كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تحد كبير لابطال السودان في مواجهة غانا



شارك الموضوع :
تحد كبير لابطال السودان في مواجهة غانا عناصر جيدة تفتقد الانسجام بسبب قسطنطين فرصة تاريخية للبرنس لتحقيق انجاز غير مسبوق ثمانية المريخ الودية مافائدتها في المواجهة الأفريقية؟

تتجه الأنظار رغم الكثير من الاحباطات والمعاناة التي سببها المنتخب الوطني بموقفه في ذيلية المجموعة الإفريقية الرابعة برصيد نقطة واحدة ، تتجه إلى العاصمة الغانية أكرا لمعايشة لقاء السودان وغانا في مباراة يتطلع المنتخب الغاني فيها إلى الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وجمع نقاط مباراتيه أمام منتخبنا (رايح جاي) في وقت نبحث فيه عن فرصة لوضع أقدامنا في نهائيات بطولة الأمم الإفريقية .
* تأتي مباراة اليوم في وقت تزداد فيه الأمور صعوبة بعد أن كنا نؤمل كثيراً في منتخبنا الوطني والعودة من جديد إلى النهائيات الإفريقية قبل أن يتلاشى كل ذلك بسبب الهزائم المتلاحقة لمنتخبنا والتي كان آخرها على أرضنا بالإضافة لعدم تحقيق أية نتيجة إيجابية خارج الأرض وذلك بسبب الإهمال الذي عانى منه المنتخب وعدم وجود أي إعداد يضاف إلى ذلك كله العداوات التي خلقها مدرب المنتخب قسطنطين وبدأها مع الإعلام ثم طالت اللاعبين ليكون نتيجة كل ذلك خروج أبرز العناصر والتي يقف في مقدمتها رباعي القمة عمر بخيت والمعز من الهلال وقلق وسفاري من المريخ .
* رغم كل هذه الاجواء التي تحيط بالمنتخب ومع أن المباراة خارج أرضنا ونخوضها بلاعبين صغار في مرحلة الإعداد أمام منتخب مدجج بنجوم الاحتراف رغم كل ذلك نتمنى أن تصمد مجموعة الشباب التي وقع الاختيار عليها لتمثيل السودان .
* كل المؤشرات تؤكد فوز المنتخب الغاني وخسارة منتخبنا بعد أن يئس الجميع ماعدا قيادات إتحاد الكرة من هذا المدرب ، وبالتالي فإن أنظارنا ستتجه إلى لقاء مالي وبنين على أمل أن تخسر الثانية حتى نفوز عليها ونرفع رصيدنا إلى 4 نقاط نعود بها من بعيد ونصعد إلى النهائيات الإفريقية في انغولا العام القادم .
* مجموعة المنتخب الحالية فيها عناصر جيدة لكنها تفتقد للإعداد والانسجام والتجارب الكبيرة ويمكن أن تعطي مستقبلاً وتقدّم للمنتخب نقول هذا ونحن ننظر إلى لاعبين مثل حافظ وسامي عبد الله ومنير أمبدة وعلاء الدين يوسف ومدثر كاريكا وسعيد السعودي وبقية اللاعبين .
* والجولة الحالية من التصفيات لفتت الأنظار ووجدت المتابعة من الكل ولم تخلُ من المفاجآت والانتصارات التي كان ابرزها عودة الآمال للمنتخب المصري بعد الفوز الذي حققه الفراعنة على منتخب روندا بهدف في كيجالي واكتساح المنتخب الكاميروني للجابون ، وتتواصل الإثارة اليوم حيث اللقاء الكبير الذي يجمع الجزائر مع زامبيا ويقام بالعاصمة الجزائرية ومن خلاله يطمح منتخب الجزائر لتعزيز فرصه في العودة من جديد لنهائيات المونديال .
* نعود مرة أخرى لمنتخبنا الوطني ونتمنى أن يكون في إعداد الهلال والمريخ ومبارياتهما الإفريقية أكبر دافع للمنتخب كما نتمنى أن يستفيد قسطنطين الذي ما كنا نود له أن يصل إلى هذه المرحلة من العداء مع الجميع .
الهلال ورحلة ألمانيا
* الخبر الذي تميزت به قوون في عدد الأمس والذي ظهر في خطوط هذه الزاوية عن زيارة الهلال إلى ألمانيا يستحق أن نقف عنده ونعلّق عليه ، والزيارة كما أوضح زميلنا ونجم الهلال السابق محمد محجوب تأتي بمبادرة من عدد من الأهلة في برلين تحفيزاً للهلال بعد تخطي المجموعات وذلك لاقامة معسكر مدته أسبوع يواجه خلاله الفريق فرقاً كبيرة في الدوري الألماني ،.
* وقد علمت أن المجموعة القائمة على أمر المعسكر ستكثّف اتصالاتها بإدارة الهلال حتى تتحقق أمنية رؤية الهلال في ألمانيا والتي ظلّت تراود الأهلة هناك ، وهذه سانحة طيبة لنشيد بالكابتن محمد محجوب المدرب والمترجم والكاتب الذي يراسل قوون ويتحرك في اتجاهات عديدة وقد كانت له مجهودات مقدرة خلال فترة معسكر المنتخب الوطني بملقة الإسبانية حيث ذلل العديد من العقبات التي واجهت بعثة المنتخب هناك .
تواصل
هلال الملايين
هلال جكسا وهلال منزول
هلال البدر في السماء المضوي الكواكب والنجوم
هلال شعبان وكمان رمضان
بهزم نده في كل زمان ومكان
في ام درمان وخارج السودان
هلال الديبة حاجة عجيبة
هلال النقر جا ومنو الكان برجا
هلال الوالي الغالي العمل التوالي
هلال الارباب المو كضاب
هلال رمضان السيد والهلال و ديما متسيد
هلال الملايين والخريجين
هلال طه البشير
وهلالو ديما منير
* الباقر محمد على احمد حسين – ولاية الجزيرة ـ عديد البشاقرة
لحن الختام
* اتصالات المريخ التي اشارت إليها وتناقلتها عدد من الصحف المريخية أمس مع المدرب كاسبرجاك هل ستؤثر على مدرب الفريق الحالي الذي سيقوده أمام الهلال في أهم المباريات وفي لقاء الديربي الإفريقي ؟؟
* من المنتظر أن يفجّر رئيس المريخ جمال الوالي بعد عودته من الإمارات التي قضى فيها وقتاً طويلاً العديد من القضايا في تعليقه على عدد من الأحداث المريخية المثيرة خلال الفترة الماضية من بينها الهزائم التي تعرّض لها الفريق والإيقافات التي طالت عدداًً من اللاعبين بالإضافة لمديونية فندق قصر الصداقة وغيرها من القضايا .
* الفوز الكبير الذي حققه المريخ على كوبر أمس هل يعطي مؤشرات عن مايمكن أن يحدث في لقاء القمة ؟ المباراة كان من المفترض أن تكون لإعداد البدائل وسجّل فيها الدافي و ووارغو والعجب والسعودي ، ونذكر أن المريخ في مرانه الأخير لزيسكو الزامبي أحرز ستة أهداف كان يكفيه منها هدف واحد في شباك زيسكو ولم ينجح في ذلك .
* أثار خبر قوون حول ترشيحات لاعبي الهلال لحصد الجوائز الإفريقية ردود أفعال واسعة على المستويين الرياضي والقومي ، حيث تمّ ترشيح ثلاثة لاعبين لقائمة أفضل نجوم إفريقيا ، وتمّ ترشيح البرنس هيثم مصطفى للمنافسة على جائزة أفضل لاعب وهذا يؤكد اهمية اللاعب ومكانه الكبير وهو الذي ظلّ يشارك مع الفريق ويلعب أدواراً كبيرة في صناعة انتصاراته ونتوقع أن يلعب أدواراً أكبر في المراحل القادمة، والمسؤولية كبيرة على عاتقه ونتمنى أن تكون دافعاً أكبر بالنسبة له للمزيد من التجويد والإنجاز .
* صحافة غانا تعرف قدر منتخبنا الوطني أكثر من مدربه قسطنطين والدليل على ذلك انها تتحدث عن البرنس ومهند الطاهر اللذين يغيبان عن المشاركة في هذه المباراة .
* الأمنيات الصادقة بالشفاء العاجل لاسامه عطا المنان نائب سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم والذي تعرض لكسر في رجله ونقول له، كفارة وسلامتك وهي فرصة لاسامة كي يستجم قليلاً وهو يتحرك في كل الإتجاهات من أجل انجاز الاعمال والمهمات الكبيرة الملقاة على عاتقه في إتحاد الكرة.
* وتمنيات الشفاء العاجل ايضاً للزميل محمد الخاتم الذي لزم السرير اثر تعرضه لحادث حركة خلال الفترة الماضية. نسأل الله ان يحفظ وسطنا الرياضي والجميع من كل سوء.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6468
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.