كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الإعلام المصري يُطالب تونس باعتذار رسمي ونقل “الإياب” لبلد محايد



شارك الموضوع :

طالب الإعلامي البارز إبراهيم حجازي خلال إطلالته عبر قناة “نايل سبورت” المصرية في برنامجه “دائرة الضوء” بالضرب على أيادي العابثين ومحاسبة جماهير الترجي التونسي التي اعتدت بوحشية -حسب تعبيره- على رجال مطافئ مصريين بالركل والضرب.

وطالب حجازي السفير التونسي في القاهرة بتقديم اعتذار رسمي للجمهور المصري.
ودعا إدارة نادي الأهلي إلى مطالبة “الكاف” بنقل مباراة الإياب بين الفريقين التونسي والمصري إلى بلد محايد، خوفاً من تكرار سيناريو القاهرة أمس.

وشدد على ضرورة غلق السلطات الأمنية المصرية كل المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجه مشجعي الترجي إلى حين محاسبة المعتدين بالاستعانة بأجهزة كاميرات المراقبة.

وبرر حجازي عدم تدخل الأمن المصري لإنقاذ رجال المطافئ خوفاً من تحول الملعب إلى ساحة قتال، وتأليب الجمهور المصري على منافسيه.

ووصف إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادي الزمالك، خلال تدخل هاتفي في ذات البرنامج مشجعي الترجي “بالعجول والمجانين”، وندد بشدة بالانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها رجال الإطفاء المصريين، مؤكداً أنهم كانوا يقومون بمهمتهم وعملهم في سبيل المحافظة على النظام والأمن العام وسط المدرجات، حيث تدخلوا بقوارير المطافئ لإطفاء الألعاب النارية التي أشعلها الجمهور التونسي.

جماهير الترجي في مدرجات الملعب

وعرفت مقابلة الترجي التونسي ونظيره الأهلي المصري في إطار نصف نهائي ذهاب دوري أبطال إفريقيا باستاد القاهرة مساء أمس الأحد 3-10-2010 أحداث شغب عنيفة واعتداءات من مشجعي الترجي على رجال الأمن والمطافئ، مباشرة بعد مضاعفة أحمد فتحي النتيجة لصالح نادي الأهلي في الدقيقة 66 من المباراة، كما تم اقتلاع مجموعة كبيرة من مقاعد مدرجات استاد القاهرة، والعبث بها، ورميها على رجال الأمن المصريين.

اعتقال 11 مشجعاً تونسياً

واعتلقت على إثرها الشرطة المصرية 11 مشجعاً تونسياً بعد إصابة 10 من عناصرها.

وذكر مسؤول في وزارة الداخلية المصرية لوكالة “فرانس برس” أن المشجعين التونسيين الذين تواجدوا في استاد القاهرة قاموا برمي القنابل الدخانية الممنوعة في الملاعب المصرية كما الحال في دول العالم الأخرى، مضيفاً “وعندما حاول رجال الشرطة التدخل، قام المشجعون بتحطيم المقاعد قبل رميها الى الملعب، واعتدوا على رجال الأمن”، مشيراً الى إصابة سبعة ضباط وشرطيين ومجند.

وندّدت الإعلامية التونسية والمسؤولة في المكتب الإعلامي بالسفارة التونسية بالقاهرة ألفة السلامي عبر قناة “نايل سبورت” بما بدر من مشجعي الترجي، مؤكدة أنهم لا يمثلون بأي شكل من الأشكال الشعب التونسي، كما أعربت عن أسفها الشديد لكل الشعب المصري، وأنه سيتم محاسبتهم وفق القوانين والأصول المعمول بها في دولة مصر الشقيقة، بحسب ما أفادت.

وفي أول ردود فعل إعلامية تونسية لأحداث الشغب التي صاحبت لقاء الفريقين باستاد القاهرة، شجبت أغلب المواقع التونسية والصحف ما أقدم على فعله بعض مشجعي الترجي، ووصفت صحيفة “الصباح” التونسية الأكثر انتشاراً هؤلاء “بالشرذمة”.

وأكدت الصحيفة أن ما أقدموا على فعله يُعد “سلوكات شاذة تسيء لسمعة تونس”، كما طالبت بمحاسبتهم و”التشهير بهم حتى يعلم الأشقاء المصريون حزم بلدنا” (أي تونس)، وفق ماجاء في الصحيفة.

وعلى جانب آخر أشارت مصادر اعلامية تونسية ومصرية إلى أنه سيتم ترحيل الـ11 موقوفاً من مشجعي الترجي إلى تونس في القريب العاجل بعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدهم من طرف الأمن المصري وبموجب اتفاق بين السلطات التونسية والمصرية.

العربية نت

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يجب أن لانخرج عن الروح الرياضية وما أقدم علية جماهير الترجى التونسى فهو يسى بالفعل على سمعة الكرة التونسية — والله المستعان —- أخشى ان يتكرر —
        نفس سيناريو مباراة الجزائر الشهيرة —- فى تونس .

        الرد
      2. 2

        لما شتمت السودان وتعديت عليهو من حاسبك وحاسب امثالك ، وهذه جاءت من عند ربنا انتقاما للشتائم التي وجهتها انت وامثالك للسودان والسودانيين
        حسبي الله ونعم الوكيل

        الرد
      3. 3

        أبراهيم حجازي دا زاتو اللي قال ما قال عن السودان عقب مبارة مصر و الجزائر في الخرطوم و بعد داك جاء يعتزر . حا يتكرر نفس السيناريو اللي حصل مع الجزائر . الحلب ديل لمن يتغلبوا بيفقدوا المنطق

        الرد
      4. 4

        كره القدم هي مجرد رياضه الهدف منها تنميه العلاقات بين الفرق والشعوب للاسف اصبحت الان تودي الي عراك وضرب وشتائم وتقليل قيمه من شعب الي شعب وسبحان الله شعوب اسلاميه عربيه
        ومشكله المشاكل هذا الاعلامي المصري الاستاذ ابراهيم حجازي هو سبب الفتنه بين مصر والجزائر ومصر والسودان بكلامه الجارح واكاذيبه الواضحه والتقليل من قيمه الشعبيين والتعبئه للشعب المصري وحسسهم كانهم في حرب وكيف ان الشعب الجزائر يكرهكم ويحسدوكم ويتامروا عليكم 😡 ( لماذا يكره الشعب المصري سبحان الله وماذا فعل حتي يحقد عليه شعب اخر جزائر او غيره ولماذا يحسدونهم سبحان الله

        والان يريد ان يعيد الكره مع الشعب التونسي الحقوا يا مصرييين وابعدوا هذا الرجل من اعلامكم قبل ان يدخلكم في حروب مع اشقائكم الفائز فيها خاسر

        اتق الله يا استاذ ابراهيم حجازي .;(

        الرد
      5. 5

        هذا هو حصاد الاعلام المصري كل هذه التراكمات والاحقاد هو من خلفها الناس كانت تسكت ولم ترد ارجعوا لكل الدول العربية بما فيهم السعودية والكويت مع العلم بان هذا خط لين مع امركا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.