كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نجاح عملية فصل التوأم السيامي العراقي “زينب ورقية” في الرياض


شارك الموضوع :

بعد عملية جراحية استمرت زهاء 10 ساعات، تمكّن الفريق الطبي بقيادة وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة من فصل التوأم السيامي العراقي “زينب ورقية” في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، الجمعة 16-7-2010.

وهنأ العاهل السعودي والدي التوأم وأعضاء الفريق الطبي بنجاح عملية الفصل، فيما رفع والد الطفلتين نصير محمد محسن شكره للعاهل السعودي، وقال إنه “كتب رسالة شرح فيها حالة طفلتيه للعاهل السعودي وناشده فيها إنقاذ حياتهما”، وأضاف أنه بعد ثلاثة أيام تلقى اتصال وزير الصحة السعودي يبلغه فيها موافقة الملك عبدالله على بحث إمكانية فصل طفلتيه.

يُذكر أن وزير الصحة رئيس الفريق الطبي المختص بفصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة قد أكد في حديث سبق العملية صعوبة حال التوأم السيامي العراقي “رقية وزينب”، مشيراً إلى أن حالتهما معقدة وتعد نادرة.

من جهته، قدم الدكتور غانم علوان الجميلي، السفير العراقي لدى المملكة، خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مبادرته الإنسانية بالتوجيه بفصل التوأم العراقي “زينب ورقية” في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التابعة للحرس الوطني في الرياض.

وقال: “إن الملك عبدالله رجل عظيم، ونحن نكبر فيه هذه الروح وهذه الإنسانية والاهتمام بأطفال العالم، وهي انعكاس لشخصيته وقلبه”.

وهنأ السفير العراقي المملكة والحرس الوطني على وجود فريق طبي عالي الكفاءة، وعلى هذه الإمكانيات الطبية الكبيرة، وقال: “نحن نفخر بهذا الفريق وهذه الإمكانيات الطبية الكبيرة في الشقيقة المملكة العربية السعودية، وهي مصدر فخر لكل العرب”، كما قدم شكره وتقديره لرئيس الفريق الطبي والجراحي على كفاءته وحسن تعامله.

العربية نت

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        شوفوا الطب ياناس..
        وهنا في وطني المنكوب السودان يضرب بعض الأطباء الطبيبات بلا حياء..
        فرق شاسع..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.