رياضية

انتر ميلان يُقصي برشلونة يتأهل لنهائي “أبطال أوربا” للمرة الأولى منذ 1972


تأهل انتر ميلان الإيطالي لنهائي دوري أبطال أوربا رغم خسارته أمام برشلونة الأسباني 1-0 الأربعاء 28-04-2010 في إياب نصف نهائي البطولة.

وضرب انتر ميلان موعدا في النهائي الذي يحتضنه ملعب “سانتياغو برنابيو” الخاص بريال مدريد في 22 الشهر المقبل، مع بايرن ميونيخ الالماني الذي تأهل امس على حساب ليون الفرنسي بالفوز عليه ايابا 3-صفر بعد ان كان تغلب عليه ذهابا ايضا 1-صفر.
في المقابل فشل برشلونة الذي كان يسعى لان يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه منذ 20 عاما عندما كان ميلان اخر من حقق هذا الانجاز، في التأهل الى النهائي الثاني على التوالي والسابع في تاريخه بعد اعوام 1992 و2006 و2009 حين توج باللقب على حساب سمبدوريا الايطالي وارسنال ومانشستر الانكليزيين على التوالي، و1961 و1986 و1994 حين خسر امام بنفيكا وستيوا بوخارست الروماني وميلان.وكان برشلونة الذي افتقد خدمات اندريس انييستا صاحب هدف التأهل الى نهائي الموسم الماضي على حساب تشلسي بسبب الاصابة وقائده كارليس بويول للايقاف، يأمل ان يكرر سيناريو 2002 حين تغلب على الفريق الايطالي في “كامب نو” بثلاثية نظيفة خلال الدور الثاني، وسيناريو الموسم الحالي عندما تغلب عليه 2-صفر في دور المجموعات بعد ان تعادلا ذهابا في ميلانو، الا انه اكتفى بهدف واحد سجله مدافعه جيرار بيكيه في الدقائق الست الاخيرة.
وكان الانتر قد تفوق ذهاباً بنتيجة 3-1 ليتأهل بمجموع المباراتين 3-2.واستحوذ لاعبو برشلونة على الكرة طيلة وقت المباراة التي أُقيمت على ملعب كامب نو، ولاحت لهم أكثر من فرصة ولكن دفاعات وحارس الانتر كانوا لها بالمرصاد، فيما لم يكن للانتر أي هجمات أو خطورة تذكر.

في الشوط الأول، طرد حكم المباراة الروماني تياغو موتا لاعب الانتر في الدقيقة 28 بعد ضربه لأحد لاعبي برشلونة.

وفي الشوط الثاني، سجل المدافع جيرارد بيكيه هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 84 بعد تمريرة رائعة من تشافي.

وسيلعب انتر ميلان، الذي تأهل للنهائي للمرة الأولى منذ 1972 مع بايرن ميونخ الألماني الذي تخطى ليون الفرنسي 1- في الذهاب، و3-0 في الإياب، على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد بتاريخ 22 ايار/مايو المقبل ،

العربية نت