كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العلاج بالاعشاب يمكن أن يشفى من السمنة وامراض القلب


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]قال علماء ألمان إن التجارب على الحيوانات أظهرت أن العلاج التقليدى بالاعشاب يمكن أن يقود إلى علاج للسمنة وأمراض القلب.
ويعتقد هؤلاء العلماء أن مستخلصات الاعشاب يمكن أن تدمج فى أى مكمل غذائى الامر الذى قد لا يقلل فحسب من السمنة بل أيضا من خطورة حدوث النوع الثانى من مرض السكرى وامراض القلب التاجية.
وفى بحث تم تقديمه خلال الاجتماع الحالى لجمعية علم الاحياء التجريبى فى مرسيليا بفرنسا اشار الدكتور نيلز روس من معهد “ماكس روبنر” فى ألمانيا فى هذا الصدد الى خلاصة اعشاب أشجار تابيبيوا امبتيجنوزا أو “البوداركو” وهى شجرة كثيفة الاوراق والازهار وموطنها أمريكا الوسطى والجنوبية.
وتستخدم اعشاب البوداركو فى الطب التقليدى لعلاج الكثير من الامراض.
وأوضح الدكتور نيلز وفريقه أن خلاصة اشجار البوداركو يمكن أن تقلل مستويات الدهون الثلاثية وتفتت الدهون فى الفئران بعد أن تم إطعامها وجبة دسمة.
واشار البحث الى ان “هذه النتيجة توضح أن الخلاصة ربما يكون لها إستعمال محتمل فى علاج السمنة”.
ويضيف: “وحيث أن أمراض القلب التاجية والسكرى توضح أيضا إنها مرتبطة بمستويات عالية من الدهون الثلاثية بعد الاكل فنحن نعتقد إن المكمل الغذائى القائم على اشجار البوداركو يمكن أن يقلل من حدوث تلك الامراض أيضا.
وعلاوة على ذلك فان السمنة فى الدول النامية هى ايضا فى زيادة وان مثل تلك الخلاصات التى تؤخذ على شكل كبسولات أو تضاف إلى الطعام ربما تكون بديلا أرخص للسكان القرويين عن الادوية”.
ومن الواضح أن خلاصة اعشاب البوداركو تمنع امتصاص الدهون الموجودة فى الوجبات. إلا أن ما لم يشر إليه العلماء الالمان بعد هو لماذا وكيف تعمل خلاصة العشب.
ويقول دكتور روس “إن المواد الفعالة الموجودة ربما تكون أكثر فعالية من الخلاصة”.
ويضيف: “نحن حاليا فى عملية للتعرف على تلك المركبات وسنجرب الفعالية والامان على المدى الطويل على خنازير صغيرة حيث أن تكوينها البدنى أقرب من الانسان بصورة تفوق التركيب البدنى للفئران قبل الانتقال إلى التجارب على الانسان”.
وأضاف: “عند هذا الحد نأمل فى أن نكون قادرين على تطوير المادة المستخلصة إما كمكمل غذائى أو فى محيط دوائي”.
العرب اونلاين [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.