كأس العالم 2010

سواريز يقود أوروغواي لدور الثمانية


فرض مهاجم منتخب أوروغواي لويس سواريز نفسه نجما لمباراة فريقه مع كوريا الجنوبية في أولى مباريات دور الـ16 من مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بعدما سجل هدفي الفوز في المباراة التي نقلت أوروغواي إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 40 عاما.

وجاءت مباراة اليوم على ملعب بورت إليزابيث سريعة وقوية، استحوذ فيها منتخب أوروغواي “لا سيليستي” على مجريات اللعب في الشوط الأول بينما اقتسم السيطرة في الشوط الثاني مع “محاربي التايغوك” الكوريين.

وافتتح سواريز التسجيل في الدقيقة الثامنة، لكن اللاعب الكوري لي تشونغ يونغ عادل النتيجة في الدقيقة 68، ليعود سواريز ويخطف الفوز وبطاقة التأهل لبلاده في الدقيقة 80 بعد أن كانت المباراة تسير في اتجاه اللجوء لوقت إضافي.

وجاء الهدف الأول لسواريز بعدما تابع كرة عرضية من دييغو فورلان أخطأ الحارس الكوري جونغ سونغ ريونغ التعامل معها، فسددها سواريز بقدمه اليمنى من زاوية ضيقة مانحا التقدم لفريقه.

وحاول الكوريون تعديل النتيجة، وسنحت لهم أكثر من فرصة، لكنهم انتظروا حتى الدقيقة 68 لإدراك التعادل عندما حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة نفذت من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليستغل لي تشونغ يونغ الخطأ الفادح لحارس أوروغواي موسليرا لحظة الخروج من المرمى ويسدد الكرة برأسه لتتهادى داخل الشباك.

لكن احتفالات المنتخب الكوري بالتعادل توقفت قبل عشر دقائق من نهاية المباراة عندما استحوذ سواريز على الكرة وتوغل من ناحية اليسار قبل أن يسدد كرة متقنة استقرت في مرمى المنتخب الكوري مسجلا أحد أجمل أهداف البطولة.

ورفع سواريز رصيده بذلك إلى ثلاثة أهداف أضافها إلى الأهداف الـ49 التي سجلها مع فريقه أياكس أمستردام الهولندي في جميع المسابقات التي خاضها في الموسم المنصرم، كما حصل بفضل هدفيه على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ويلتقي منتخب أوروغواي في دور الثمانية مع الفائز من المباراة الأخرى بدور الـ16 بين غانا وأميركا.

الجزيرة نت