كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بقايا بشرية على عجلات طائرة “ناس” أقلعت من بيروت إلى الرياض


شارك الموضوع :

قالت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية اللبنانية، إن بقايا جثة مجهولة وجدت على إطارات عجلات خلفية لطائرة تابعة لشركة “ناس” حطت في مطار الرياض آتية من بيروت. وأضافت الوكالة أن التحقيقات جارية بين الجانبين لمعرفة مصدر هذه البقايا.

وأشار مراسل الوكالة إلى معلومات واردة من الرياض، وموجهة إلى شركات الخدمات الأرضية في مطار رفيق الحريري الدولي، تفيد أنه بعد هبوط الطائرة في مطار العاصمة السعودية، “تبين عند معالجتها وجود بقايا جثة موجودة على الإطارات الخلفية للطائرة من دون أن تعرف هوية صاحبها حتى الآن”.
وتحدثت شهادات بعض الركاب عن رؤية شخص يحمل حقيبة صغيرة على ظهره، ويركض باتجاه الطائرة عندما كانت تهم بالإقلاع.

وقالت الوكالة إن الركاب والمضيفات أعلموا قائد الطائرة بذلك، إلا أن الأخير لم يتخذ أي إجراء وأقلع بالطائرة دون إبلاغ السلطات المختصة في مطار بيروت بما تم إعلامه به.

يشار إلى أن طائرة “ناس” كانت تقوم برحلتها رقم 720 بين بيروت والرياض، وأقلعت قبيل منتصف الليل بقليل وعلى متنها 130 راكباً.

من جهتها، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية في بيان لها اليوم السبت 10/7/2010م حول حادثة اكتشاف جثة مجهولة الهوية في صندوق عجلات الطائرة والتابعة لإحدى شركات الطيران الوطنية لدى أقلاعها من مطار بيروت الدولي فجر هذا اليوم والمتجه الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وقال البيان : انه عند الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي من فجر يوم السبت 28/7/1431هـ الموافق 10/7/2010م وبعد توقف الطائرة وهي من طراز ايرباص(320) في مطار الملك خالد الدولي عند البوابة رقم (25) وأثناء قيام فني الصيانة بتفقد الطائرة حسب الإجراءات المتبعة للرحلات القادمة للمطار لاحظ وجود جسم غريب عالق في منظومة عجلات الهبوط الخلفية اليمنى وعند الاقتراب اكتشف أن الجسم الغريب عبارة عن جثة إنسان حاول الاختفاء في صندوق منظومة العجلات أثناء إقلاع الطائرة من مطار بيروت الدولي.

وقد باشرت جميع الجهات ذات العلاقة هذه الحادثة وتم إكمال الإجراءات المتبعة حيث نقل الجثمان لمستشفى مطار الملك خالد الدولي ومن ثم تسليمه لإدارة الطب الشرعي وشئون الوفيات بصحة الرياض و يجري حاليا التحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة و هوية الجثة .

العربية نت

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ذا إستخفاف بارواح الناس ويجب محاكمة هذا الطيار على فعلته الشنيعة هذه لانه ربما يكون هذا الشخص مختل العقل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.