كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تأجيل ملتقى الأحزاب التفاكري حول الاستفتاء


شارك الموضوع :

قرر اجتماع لمؤسسة الرئاسة التأم مساء امس عقب عودة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير من العاصمة التشادية انجمينا ضم نائبيه الفريق اول سلفاكير ميارديت وعلي عثمان محمد طه تأجيل الملتقى التفاكري الذي دعت له كافة القوى السياسية للتفاكر في نزاهة الاستفتاء وترجيح وحدة البلاد لوقت يحدد لاحقا.
وقال وزير الإعلام د. كمال عبيد لـ”سونا” إن رئيس الجمهورية أحيط علماً بالترتيبات لإشراك كافة القوى السياسية في الاجتماع التفاكري حول ترتيبات الاستفتاء وكيفية تحقيق اجماع وطني، مضيفا أن الاجتماع رأى تأجيل اللقاء من اليوم الى وقت لاحق استجابة لرغبة العديد من القوى السياسية للمشاركة ولمزيد من الإعداد والترتيب لهذا اللقاء. ونقل التلفزيون القومي أن التأجيل جاء بهدف إجراء مزيد من التشاور لتحقيق اكبر قدر من الإجماع الوطني، فيما اشار مستشار رئيس الجمهورية رئيس حزب الأمة القيادة الجماعية د. الصادق الهادي المهدي الى أن التأجيل يأتي بغرض ايصال الدعوة لكل الاحزاب السياسية ولمزيد من الدعوة باعتبار أن قضية الوحدة ليست عاطفية فقط بل تمثل افضل الخيارات للطرفين لضرورتها الامنية والاقتصادية والسياسية.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اولا المسؤولية امام الله ثم الشعب والوطن لكن نضع اللوم على ساستنا هم من ادخل البلاد في هذا المعترك بسبب السلطة وهو لا يحمل فكر همه يكون زعيم على اي اساس الزعامه واي بلد تتزعمونه ربما لا تجدون الشيء الذي تختلفون عليه ارحمونا يا عالم الاخر لا نريد سماع مؤامرة ووووو اوهام العاجزين عن العطاء والعمل هل توجد قواعد عسكرية اجنبية هل هنالك اجنبي قام بضرب سوداني انتم من تسهلون مهمة هؤلاء انتم من تخدمون العمالة بسبب الطيش والجهل وعدم مخافة الله اصحووووووووا ابتعدوا عن المكايد وعن التلاعب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.