طب وصحة

تفوق طالب عراقي بجامعة وادي النيل – صورة


حقق الطالب العراقي عمر عدنان أبولبدة الطالب بالمستوى الثاني بكلية الطب بجامعة وادي النيل بولاية نهر النيل تميزاً علمياً وأكاديمياً فريداً، وحصد خمس جوائز في منافسة طرحتها إدارة الكلية للمتفوقين في امتحانات نهاية العام الدراسي.
وحظي العراقي عمر عدنان أبولبدة بتكريم واحتفاء استثنائي من قبل إدارة الجامعة نظمته كلية الطب والعلوم الصحية في عطبرة بمشاركة رابطة الطلاب الوافدين، تحفيزاً للمتفوقين في المستويات والأقسام والتخصصات كافة، وللمتميزين مهنياً من العاملين بالكلية وطلاب نظام الدبلوم للأطر الطبية المساعدة.
وأكد عميد كلية الطب بجامعة وادي النيل د. سفيان خالد، أن رؤية وفلسفة الكلية تنبني على تحفيز الطلاب المتفوقين والمثابرين بعد أن وفرت لهم جميع مقومات البيئة الملائمة لدراسة الطب فنياً وتقنياً وعلمياً بجانب المعينات التي تساعد الطالب على التفوق والنجاح.
وأضاف العميد أن الكلية ارتقت مؤخراً لدرجة علمية مرموقة بين رصيفاتها بالجامعة ونظيراتها بالجامعات السودانية على خلفية النقلة النوعية والطفرة الكبيرة والتميز الأكاديمي الذي وصلت إليه في كل الأقسام.

2657

ويدرس الآن بكلية الطب أكثر من 500 طالب من داخل وخارج السودان في درجتي البكلاريوس والدبلوم، بينما بلغ عدد الأطباء الذين رفدت بهم الكلية مؤسسات ومراكز الخدمة الطبية بالسودان وخارجه أكثر من 400 طبيب.

صحيفة الصحافة