كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مرشح رئاسة: صورة السودان مشوهة


شارك الموضوع :

قال المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية السودانية كامل إدريس إن صورة السودان “مشوهة” وسمعته الآن “في الدرك الأسفل”، وإن في صدارة أولوياته تحسين صورة البلد على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف إدريس في حوار مع الجزيرة نت أنه لا يمكن الحديث عن الاستثمار في السودان قبل تغيير هذه “الصورة المشوهة”، مؤكدا أن المستثمرين لا يتعاملون مع السودان حاليا.

ووعد بإرساء قواعد جديدة لسياسة السودان الخارجية وعلاقته بدول الجوار وبالتكتلات الإقليمية العربية والأفريقية، “ثم الانطلاق إلى الأسرة الدولية”.

وقال المرشح المستقل إنه يريد أيضا أن يرسي قواعد حكم وإدارة جديدين يعبران بالسودان إلى الأمام، معتبرا أن من أسباب الفساد والتدهور وإفقار المواطن السوداني “خلط السياسة بالخدمة المدنية”.

وأكد إدريس أنه من المستحيل أن يحكم السودان حزب واحد، وأن الأحزاب السودانية ليست لها القدرة على طرح برامج أو رؤى إبداعية جديدة، “لأنها تدور في حلقة مفرغة وداخل دائرة محددة”.

العتبة الأولى
واتهم إدريس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالتزوير المسبق للانتخابات، وقال إن “التزوير موجود ولا جدال حوله وبدأ في بداية التسجيل”، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام ملك للدولة ومن ثم للمؤتمر الوطني، “والكل يعلم ذلك” حسب تعبيره.

وقال إدريس “ننافس الدولة بإمكاناتها المالية العالية وإمكاناتها الإعلامية الخاصة، لكننا نحاول بقدر الإمكان أن نستفيد من أي مساحة للتعبير للوصول إلى الناخب”.

وأضاف أنه يقبل بالانتخابات “رغم عيوبها لأنها تشكل العتبة الأولي للتحول الديمقراطي وتشكل مساحة من الحريات نستطيع أن نقول إنها وسيلة وليست غاية”.

وأكد أنه “لا يهم من سيفوز في الانتخابات بشكلها المزور، المهم هو العتبة التي تمكننا من انفتاح السودان نحو العالم الخارجي وانفتاح العالم الخارجي نحونا”.

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        كنت عايز اعطى صوتى لكامل ولكن بعد كلامه هذا غيرت موقفى للبشير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.