كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المغربي مروان الشماخ يواصل تألقه مع آرسنال بهدف في ميلان



شارك الموضوع :

تابع المهاجم المغربي الدولي مروان الشماخ هوايته التهديفية مع فريقه الجديد آرسنال الإنكليزي، وافتتح له التسجيل في مرمى ميلان الإيطالي في مباراتهما التي انتهت بالتعادل (1-1)، السبت 31-07-2010، على ملعب الإمارات في لندن، وذلك ضمن النسخة الرابعة من بطولة كأس الإمارات الودية لكرة القدم.

ومنح الشماخ التقدم لآرسنال في الدقيقة الـ36 إثر مجهود فردي للروسي أرشافين مسجلاً هدفه الثاني مع الفريق اللندني منذ التحاقه بصفوفه مطلع الصيف الحالي قادماً من بوردو الفرنسي، بعد الأول في مرمى نيوسيدل النمساوي (4-0) الثلاثاء الماضي في فيينا.

ولعب الشماخ أساسياً أمام ميلان خلافاً لمباراة نيوسيدل التي شارك فيها بديلاً في الشوط الثاني.

وقال الشماخ في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية بعد أول مباراة له أمام جماهير استاد الإمارات “كان لدي شعور رائع مع الجمهور. كنت أعرف أن الأجواء ستكون رائعة، ولم يخيب أملي. أنا سعيد بتسجيل أول أهدافي هنا. إن ذلك يساعدني كثيراً، خصوصاً من ناحية الثقة. بالتأكيد بدايتي مثالية مثلما كان يجب أن تكون. للأسف لم ننجح في تحقيق الفوز”.

وترك الشماخ مكانه في الدقيقة الـ75 أمام تصفيق حار من جماهير استاد الإمارات والتي بلغت 60 ألف متفرج، ودخل مكانه المهاجم مارك راندال الذي أهدر فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني من انفراد بالحارس ابياتي بعدما تهيأت أمامه كرة من مسافة قريبة فسددها، ثم ارتدت من الأخير قبل أن تتهيأ أمامه مرة أخرى ليحاول إيداعها الزاوية اليسرى، لكن الحارس ابياتي أبعدها إلى ركنية (82).

وكان البرازيلي ألكسندر باتو قد نجح في إدراك التعادل لميلان بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها القائد المخضرم الهولندي الدولي السابق كلارنس سيدورف (77).

تعادل بطعم الخسارة

وفي مباراة ثانية ضمن البطولة ذاتها، فرط ليون الفرنسي بفوز في المتناول على سلتيك الأسكتلندي بعدما تقدم بهدفين للبرازيلي ميشال باستوس (28) وهاري نوفيلي (54)، لكن سلتيك رد بهدفين للإنكليزي هاري هوبر (82) واليوناني يورغيوس ساماراس (89).

وتُختتم البطولة غداً الأحد بلقائي ميلان مع ليون، وآرسنال مع سلتيك.

وتُقام البطولة للعام الرابع على التوالي وهي تنطلق قبل بداية الموسم الكروي في أوروبا، وتُعتبر خير استعداد للأندية المشاركة قبل خوض غمار مسابقاتها المحلية.

يُذكر أن آرسنال أحرز لقب البطولة عامي 2007 و2009، في حين نال هامبورغ الألماني نسخة 2008.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.