كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سلطة الروب .. فوائد غير محدودة


شارك الموضوع :

عند البعض لا تكتمل الصينية الرمضانية الا بتوسط (سلطة الروب) تلها لتلتهمها العيون قبل ان تتذوقها الشفاه.
لم ندر من هو مكتشف هذا الاختراع العجيب المسمى بـ (سلطة الروب) وله المدح والشكر ان جعلها من القواسم المشتركة لنا في الشهر العظيم قبل انتهاء دورة ظهورها الرمضاني تظل تلك السلطة العجيبة المحفزة الشهىة للبطون بسهولة الهضم بجانب القيمة الغذائية لها وعن ذلك تحدثت لنا خبيرة التغذية بمستشفى الشرطة الاستاذة حفصة عوض الصافى وقالت: الزبادى او الروب به كل الفوائد المتمركزة فى اللبن حتى لو كان منزوع الدسم لايفقد القيمة الغذائية.
واضافت خبيرة التغذية حفصة ان ما يميز الروب عن اللبن ان السكريات الموجودة في اللبن تتحول الى احماض بسيطة في الروب اوالزبادي مضيفا ان الاحماض التي تتولد مفيدة بالاضافة لاحتواء الروب على بكتيريا مفيدة تعمل كمطهر جيد للجهاز الهضمي وتعمل ايضاً على قتل كل الجراثيم الضارة.


تقول الخبيرة حفصة ان البروتين الموجود في الروب مهضوم الى حد كبير بقدر ما يحتوي من بكتريا. بجانب ان الكالسيوم الموجود في الروب سهل الهضم.وتضيف.. ان احتواء (سلطة الروب) على الجزر اوالعجور والخيار باعتبارها خضروات طازجة تحتوى على الفيتامينات واملاح معدنية كل ذلك يدخل كمحفز للسلطة وزادت على ذلك بقولها ان الجزر يحتوى على زيوت طيارة.وقالت ان الجزر والعجور مع (سلطة الروب) يعطوا تشكيلة لمواد غذائية هاضمة ملطفة وملينة للمعدة ومهدئة للاعصاب بجانب كل ذلك فاتحة للشهية لانها سهلة الهضم كما اسلفت .
وابانت بنصح التقليل من التوابل من ثوم وفلفل اسود بقدر الامكان حتى لاتتعب المعدة باعتبار ان التوابل محفزة للافرازات الموجودة وبالتالى تهيج المعدة .
الخبيرة الغذائية حفصة نصحت بتناول سلطة الروب بعد الافطار والعشاء حتى تسهل عملية الهضم .

صحيفة الراي العام

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.