منوعات

شابة عشرينية تتزوج من كهل ستيني بأمر المحكمة


وافقت إحدي محاكم الأحوال الشخصية بالخرطوم علي تزويج رجل في الواحدة والستين من العمر علي فتاة لم تتجاوز الخامسة والعشرين، وعقب تقديمها لعريضة يطلبان فيها من المحكمة تزويجهما، أوضحا فيها ان أسرة الفتاة رفضت الزيجة لعدم التكافوء العمري بين ابنتهم الشابة والزوج السيتيني، وأكدا للمحكمة رغبتهما الجادة في الارتباط والزواج بواسطة المحكمة. واستدعت المحكمة أوليا الفتاة لعرض الأمر عليها، بيد ان الأسرة مجتمعة كررت رفضها إستناداً علي الفارق العمري الكبير بين ابنتهم والرجل الراغب في الزواج منها، واعترفت الأسرة بقدرة الزوج المادية وسيرته وأخلاقه الطيبة التي أشتهر بها. ورأت المحكمة في حديثيات قبولها لتزويج الرجل بالفتاة ان الفارق العمري بين الزوجين لا يمنع الارتباط ولا يعد مانعاً شرعياً، طالما ان الزوج قادر مادياً وذي سيرة طيبة وعلي دين وخلق، وان صاحبة الشأن مصرة علي الارتباط به رغم ممانعة أهلها. وبناء علي هذه الحيثيات أعطت المحكمة الطرفين الاذن بالزواج رغم ممانعة الأهل.

صحيفة حكايات


تعليق واحد

  1. اي بنت ترغب في الزواج من اي شخص (شاب ,شايب ) يجب سترتها بسنة الله ورسولة
    احسن من تبور . الشياب اصبحوا عملة نادرة لانو ملتزمين تمام اكثر من الشباب نصيحتي للبنات اللقت ليها شايب ماتفرط فيه حتي لو عمره (100)سنة .

  2. الزواج تكمله للدين ولاتوجد اي مقاييس ثابته في مسأله العمر وخير مثال رسولنا الكريم تزوج من هي اكبر منه في السن بفارق 15 سنه (السيده خديجه) وتزوج من التي تصغره بسنوات كانت في سن التاسعه والنبي تعدى الخمسين. كل ذلك لان نبينا يقدم لنا الامثله ويبسط لنا الحياه وهو قدوتنا
    اذا كانت الفتاة راضيه والرجل مقتدر وزو خلق ودين لما لااااااا
    كاتب المقال كاتب عباره كهل ستيني وانا لا اتفق معه لان عمر الستين في زماننا هذا بكامل صحته وعافيته ولايجوز نطلق عليهو كهل (طيب عمر 80 و90 نقول عليهم شنو)
    اتبعو الدين والسنه وما بتجيكم عوجه انشاء الله
    الف مبرووك

  3. مافيها شي طالما الفتاة راضية .. واحسن ليها من شباب اليومين ديل .. والله بالجد كده بت عاقلة شديد .. وربنا انشاء الله يوفقهم ..