كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تفوق طالب عراقي بجامعة وادي النيل – صورة


شارك الموضوع :

حقق الطالب العراقي عمر عدنان أبولبدة الطالب بالمستوى الثاني بكلية الطب بجامعة وادي النيل بولاية نهر النيل تميزاً علمياً وأكاديمياً فريداً، وحصد خمس جوائز في منافسة طرحتها إدارة الكلية للمتفوقين في امتحانات نهاية العام الدراسي.
وحظي العراقي عمر عدنان أبولبدة بتكريم واحتفاء استثنائي من قبل إدارة الجامعة نظمته كلية الطب والعلوم الصحية في عطبرة بمشاركة رابطة الطلاب الوافدين، تحفيزاً للمتفوقين في المستويات والأقسام والتخصصات كافة، وللمتميزين مهنياً من العاملين بالكلية وطلاب نظام الدبلوم للأطر الطبية المساعدة.
وأكد عميد كلية الطب بجامعة وادي النيل د. سفيان خالد، أن رؤية وفلسفة الكلية تنبني على تحفيز الطلاب المتفوقين والمثابرين بعد أن وفرت لهم جميع مقومات البيئة الملائمة لدراسة الطب فنياً وتقنياً وعلمياً بجانب المعينات التي تساعد الطالب على التفوق والنجاح.
وأضاف العميد أن الكلية ارتقت مؤخراً لدرجة علمية مرموقة بين رصيفاتها بالجامعة ونظيراتها بالجامعات السودانية على خلفية النقلة النوعية والطفرة الكبيرة والتميز الأكاديمي الذي وصلت إليه في كل الأقسام.

ويدرس الآن بكلية الطب أكثر من 500 طالب من داخل وخارج السودان في درجتي البكلاريوس والدبلوم، بينما بلغ عدد الأطباء الذين رفدت بهم الكلية مؤسسات ومراكز الخدمة الطبية بالسودان وخارجه أكثر من 400 طبيب.

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.