كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتهام الأمن السوداني بتعذيب صحفي


شارك الموضوع :

اتهم حزب المؤتمر الشعبي المعارض السلطات السودانية باعتقال وتعذيب الصحفي أبو ذر علي الأمين، نائب رئيس تحرير جريدة رأي الشعب التابعة للحزب، والتي أغلقتها السلطات منذ أيام.

وقال الحزب في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن محامين بـ”نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة” قابلوا الصحفي المعتقل وأبلغهم “بما تعرض له من تعذيب فاحش على أيادي زبانية الأمن”، حسب تعبير البيان.

وأضاف البيان أن الأمين تعرض “للضرب المؤذي على أعضاء الجسم كافة، لا سيما الظهر والرأس والأطراف، ولم يُترك حتى بعد غيابه عن الوعي”، إضافة إلى صعقات بالكهرباء “تركت آثارا بالغة ظاهرة على الجسم وعلى عمل الكليتين”، كما أصابته بنزيف في الأمعاء فظهر دم في بوله.

وأشار البيان إلى أن الصحفي المعتقل لم يعرض حتى الآن على طبيب مختص، داعيا منظمات حقوق الإنسان و”سائر أصحاب الضمير الحر” إلى مساندة الأمين “وإخوته مجهولي المصير”.

واعتبر البيان أن ما تعرض له نائب رئيس تحرير صحيفة رأي الشعب كان بسبب رفضه “أن يرهن قلمه لأي رغبة أو رهبة سوى الدفاع المتميز الشجاع عن مصلحة الشعب السوداني، وحريته وفضح مؤامرات جماعة المؤتمر الوطني”، في إشارة إلى الحزب الحاكم في السودان.

وقد اعتقلت قوات الأمن الأسبوع الماضي زعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي بسبب نشر معلومات “تمس الأمن القومي السوداني” في الصحيفة التابعة للحزب، حسب تصريحات مسؤولين سودانيين.

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        بعد السلام الان دى واحده من بشريات الانتخابات وبشريات الديمقراطية على نهج المكنكش اللاوطنى تكميم الافواه والاقلام الحره التى لا تريد مسايره كومبارس الحكومة المشكلة انه هناك كثير من الناس مغشوشين ومغبين عن الواقع فطراهم يدافعون عن الحكومة ويبررون افعال الحكومة بدواعى الامن القومى اين الامن القومى من احتلال حلايب والفشقة والعوينات ومثلث كينيا ومن مأساة دارفور وجنوب كردفان ومزارعى الجزيرة والشرق ومشاكل مشروع سكر النيل الابيض والاستيلا على حقوق المواطنين كل المشاكل دى ما بتهم الامن القومى (الامن القومى عند المكنكش زى الارهاب عند امنا الغولة امريكا معنى فضفاض ويشمل كل المعارضين لها فى الرأى والفكر )اللهم عجل بنصرك على استعبدونا اللهم فك اسر اسرانا نسأل الله الفرج القريب

        الرد
      2. 2

        نزيف فى الامعاء معناها وفاة حتمية .. التهويل من صفات هذة الفئة .. ( غيروا الموضوع )

        الرد
      3. 3

        بسم الله الرحمن الرحيم

        نحن نعرف مثل هذا الكلام لربما يكون اشاعة لان

        الاحزاب فقدوا المنطق ولكن ايضا المفروض على الحكومة ان

        لا تمضى مثل هذه الاتهامات ويجب التحقيق فيها اذا اتضح

        ان فعلا حصل هذا يجب محاكمة الفاعل واذا كان العكس يحاكم الصحفى

        مثل هذه المواضيع خصما على الحكومة اذا لن تثبت الحقيقة لمن انتخبها 0

        الاشاعات هى من ضر بالبلاد اشاعات اشاعات والموضوغ خطيرجدا00

        ولا بد لمعالجة الاشاعة والاتهامات الكاذبة 000

        نحن ندافع للحكومة اتمنى ان تكذب هذه الاتهامات او العكس هو الصحيح00

        وطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنى0000

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.