كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال يقهر الظروف ويعود من الثغر بهدف ملعوب



شارك الموضوع :

انتظر الهلال حتي الدقيقة الثانية من الزمن بدل الضائع لاضافة ثلاث نقاط غالية من براثن هلال الساحل من رأسية البديل الناجح والمنقذ
محمد احمد بشة من عكسية يوسف محمد الرائعة من الجهة اليمني ليرتفع الهلال برصيده لـ 42 نقطة ويتوقف هلال الساحل في 19 نقطة.

الشوط الاول:

بدات المباراة بدون جس نبض من الفريقين وكانت اول محاولة جادة للهلال عن طريق المتالق والمتحرك في جميع جنبات الملعب في هذا الشوط علاء الدين يوسف ليخرجها مدافع هلال الساحل عبد العزيز لزاوية ركنية واعقبها علاء الدين بمحاولة اخري وارتكبت علي اثرها مخالفة له لم يستفد لاعبو الازرق منها وبعد ذلك حاول هلال الساحل عن طريق ـ فلود الغاني ـ ومخالفة ارتكبها يوسف نفذها لاعبو الساحل باتقان عبرت مدافعي الهلال وسط دهشة الجميع ليرد علاء الدين يوسف بمحاولة هجومية اخري شتتها الدفاع الساحلي وكاد قائد الهلال هيثم مصطفي ان يتقدم عندما نفذ المخالفة التي ارتكبت مع سادومبا ومرت جوار القائم.

ويواصل الهلال ضغطه عن طريق الارسال الطويل مع تخندق دفاعي لفريق هلال الساحل لينطلق مهاجم الهلال كاريكا من تمريرة البرنس المحسنة ليخرجها الحارس يس لضربة زاوية لينخرط ايضا كاريكا نفسه ليسدد كرة خارج خط 18 تعلو العارضة لتجيء عكسية فييرا وكاد ديمبا ان يحرز للازرق ولكن الحارس يس كان يقظا.

وفي هذا الشوط اناب القائم عن حارس هلال الساحل من تسديدات قائد الهلال هيثم وعاند الحظ كثيرا مهاجمه سادومبا عندما تابع احدي هذه التسديدات ليخرجها الدفاع الساحلي لضربة زاوية وقد اجري الهلال تغييرا في هذا الشوط بدخول مهند الطاهر بديلا لخليفة وقد حاول غزال الهلال استغلال مهاراته التهديفية ولكن لم يحالفه التوفيق مع صمود مدافعي هلال الساحل.

وفي نهاية الشوط الاول ارسل لاعب الهلال محمد موسي كرة قوية علت عارضة المعز وفي هذا الشوط غابت الهجمات عن طريق الاطراف بالنسبة للهلال العاصمي مع محاولة قليلة ليوسف محمد وقد عبس الحظ كثيرا للهلال في هذا الشوط ونفذ لاعبو هلال الساحل التكتيك الذي وضع من قبل جهازهم الفني باتقان.

فييرا تحرك كثيرا في الاول:

تحرك لاعب الهلال علاء الدين فييرا في شوط اللعب الاول كثيرا واستطاع ان يكسب عدة مخالفات امام مرمي هلال الساحل بفضل تحركاته الجادة وكاد الهلال ان يسجل عن طريق هذه المخالفات ولكن الدفاع والحارس والقائم كانوا بالمرصاد وواصل اللاعب التميز في شوط اللعب الثاني.

الشوط الثاني:

بدا الهلال الشوط الثاني وكله اصرار وعزيمة فابتدر الهجوم قائد الفريق هيثم مصطفي براسية من عكسية الغزال مهند الطاهر ليعقبها علاء الدين فييرا بتهديفة ليكرر سيناريو الهجوم المهاجم الزيمبابوي براسية خطيرة استلمها الحارس يس وفي ذات الاطار وضع الهلال شقيقه الساحلي تحت ضغط رهيب واجري الازرق عدة تغييرات بغية ادراك التفوق وفي المقابل قاسم الساحلي الهلال العاصمي السيطرة في معظم اجزاء الشوط الثاني واحدث خروج الغاني فلود فراغا في وسط هلال بورتسودان وقد ادي خروج بوي لهزة في الطرف الايسر للهلال مع تفعيل الهجمات لهلال الساحل في الجهة اليمني وتطايرت اكثر من فرصة لهم بتوفيق المعز والدفاع الهلالي لتاتي الدقيقة الثانية من الزمن بدل الضائع ليحرز المنقذ بشة هدف الانتصار براسية رائعة من عكسية يوسف المحسنة من تمريرة فييرا .

فوز معنوي للهلال قبل مباراة الاحد:

يعتبر فوز الهلال علي شقيقه الساحلي من الاهمية بمكان باعتباره دافعا معنويا مهما قبل مباراة الجيش النيجري في ثاني مباريات الفريق في البطولة الكونفدرالية في مرحلة المجموعات.

تشكيلة الهلال

المعز، ديمبا، مساوي، عبد اللطيف بوي، بكري المدينة، يوسف محمد، خليفة، مهند الطاهر، فييرا، سادومبا، بشة، مدثر كاريكا. هيثم مصطفي.

تشكيلة هلال الساحل

يس، مرتضي، عبد العزيز، انس الطاهر، الصادق، توماس، محمد موسي، فلود، محمد، احمد سعد، امجد الزومة، كمال دبايوا.

الجهاز الفني للهلال يفضل التدريبات

فضل الجهاز الفني للهلال مواصلة تحضيراته المكثفة للجيش بالتحضيرات اليومية ورفض اداء مباراة ودية حتي موعد لقاء الهلال وبطل النيجر الاحد القادم.

ميشو لجأ للهجوم

لجأ المدير الفني للهلال الصربي ميشو للخيارات الهجومية خلال اقحامه لبشة وبكري المدينة ومهند الطاهر.

كمال برو ادار اللقاء

ادار مباراة الامس بين الهلال وهلال الساحل حكم شندي كمال برو.

الحظ يعاند كاريكا

عاند الحظ مهاجم الهلال مدثر كاريكا وكان بامكانه احراز اكثر من هدف خلال شوطي المباراة ولكن لازمه سوء الطالع من خلال الفرص التي وجدها.

بشة يواصل الاهداف الحاسمة

واصل نجم الهلال المتوهج بشة احراز الاهداف الراسية والحاسمة في شباك الخصوم ورجح كفة فريقه بهدف من شبال حسم به المباراة ومنح به فريقه الثلاث نقاط ومطاردته القوية لنده المريخ وكان هدفا شبيها بهدفه في الاتحاد الليبي.

سبعة كروت صفراء في المباراة

اشهر حكم شندي كمال سبع بطاقات صفراء اربعة منها للهلال خليفة، مساوي، عمر بخيت، بشة وثلاثة للاعبي هلال الساحل امجد الزومة، كمال، انس.

نادي الامتداد الثورة يكرم مساوي

قام نادي الامتداد الثورة ممثلا في رئيس النادي الاستاذ احمد شبو بتكريم لاعب الهلال وجوكره سيف مساوي خلال مباراة الامس بين شوطي مباراة الهلال العاصمي وهلال الساحل ضمن مباريات الدوري الممتاز.

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        بصراحة شديدة جدا مشكلة عدم تطور الكرة السودانية ومواكبتها اصبح التحكيم يمثل النسبة الاعلى فى تدهورها . واتمنى ان لا تاخذوا كلامى هذا بالهزل فانا لعبت الكرة على مستوى الدرجة الثانية فى نهائيات السبعينات ومارست هواية التحكيم حتى الدرجة الاولى باتحاد الخرطوم . مارايتة فى الاسابيع الاخيرة للدورى الممتاز وخاصة مباراة امس بين الهلالين مستوى اقل مايوصف بة انة فى ( الحضيض ) هذا الحكم الزى ادار المباراة وادار معها رؤوس لاعبى الفريقين لايفقهة فى قانون اللعبة ولا فى طريقة متابعة الكرة ولا كيف يستخرج الكرت ولا كيف يأشر ولا كيف يتابع رجال الخطوط ومنفعل جدا ويكاد يضارب اللاعبين ورجال الاسعاف ومشيتة لاتدل على انة مارس كرة القدم وباختصار انا لوكنت مسئول فى لجنة التحكيم المركزية لقمت بشطبة من الشوط الاول واعطيت رجل الخط الاول فرصة لاكمال الباراة ايضا استمعت للمدرب ابراهومة وهو يعلق على حكم مباراتة مع المريخ وكيف اعطى المريخ نصرا لا يستحقة وقام بطرد لاعب فى حادثة تتكرر كثيرا فى ملاعب الكرة وياخذونها الحكام خارجيا بنوع من الطرفة اما حكامنا هنا يفهموها فهم اخر .. على اى حال مشكلة الكرة السودانية فى التحكيم التحكيم التحكييييييييييييييييييييييييييم . اقول ليكم لية ..! التحكيم اصبح مهنة وليس هواية والحكام دخلوا هذا المجال وهم لم يمارسوا اللعبة . ( يعنى فاقد تربوى رياضى ) دى كل الحكاية …

        الرد
      2. 2

        يااخي نورالدين كلامك جميل لكن لم تشر في تعليقك علي انتصار
        الهلال الذي اتي بمجهود جبار من الحكم الذي اعطي الهلال الزمن
        الكافي حتي ينتصر وين السبعطاشرات المصيبة الاكبر في الدورات
        الافريقية اتمني ان ينسحبوا لان هذا ليس بمستوي كرة يوم سبعطاشر
        ويوم واحد ياااااااللة ونفس التشكيلة واللة احسبهم شلة يفعلون ما يحلو
        لهم دون الاحساس بمشاعر المشجع ……………..والسلام………………

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.