جرائم وحوادث

السفارة السعودية بالسودان تتلقى تهديدات بتصفية مسؤوليها – صورة


أفادت تقارير صحفية الخميس 27-5-2010 أن السفارة السعودية في الخرطوم تلقت خلال اليومين الماضيين تهديدات بالقتل والتصفية من قبل مجهولين طالت بعض مسؤوليها، ومنهم نائب القنصل السعودي في الخرطوم وجيه مسعود.

وأوضح أسامة النقلي مدير عام الشؤون الإعلامية في وزارة الخارجية لصحيفة “عكاظ” السعودية أن أي تهديد من هذا النوع يؤخذ بجدية وتتم إحاطة السلطات في الدولة المضيفة مباشرة للتحقيق في الأمر واتخاذ الإجراء اللازم ومنها تكثيف الحماية الأمنية ، وتعزيز الأمن السعودي في السفارة.

large 99471 109731

وطالب النقلي العاملين في السفارة بأخذ الحيطة والحذر في تحركاتهم، مشيرا إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين واضحة وصريحة فيما يخص الاهتمام بسلامة الرعايا السعوديين في الخارج؛ سواء من الدبلوماسيين أو غيرهم.

وأكد نائب القنصل السعودي في الخرطوم وجيه مسعود في اتصال هاتفي من مقره في العاصمة السودانية للصحيفة تلقيه تهديدا بالقتل في رسالة وصلت لهاتفه المحمول، تحمل عبارات “سوف نقوم باغتيالك قبل أن تغادر الخرطوم”.

وبين مسعود أنه خاطب الخارجية السودانية فور تلقيه للرسالة، وأنها وفرت له حماية محدودة اقتصرت على منزله دون مرافقته أثناء ذهابه للعمل في السفارة، وأن الجهات السودانية ما زالت تتحرى هوية صاحب الرقم الذي أتت منه رسالة التهديد.

وطالب مسعود بتوفير أقصى درجات الحماية اللازمة للعاملين في السفارة، مبينا تكرار حوادث التهديدات التي تتعرض لها السفارة، ومنها التهديد المماثل الذي تعرض له القنصل العام منذ عام، وتعرض الملحق الثقافي السعودي في الخرطوم لتهديد مشابه قبل شهرين من الآن، مشيرا إلى القلق الذي بات مسيطرا على معظم العاملين في السفارة نتيجة لتكرار عمليات الترويع المذكورة.

العربية نت


تعليق واحد

  1. كيف تصل ارقام مسئولين ودبلماسيين للعامة ومن ثم للعابثين ؟!!! فليتحسسوا مواضع ( اللين ) في مجالسهم!!! هناك ( شق )!!!

  2. الله يستر ، ويجيب العواقب سليمه ، وينصر الجهات الامنيه في محاربه مثل هؤلاء العابثين بامن الوطن والمواطنين , وضيوفنا الكرام

  3. السعوديين مشهورون بالمقالب … تلقاه واحد من جماعته في السفاره …
    وبعدين انتو في السعوديه بتهددوا الاجانب يوميا واي اجنبي يرجع من السعوديه لبلده بالضغط والسكر

  4. ده واحد من الادلة على عدم الامن والرقابة وماغريب أن يتلقي دبلماسي في بلدنا تهديد
    اذا كان خليل من تشاد وصل أم درمان قالو كان بغطو عرباتهم وبعملوها فرقان وقالو نحنا منتظرنهم لكنهم غيروا طريقهم وقلوا وقالوا وقالواااا
    امريكا ضربت مصنع الشفا وما عرفنا ضربونا بطائرات بصواريخ موجهة
    قبل عام اسرائيل ضربت سيارات في شرق السودان ومافي ولا تصريح يؤكد أو ينفي
    وأنا بحذر من قصة محمود الكذاب ( هجم النمر ) ناس تامنة ما معانا في هذا التعليق