ثقافة وفنون

الشجرة تعود للظهور فوق رأس طارق الامين – صورة


أثار (النيولوك) الذي ظهر به الفنان الكوميديان «طارق الامين» نجم فرقة الهيلاهوب، دهشة الكثيرين من الحضور داخل قاعة (لبدة) بفندق برج الفاتح بالخرطوم، خلال انعقاد ورشة الكوميديا امس الاول، ولعل مثار الدهشة في عيون الحاضرين كان مبررًا بالقدر الكافي و«طارق» يرتدي على رأسه شعراً مستعاراً، أو ما يعرف بـ«الباروكة» لكنها كانت أضخم بثلاث مراحل من الباروكة العادية، حتى ان الكوميدي «محمد موسى» علق على منظر طارق بعبارة «انت ياطارق مش عندك صلعة؟ ولاتكون دي الشجرة؟»..!
ولعل تعبير (محمد موسى) على حالة (طارق الأمين) جعل الكثير من الحضور يستدعى ذكريات الانتخابات السابقة، والتي اكتسحها حزب المؤتمر الوطني، الذي اختار «الشجرة» رمزاً له..
أما الوزير «كمال عبد اللطيف» وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء، فاكتفى بإطلاق ضحكة عفوية فور سماعه لتعليق «محمد موسى»، بينما اكتفي «طارق» بابتسامة مقتضبة، فسرها البعض على انها ابتسامة (مجاملة)، خصوصاً ان «طارق» كان أحد مناصرى مرشحى الحركة الشعبية الند الأول للمؤتمر الوطني في الانتخابات السابقة قبل تراجيديا الانسحاب التي مارسها أولئك المرشحون.وعلى ذات السياق نجد ان تلك المداعبة التي اطلقها «محمد موسى» قد تزامنت مع سير عملية الاقتراع المؤجلة التي تشهدها البلاد هذه الأيام، وهو ما جعل البعض يصرح ان التوقيت لالقاء تلك المداعبة كان في الصميم، خصوصاً وان المنصة الرئيسية للورشة، كانت صبغتها الأساسية رجال المؤتمر الوطني..

صحيفة الراي العام


تعليق واحد

  1. والله مثل هذا الشعر في المملكة العربية السعودية يقال له الكدش (يا مكدش)؟؟؟؟.

  2. يا راجل ما تستحي على وجهك واعرف قدرك معقول انت قريب سيد العوض يا راجل حرام عليك انت سليل اسرة لها وضعها ومركزها فيها الطبيب والمحامي ووكيل النيابة والإذاعي والله حرام عليك حرام عليك العامل في نفسك ده (خلي الحركة تنفعك )