وفيما يتعلق بالأراضي خارج الخط الدائري طرح قرار الخضر خيارين لأهل توتي الأول من الأرض المسجلة 45% للملاك و55% للحكومة من أراضي الجروف غير مسجلة 40% للملاك و60% للحكومة والخيار الثانى توزيع الأراضي المسجلة وغير المسجلة بعد حذف الخدمات والشوارع والمدارس والصحة والدور الثقافية والاجتماعية الباقي 50% للحكومة و50% لملاك الاراضي المسجلة والجروف.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        يللا ياناس توتى

        جهزوا سلاحكم الناس ديل كلام ساكت بياكلوكم حنك… اعملوا زى باقى الحركات المسلحة.
        خضر بتاع الساعة كم هو عمل شنو يساعد الناس قبل كدا وبعدين منو شكا ليهم من توتى ضيقة ولا واسعةولا ملخبطة؟

        ديل دايرين ياكلو السودان الله لا وفقهم ولا سدد خطاهم.

        الرد
      2. 2

        يا سلام سعر المتر 300جنيه انتو بتضحكو على مين يا حراميه توتي تعتبر اغلي منطقه مش في السودان وبس بل في العالم كلة لانو مافي جزيرة تشبهها في الموقه او المكان والله لو سعر المتر مليون دولار مش ح نبيع عشان توزع على تجار المؤتمر الوطني يا حراميه مش كفايه غابة السنط مين اللي اشتراها غير حرامية المؤتمر الوطني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.