كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قطر تلمّح بمنح خليل ابراهيم وثائق سفر اضطرارية للعودة الي الدوحة


شارك الموضوع :

عاد مستشار رئيس الجمهورية مسئول ملف دارفور غازي صلاح الدين من دولة قطر بعد لقاءات اجراها مع امير دولة قطر والوسيط المشترك جبريل باسولي.
وكدت مصادر مطلعة بالعاصمة القطرية الدوحة لـ(smc) ان كافة اللقاءات التي اجراها الوفد الحكومي مع الحكومة القطرية اكد من خلالها امير قطر علي ضرورة كسب الوقت لحسم التفاوض والوصول لسلام كامل لدارفور من اجل التفرغ لقضية الوحدة وضرورة الحفاظ علي وحدة البلاد فيما ابدي الوسيط المشترك جبريل باسولي استيائه من اتهامات العدل والمساواة للوساطة المشتركة بعد الحيادية.
ووجه امير قطر حسب المصادر الجهات والمؤسسات القطرية المعنية بالبدء في تنفيذ مشروعات التنمية والبني التحتية والخدمات الصحية في مناطق دارفور التي شهدت استقرارا ملحوظا وقالت المصادر ان السلطات القطرية اطلقت اشارات ايجابية حول امكانية منح خليل ابراهيم وثائق سفر اضطرارية تمكنّه من الانتقال من ليبيا الي الدوحة مباشرة اذا رغب في المشاركة في التفاوض.
الي ذلك كشفت المصادر عن لقاء التأم اليوم بين سمو امير قطر والسيد الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي حيث اكد امير قطر خلال اللقاء ضرورة تجاوز الخلافات السياسية بين الاحزاب وضرورة ان تشارك الاخيرة في دعم وحدة السودان مؤكدا ان قطر تدعم هذا الخيار بشدة.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.