كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

روي قلواك: سعيد بالتألق أمام الرومان و لا تخافوا علينا من مازيمبي.. والجمهور سبب انتصاراتنا بالمقبرة


شارك الموضوع :

صحيفة الصدى
[ALIGN=JUSTIFY]سعيد بالتألق أمام الرومان.. ولم أقدم أفضل ما عندي بعد

لا تخافوا علينا من مازيمبي.. والجمهور سبب انتصاراتنا بالمقبرة

لا توجد مشكلة بدائل بالهلال.. والأزرق نافذتي للاحتراف الخارجي

طارق محمد عبد الله

كابتن روي تألقت بشكل لافت جداً أمام الرومان فما هي الأسباب؟

في الفترة الماضية كنا في معسكرات وإعداد منتظم أدخلنا جميعا في فورمة عالية وجاهزية كبيرة لذلك عندما تم الدفع بي من قبل الجهاز الفني أمام الرومان لم أجد صعوبة تذكر في الأداء بشكل طيب.. وبالرغم من أن أدائي وجد الكثير من الرضا الا انني اؤكد انني امتلك الافضل ولم أقدم للهلال حتى الآن ما أتطلع له.

* الهمس عن افتقاد الهلال للبدائل أصبح جهراً فما هو تعليقك؟

أعتقد ان ذلك القول مردود ومجاف للحقيقة لأن كشف الهلال يضم مجموعة مميزة جداً من اللاعبين قادرين على العطاء الممتاز الذي يعطي الهلال التميز الكروي ولا أعتقد ان بالهلال صفاً أول وثانيا لأن كل اللاعبين جديرون بالمشاركة في المباريات وهي طبعاً رؤية فنية المسئول الاول والاخير عنها المدرب.

* إذن ما هو الإحساس الذي دخلت به مباراة الرومان؟

مثابرتي والتزامي في التمارين جعلاني اكون صادقاً مع نفسي ومع جماهير الهلال لذلك لم يكن امامي سوى أداء المهمة على اكمل وجه من أجل الجماهير الوفية والتي تقف بجانبي وتشد من أزري دائماً.. واحساس الاجادة والتألق هو المسيطر على دائماً لذلك لم يكن يشغل بالي في مباراة الرومان سوى العمل بقوة من اجل المحافظة على شباكي نظيفة وقد وفقت في ذلك وانا سعيد جداً بالتألق الاخير وأعد الجماهير بالمزيد من الإجادة الكروية.

* بماذا ترد على مخاوف البعض من غياب الحارس الاول المعز محجوب عن المباريات المهمة وبصفة خاصة في البطولة الأفريقية؟

اقولها وبالفم المليان انا جاهز ورهن اشارة الجهاز الفني للمشاركة في أي مباراة مهما كانت.. وعلى الجماهير ان تعرف ان غياب المعز يعني أن روي موجود ودائماً البديل الجاهز سند وعضد وعون للاعب الأساسي نفسه وبالمنافسة الشريفة فإن المستوى يمكن ان يتقدم ويتطور لما فيه فائدة الفريق بأكمله.. على العموم انا جاهز وثقتي في نفسي كبيرة جداً وانا اخوض عددا من التحديات مع نفسي من اجل اثبات الذات ومع الجمهور لكي ابث الطمأنينة في دواخلهم اذا غاب المعز ومع الاعلام الرياضي والذي تحدث كثيراً عن افتقاد الهلال للبدائل الجاهزة وبصفة خاصة في حراسة العرين الأزرق.

* ماذا أضافت لك الفترة التي قضيتها بالهلال؟

انا لاعب محترف قطعاً ووجودي في ناد كبير كالهلال يعطيني الكثير من الفوائد على مستوى كرة القدم والحياة العامة.

* ماهي الفائدة التي تجنوها من وجود المدرب مجدي بهلول في الهلال؟

مجدي بهلول مدرب غني عن التعريف معروف عربياً وافريقياً وهو قدير ويعرف ماذا يريد وكيف يحققه في الوقت الذي يريده ووجوده اضاف الينا الكثير وكشف لنا العديد من اسرار وخبايا حراسة المرمى.

* المخاوف بعد مباراة أنيمبا اصبحت كبيرة جداً من مباراة مازمبي فماهو تعليقك؟

لا تخافوا على الهلال في الكونغو لأنه يضم مجموعة من اللاعبين اصحاب خبرات كبيرة ويمتلكون احترافية عالية وثقافة اللعب في المباريات الكبيرة والهلال بكل المقاييس قادر بالاصرار والعمل الجاد على العودة من الكونغو بنتيجة ايجابية تسهل من مهمته في صدارة المجموعة، بإذن الله.

* نسأل ما هو سقف طموحاتكم في البطولة الافريقية الحالية خاصة وان الهلال وصل في العام الماضي لمراحل متقدمة جداً فيها؟

ما ضاع منا في الموسم الماضي سندركه في هذا العام في بطولة الاندية ابطال الدوري إن شاء الله وحلم الانجاز الخرجي سنبذل الجهد لتحويله الى واقع معاش وكل المعينات من جهاز فني مقتدر واهتمام إداري غير مسبوق ولاعبين مهرة اصحاب خبرات كبيرة وجمهور وفي يعشق فريقه بجنون متوفرة.

* ماذا عن طموح إحراز بطولة الدوري الممتاز للمرة السادسة على التوالي؟

طموح مشروع وانجاز جماعي للفريق بأسرة وشخصي نعمل من أجل إدراكه.. ولن نخذل قاعدتنا الوفية هذا الموسم وسيظل الممتاز في الحفظ والصون في هذا العام ايضاً ان شاء الله.

* إذن ماذا تقول عن عقدة الهلال مع بطولة كأس السودان والتي فقدها لثلاثة اعوام متتالية؟

دائماً ما يلازمنا سوء الحظ في بطولة الكأس ولكن الامر لم يصل لمرحلة العقدة بعد وسنسعى للجمع بين الممتاز والكأس في هذا الموسم.

* كيف يتعامل روي قلواك مع الجلوس في دكة البدلاء؟

احاول الاستفادة من سلبيات من هم داخل اطار المستطيل الأخضر ومهما طال امد الجلوس عليها فقطعاً سيأتي اليوم الذي اشارك فيه في المباريات وعندها يجب استغلال الفرصة على اكمل وجه ومادام طموح التطور والتقدم موجودا فان ادراك الغايات يصبح مسألة وقت ليس إلا.

* هل تعني ان جلوسك على دكة البدلاء في الهلال لا يحبطك؟

نعم جلوسي ليس محبطاً لأنني احتياطي للحارس الأول في البلد. وذلك يجعلني استفيد بشكل اساسي ومباشر من خبرته ومقدرته العالية والتي اشاهدها بياناً بالعمل عن قرب.. بالاضافة الى ذلك فان المعز يتعامل معي بشكل جيد جداً ولا يبخل على أبداً بالنصائح والارشادات والعلاقة بيني وبينه وكذلك الدعيع مبنية على التقدير والاحترام المتبادل خارج الملعب والمنافسة الشريفة داخله وفي نهاية المطاف كلنا جنود الهلال وهمنا رفعته وتقدمه.

* ماهي الطموحات الشخصية التي تهفو نفس روي لإدراكها؟

معظم اللاعبين السودانيين اقصى طموحاتهم الوصول للقمة السودانية ولكني اعتبر الوصول للقمة الهلال او المريخ محطة او نافذة تخول للاعب الإطلال عبرها على دنيا الاحتراف الخارجي خاصة وان الناديين يشاركان باستمرار في البطولات الأفريقية والعربية.

* ماذا عن اللعب والتوشح بشعار الوطن في المنتخب؟

تم اختياري مرة واحدة وجلست على دكة البدلاء ولم اشارك مع المنتخب الوطني وكما هو معلوم فإن اللعب للمنتخب الوطني غاية كروية سامية وشرف كبير جداً لكل لاعب كرة قدم بالسودان وبإذن الله أنا قادر على الوصول للمنتخب الوطني مرة اخرى.

* ماذا عن جمهور الهلال؟

أحترمه واقدره واكن له كل الاحترام وهو جمهور عظيم.. واعتقد ان اسطورة مقبرة الأبطال تعود اليه بشكل اساسي ومباشر.. لأن امتلاء الملعب والشراسة في التشجيع والمساندة تبث في دواخلنا روح العزم والاصرار والحماس ويسيطر علينا تفكير واحد الا وهو صعوبة ان نخذل من اقتطعوا قوت العيال لتقديم المساندة لنا.. لذلك نعمل بشكل مضاعف لإدراك النصر من اجل اسعادها.. ومن يقول ان الهلال ينتصر في ملعبه بالجماهير فقد صدق لأنها تضخ الحماس في نفوسنا وتضاعف من همتنا واصرارنا لآخر ثانية في المباراة.

* كلمة اخيرة؟

الشكر أجزله لكم على هذه الاستضافة واشيد بكل العاملين واشد على يد رئيس التحرير بصفة خاصة مهنئاً على تبوء الإصدارة لهذه المكانة في زمن وجيز. [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.