سياسية

أتور يزحف بـ(39) ألف مقاتل نحو جونقلى والوحدة ويتوعد بحرب شاملة


توعد الفريق جورج أتور حكومة الجنوب بشن هجوم واسع النطاق على ولايات جونقلى والوحدة وشمالي بحر الغزال خلال الايام المقبلة . واتهم أتور في تصريح صحفي امس قيادات الحركة الشعبية بسرقة السلطة في الجنوب عبر تزوير الانتخابات وممارسة الفساد ومصادرة الحريات . ورفض اتور مبدأ التفاوض مع الحركة الشعبية متهماً اياها بالسعي لنصب شرك لاستدراجه لمدينة جوبا لتصفيته مطالباً من اسماهم باللصوص بضرورة العودة لمبادئ الحركة الشعبي المتمثلة في العدالة والمساواة والحرية مشيراً الي ان حركته حركة تصحيحية تسعى لاستعادة الديمقراطية والمساواة بين المواطنين عبر اسس العدالة . وكشف اتور عن بلوغ عدد قواته 39 الف مقاتل وصفهم بمحاربي العدالة والحرية . وبحسب صحيفة اخر لحظة نعت اتور قيادات الحركة الشعبية بالمراوغة مشيراً الي ان رئيس حكومة الجنوب الفريق اول سلفاكير ميارديت في الخرطوم يقول انه وحدوي وفي جوبا يدعى انه إنفصالي .


تعليق واحد

  1. احييك يااطور وكفاية عذاب لشعب الجنوب الصامد ..سرقوا احلاموا وساموهو العذاب والتنكيل وان الاوان لهذا الشعب ان ينتصر ويعرف اين ذهبت مليارات الدولارات من مال البترول …

  2. من المعروف عن الثائر اتور انه من عتاة الانفصالين الجنوبين وهو قال عن الوحده والانفصال ما لم يقله غيره من الانفصالين الجنوبين فلماذا الان هذا الرهان علي الفرس الخاسر متقلب المزاج والافعال ؟؟؟

  3. هذه نذرحرب جديده فى جنوب السودان لا يعلم الا الله ماستوؤل اليه الايام القادمه.
    السودان وشعبه كان الله فى عونه.اللهم ولى خيارناولاتولى شرارنا.