كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هيثم مصطفي : علاء الدين يوسف ممكن يلعب في أي حتة في العالم



شارك الموضوع :

سعداء ان نكون اليوم في فضائية قوون ..برفقة من نهوى وتهواه الكرة ..تعبث بنا الاشواق …ونحدق بلا وجه …ونرقص بلا ساق.

هيثم مصطفي من الذين أسسوا لمملكتهم الخاصة في كرة القدم واصبح هو بفضل موهبته (اميرا)..حتي سمي عند الناس بـ (البرنس)…تغنت له المدرجات وهتفت باسمه (سيدا..سيدا)…ومنح بصفة رسمية صفة جعلته (سفيرا) فوق العادة.

هو عند الموعد ..دائما حيث (الهدف)…اخذ من وردي توزيعة (الحزن القديم)…حيث (معاك يجيني زمن ..امتع نفسي بالدهشة..طبول بتدق ..وساحات لي فرح نور وجمّل للحزن ..ممشي)…ومن محمد الامين أخذ (لمسة شوق).. (عيونك ديل عيون أهلي ..حنان زي نغمة في مقطع)..ومن عثمان حسين (قصتنا)..ومن عبدالعزيز محمد داؤود (مساء الخير عليك يا امير)..او دعونا نقول : (صباح الخير عليك يا امير)…فالصباح حاضر اليوم بتوشحه الباهي (هيثم)…(والصباح ان لاح لا جدوي في المصباح).

-هيثم مصطفي دعنا اولا نسأل عن (اصابتك) التي اقلقت جماهير الهلال وسببت لهم هاجس كبير…حدثنا عن الاصابة …اين كانت …ومراحل علاجها؟.

انا تعرضت للاصابة في مباراة الهلال وهلال بورتسودان وتكررت الاصابة في نفس الموقع في مباراة الهلال وهلال كادوقلي ..لكن مع ذلك كنت مواصل ..والاصابة هي تمزق في عضالات الكتف ..وربما تحتاج الي تدخل جراحي.

في مباراة الهلال والاتحاد كنت متحامل على نفسي وشاركت رغم احساس الوجع.

-هذا يجعلني اسأل عن التضحيات التي يقدمها لاعبو الهلال ..انت تشارك رغم وجود (مسطرة) في يدك قبل اكثر من 5 سنوات ..كما انك اجلت عملية ابنك …وحتي في مرض والدك …كنت مشاركا مع الهلال…ايضا مهند الطاهر شارك واخفي خبر رحيل جدته وشارك في الشوط الاول دون ان يخبر احد برحيل والدة والدته.

والله الحمدلله لاعبو الهلال كلهم بتميزوا بهذه التضحيات …انا ليس وحدي …مهند الطاهر كما قلت شارك رغم رحيل جدته ..وعلاءالدين يوسف يلعب وهو مصاب ..والمعز محجوب يقدم الكثير من التضحيات …تضحيات لا يعرفها الناس.

ليس الوطنيين وحدهم الذين يقدموا (تضحيات)..المحترفين ايضا.

-هيثم مصطفي خلينا نرجع لي اول يوم خشيت فيه للهلال ..واول مباراة لعبتها.

هذا اليوم كان يوم غريب…وكان الدخول لتشكيلة امر صعب للغاية ..اتذكر اول ايامي ان الهلال كان مشارك في البطولة العربية في السعودية …وكنت انا رغم سفري مع الهلال غير مقيد في كشف الهلال الذي شارك به في البطولة الافريقية…لكني اذكر ان الهلال لعب مباراة ودية بعد البطولة…واتذكر اني لعبت شوط واحد ..ولم اقدم في هذا الشوط مستوي جيد ..نتيجة لحمي البدايات.

-اذا قدمت لنا قراءة فنية لهلال 1987 وهلال 2007 الذي لعب امام الاهلي وفاز عليه بثلاثية وخرج امام النجم في دور الاربعة وهلال 2009 الذي خسر من مازمبي وهلال 2010م…ماذا تقول عن هذه الفترات؟.

هلال 1987 الناس كلها معجبة بيه ..وبتتحدث عنه ..وكان عاجب أي زول …هلال 2007 ما كنا موفقين في الكأس…عملنا العلينا …لكن لم نفز بالكأس…وكذلك هلال 2009.

اما هلال 2010 فهو هلال يسر العين فعلا ..وان نشاءالله نقدر نعمل حاجة ونسعد الجماهير.

-صناعة اللعب ..هذه الحرفة التي تجيدها …كأنك تضع سحر في (تمريرتك)..وهي تمريرة لها نكهة وتملك خواص الطعم ..واللون والرائحة ..وسط الف تمريرة تستطيع ان تفرز تمريرة البرنس…لأن تمريرتك دائما هي (هدف) نفسه…هناك ميزة اوجدتها انت ..وحدك الذي جعل (التمريرة) اجمل من الهدف…من اين اكتسب هذه (الحرفة)؟.

والله انا بشوف الحكاية دي نتيجة للتحركات الجيدة للزملاء داخل الملعب وهي توفيق من عند الله.

-المحترفون الذين مروا علي الهلال من زمن انقيدي وكلتشي وقودوين حتي سادومبا ..من هو المحترف الذي تتوقف عنده.

اولا يوسف محمد يتميز بانه لاعب قيادي ..ديمبا لاعب تكتيكي ومنضبط ..وسادومبا الكل يتحدث عن سرعته واجادته.

اما المحترف السابق الذي اتوقف عنده فهو محترف الهلال (زولو) ..فعلا هو مهاجم (خطير).

-ايضا هذا يجعلني اسألك عن طريقة عمل مصطفي يونس والحيدوسي وبرانكو وريكاردو ..وكاموبس حتي ميشو؟.

طبعا التلميذ ما ممكن يتحدث عن اساتذته ..وبالتأكيد أي مدرب اضاف شيء للهلال ..مصطفي يونس قدم شيء للهلال والحيدوسي وصلنا بفضله لمرحلة المجموعات في الكونفدرالية…وريكاردو وكامبوس ..كل واحد منهم قدم حاجة.

لكن اقف بوجه خاص عند (ميشو) وهو فعلا هدية من الله ..وانا ما عارف اقول شنو عن هذا المدرب ..لكن هذا المدرب في فترة قصيرة دخل وسط اللاعبين وهو في كل مباراة يلعب بخطة …وبقدم لنا تفاصيل عن الفريق الذي نلعب معه…هو مدرب قدير فعلا.

-في الـ15 سنة التي لعبتها مع الهلال حققت الكثير من الكأسات والالقاب ..ما هي البطولة التي تقف عندها بشكل خاص..وانت سبق لك الفوز 5 مرات على التوالي بكأس الممتاز.

والله أي كأس حققناه عندو طعم مختلف ..في كأس حققناه بعد ما كان المريخ متقدم علينا بـ 7 نقاط..وفي ممتاز حققناه بفارق نقطة او نقطتين ..يعني أي بطولة عندها طعم مختلف.

-اللاعب السوداني لماذا بعيد عن الدوريات الاوروبية..رغم اننا نملك لاعبين يمكن ان يلعبوا في الدوريات الاوربية مثل هيثم مصطفي ومهند الطاهر وعلاء الدين يوسف وعمر بخيت في الهلال ..والعجب في المريخ؟.

نحن بنملك بالجد لاعبين يستحقوا ان يلبعوا في الدوريات الاوروبية ..ليس في القمة فقط ..بل في الاندية ايضا بنملك لاعبين يستحقوا ان يلبعوا خارجيا.

-هيثم مصطفي بعد ذلك دعنا ندخل لشيء اثار الكثير من الجدل ..بين الرافضين له والمناصرين.

انا البيان دا شاورت فيه لاعبي الهلال ..ولم اخرجه إلا بعد ان وصلت الامور الي حالة خطرة …وشاروت فيه عضو في المجلس .. وضربت لصحفيين وتحدثت معهم ..وافتكر ان (البيان)..اثره وضح الان ..وافاد الهلال.

-البعض يعيب عليك (انفعالاتك)…ولك خلافات شهيرة مع الحضري واحمد سعد؟.

أي لاعب بعمل الحاجة التي تكون في مصلحة فريقه ..والحضري انفعاله كان من اجل الاهلي ..وانا انفعالي من اجل الهلال ..وما في حاجة حصلت بعد ذلك ..بنتقابل عادي.

احمد سعد انا تفاجأت بهجومه عليّ في الصحف ..ومعه مدير الكرة ..رغم ان احمد سعد هو الذي اصابني في (كتفي)…وانا الان اعاني من هذه الاصابة ..واكيد لا يمكن ان اكون انا الشخص الذي انفعل ..وفي نفس الوقت انا الشخص الذي اصيب.

-في انتقادات توجه للمعز محجوب ..وعلاءالدين يوسف ..ويعتبرهم البعض بانهما ينالان كروت من غير داعي؟.

هذه الكروت ما بتأتي من فراغ ..واستغرب للنقد الذي يوجه للمعز محجوب ..وهو افضل حارس في السودان …وانا لم ار شخص يحب الهلال مثله.

اما علاءالدين يوسف فهو ممكن يحترف في أي حتة في العالم ..لأنه يمتلك قدرات كبيرة.

-جمهور الهلال ..ادهش مصطفي يونس ..وهو الذي يعرف جمهور الاهلي ..مع ذلك ادهشه جمهور الهلال…كامبوس القادم من منقطة دافئة ..جاء من البرازيل بلد الكرة والجماهير ..مع ذلك ادهشه جمهور الهلال..ميشو قال زار 48 دولة في افريقيا لم ير مثل جمهور الهلال…ماذا تقول عن جمهور الهلال.

دا اصعب سؤال ..جمهور الهلال انا لا استطيع ان اتكلم عنه ..هو الذي يقف معنا في اسوأ الظروف ..ويستقبلنا في المطارات ونحن خاسرين..وبدفع من جيبو عشان يدخل للكورة ..جمهور الهلال دا اعظم جمهور.

-ماذا يقول البرنس عن العجب ..وطمبل ..وفيصل موسي؟.

فيصل العجب هو (ميسي) السودان …وهو لاعب يمتلك قدرات كبيرة ..وان بستمتع بمشاهدته ..وهو لاعب لا يوجد مثله في المريخ.

هيثم طمبل ..هو توأم الروح ..وهو صديق قريب مني ..لمتنا الكورة لكن بقينا اكتر من اصدقاء.

فيصل موسي ..حقيقة انا لم اشاهده بصورة تجعلني احكم عليه ..لكن كل الذين شاهدوه ..قالوا انه لاعب جيد.

-خلينا نطلع للكورة العالمية شوية ..ممكن تقارن لينا بين ميسي ورونالدو.

والله انا شايف ان ميسي اسطورة زي ماردونا ..والاسطورة لا تتكرر إلا بعد سنوات ..لكن أي لاعب عندو مميزات.

-يعني انت بتشجع برشلونة؟.

لا انا بشجع ريال مدريد.

-طيب ممكن ترتب لينا هذه الاسماء حسب نظرتك ..بركات ..شكابالا ..ابوتريكة ..طارق التائب.

اول حاجة طبعا ابوتريكة ..وطارق التائب وبركات وشيكابالا.

-اخيرا ..الهلال في ظل وجود الصفاقصي والفتح الرباطي ..والاتحاد الليبي ..هل ممكن يحقق كأس الكونفدرالية.

الهلال هو الاجدر بالكأس..وان شاءالله نحقق الكأس ..هذه الفرق ليس افضل مننا ..ونحن بنمتلك لاعبين جد عظماء ..وبقدموا تضحيات كبيرة للهلال ..ومجموعة الهلال الحالية ..مجموعة مثالية.

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.