كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صاروخ “انجارا” يحل محل ” كوزموس”


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]موسكو : أعلن باحثون أن الشركة الألمانية تواصل الاعتماد على الصواريخ الروسية وتتطلع إلى التعاقد على استخدام صاروخ روسي جديد يسمى بـ”انجارا-1. 1″، وذلك بعد انطلاق صواريخ “كوزموس”.

وقد انطلق أكثر من 750 صاروخاً من نوع “كوزموس”، وهو صاروخ تبلغ نسبة أمانته 97.4%، حاملا أقماراً صناعية لروسيا ودول أخرى إلى الفضاء، ولكن روسيا كانت قد أوقفت إنتاج هذه الصواريخ، متحولة لإنتاج صاروخ جديد يمكنه أن ينطلق من القاعدة الفضائية الوحيدة في الأراضي الروسية وهي “بليسيتسك”.

وأوضح الباحثون أنه أطلق على الصاروخ الجديد الذي يجب أن يدخل الخدمة خلال عام 2011 أو 2012 اسم “انجارا” نسبة إلى نهر “انجارا”، وهناك ثلاثة أنواع من صواريخ “انجارا”، الصاروخ الخفيف الذي يزن 149 طناً، والصاروخ المتوسط والصاروخ الثقيل الذي يزيد وزنه على 770 طناً.

وتستطيع هذه الصواريخ أن تحمل أجهزة فضائية تتراوح أوزانها بين الطنين و24.5 طن، وستنطلق صواريخ “انجارا” على اختلاف أنواعها من المنصة الواحدة وهو ما يخفض الإنفاق على القاعدة الفضائية إلى أقصى الدرجات.

ويرى مصنعو صواريخ “انجارا” أن صاروخهم سيتقدم على نظيره الأمريكي “اتلاس-5” والأوروبي “اريان-5” من حيث الجدوى الاقتصادية، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.