كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

توجيه رئاسي يهدِّد العشرات من الكُليات الطبية بالإغلاق


شارك الموضوع :

على خلفية ازدياد الأخطاء الطبية وارتفاع نسبة الشكاوى من قبل المواطنين، والتي امتلأت بها أضابير لجنة الشكاوى، هذا فضلاً عن ازدياد الكليات الطبية وتمددها بالعاصمة الخرطوم والولايات، علمت «الوطن» من مصادر طبية عليمة أنه تم تشكيل لجنة من رئاسة الجمهورية للنظر في الموارد الصحية والبشرية كماً ونوعاً، وربطها باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، وتمضي المصادر لتشير إلى أن اللجنة تضم التعليم العالي، الصحة، المجلس الطبي، مجلس التخصصات الطبية ووزارة العمل. وقالت المصادر إن اللجنة يُناط بها رفع تقرير في مدة أقصاها ثلاثين يوماً.
ولم تستبعد المصادر أن يطال هذا التوجيه الرئاسي العديد من الكليات الطبية، خاصة التي لا تملك المقومات اللازمة من تأهيل وتدريب للأطباء، بجانب افتقارها للخبرة في هذا المجال الحيوي والحساس.

صحيفة الوطن

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        واللة برافو علي القرار دة كنا منتظرين المفاجاءات دي من زمان يا ناس الانقاذ لانة ما ممكن واحد كان في يوم من الايام طيييييييييييش الفصل ويجي يلبس لية سماعة يعالج الناس المساكين ويقضي عليهم عشان اهلة مليونيرات دة ما علي حساب الشعب السوداني المسكين .
        وموضوع الطب الفاشل في السودان دة المخوفنا من العودة الي احضان الوطن يا ناس النيلين ان شاء اللة لنا لقاء في ارض الوطن قريبا

        الرد
      2. 2

        يا سلام بعد كم سنه والتخرجوا ديل وما عارفين حاجة بعد ان تقفل كليتهم يرجعوا يدرسوا تاني فى كلية معترف بها ولا الفات مات وح يموتوا البعالجوهم شفوا ليها حل انا افتكر الدولة مسئولة من اعادة تاهليهم لانها سمحت من البداية لانفتاح لثورة التعليم السياسي بدون ضوابط مهنية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.