كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سلفاكير: هناك أمل للوحدة حتى بعد الانفصال .. وترحيب بالاستثمارات الإسلامية بالجنوب



شارك الموضوع :

اعتبر النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس حكومة الجنوب الفريق سلفاكير ميارديت ان هنالك املا للوحدة بين الشمال والجنوب حتى بعد حدوث الانفصال، مشيرا الى أن الحكومة المركزية وحكومة الجنوب تعملان للوحدة الا أن القرار النهائي في يد شعب جنوب السودان.
واضاف اثناء اجتماعه امس بمدينة جوبا بالبعثة المشتركة لمنظمة المؤتمر الاسلامي والبنك الاسلامي للتنمية ان الجنوب يحتاج للمشاريع التنموية خاصة في مجال البنيات الاساسية والخدمات في مجال التعليم والصحة، مرحبا بكافة الاستثمارات التي تصب في خدمة اهل الجنوب .
وقال مدير الادارة السياسية بمنظمة المؤتمر الاسلامي السفير الحبيب كباشي أن المنظمة والبنك الاسلامي علي استعداد لتمويل وتقديم المساعدات في مجال البنيات الاساسية لاهل الجنوب بجانب احترامهم لخيار اهل الجنوب في اختيار الوحدة او الانففصال، مشيرا الي استعداد المنظمة لعقد مؤتمر للمانحين لدعم الجنوب ولجعل الوحدة خيارا جازبا لاهله .
يذكر أن وفد البعثة المشتركة لمنظمة المؤتمر الاسلامي وبنك التنمية الاسلامي قاما بزيارة رسمية لمدينة جوبا التقيا خلالها برئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت ونائبه د.رياك مشار تم خلالها طرح العديد من المشاريع التنموية والخدمية التي سيتم انشاؤها في الجنوب.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اذا حدث الانفصال فهذا يعنى انه لا توجد رغبة للوحدة مع الشمال واذا كان الامر كذلك فلماذا الحديث عن الوحدة بعد الانفصال مرة اخرى. هذا التناقض فى التصريحات ليس غريباً على سلفاكير وعلى كل قيادات الحركه الشعبيه كفاية لعب بعقول الناس نحن اكبر من ذلك انفصلو وريحونا من هم الجنوب ومشاكله.

        الرد
      2. 2

        نحنا ما عايزين معاكم وحده بنطلب من المجتمع الولي يشرك الشماليين في التصويت في الاستفتاء زهجنا من ابتزاز الجنوبيين اليومي عشان وحده ملعونه انا متاكد اسي كان الشماليين حيصوتو ما كان حيكون لسان الحركه الشبعية كده بالعكس كان هما الحيطالبو نحنا نصوت للوحده

        الرد
      3. 3

        يكفى الصرف الذى صرف على الجنوب فى حالتى الحرب وما بعد السلام… والأموال

        التى دخلت حسابات البنوك فى أوروبا والدول الإفريقية لصالح بعض (السادة)

        وما زالو يفتحون أفواههم بنهم…:mad: 😡 😡

        بلا وحدة بلا بطيخ:crazy: :crazy: :crazy: :crazy:

        الرد
      4. 4

        الاخ سلفا كير اول طلعتو لينا موضوع الوحدة الجازبة ما نفعت قمتو طلعتو موضوع الوحدة بعد الانفصال يعني القرار في يد الحركة ولست اهلنا في جنوبنا الحبيب

        الرد
      5. 5

        عايزين يعملو لينا مسمار جحا بي ناس ياسر عرمان في الشمال وموضوع وحدة تاني وكلام فاضي خلاص انفصال يعني انفصال وال4 مليون جنوبي الفي الشمال اتخارجو بدري بدري ونرتاح من وجع الراس…

        الرد
      6. 6

        وحده شنو؟؟ يا سلفه بس انتو انقلعو امس واحد يقول علمانيه وهسه ترحب بالبنك الاسلامي فعلا عقل جنوبي:mad:

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.