كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ولو بشعر مستعار : عودة الخنفس الى شوارع الخرطوم!


شارك الموضوع :

خنفس الشعر أو جعل شكله على طريقة الخنفساء كما يطلق عليها بالانجليزية «Beetles» موضة كانت رائجة في السبعينات من القرن الماضي فكم رأيناها على صور توثق لتلك الفترة من عمر شباب الأمس والناظر لتلك الموضة يرى انها انتهت ومستحيل العودة اليها مرة اخرى ولكنها بدأت تظهر في شوارع الخرطوم وسط شباب الجامعات من جديد.. وبدا منظراً ملفتاً في ذلك المطعم الكبير الذى يرتاده أبناء الطبقات الثرية مما جعلني اقترب من طاولة لثلاثة من الشباب يطلقون شعورهم بطريقة الخنفس..
«حسام» «71» عاماً يدرس في الكلية الطبية بدا معجباً بشعره وهو يتحدث لـ «الرأي العام» وقال انه معجب جداً بشكل الفنان احمد مكي الذى اشتهر في فيلم «مرجان احمد مرجان» مع عادل امام واضاف حسام انه قلد هذا الشعر لأنه يشعره بالتميز ويعطيه ثقة بالنفس..
أما وائل زميله بنفس الكلية فاطلق شعره بكثافة اكثر وقال انه عموماً لوك جديد على حد تعبيره واضاف انه موضة رائجة في مصر واشار الى ان كثيراً ما شاهده والده في صوره القديمة بشعر «مخنفس» وبنطلون «شارلستون».. وعند سؤالي لهم عن كيفية عمل مثل هذا الشعر قالوا انهم يتركون شعرهم ينمو لفترة طويلة ثم يذهبون لحلاق «اثيوبي» في منطقة الجريف ويضعون عليه بعض مستحضرات التجميل وكريمات الشعر.. أما المفاجأة التي فجرها «انور» صديقهم الثالث فكانت ان نزع شعره وكان يضعه على رأسه هو باروكة اشتراها من مصر وعند سؤالي لهم وانا اغادر هل يجد الشعر قبولاً عند الفتيات اجابوني الثلاثة ضاحكين بل يجد جاذبية شديدة وتجذبهن كثيراً هذه الموضة القديمة المتجددة..!

صحيفة الراي العام

شارك الموضوع :

2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.