كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ارتفاع معدلات الأمراض النفسية و150 مريض يومياً بالعيادات


شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة السودانية عن زيادة في معدلات الإصابة بالأمراض النفسية وسط الشباب وصنفت الوزارة شريحة النساء بأنها الأكثر إصابة بالمرض. وقالت إدارة مستشفى التجاني الماحي للصحة النفسية إن نسبة الإصابة بالاكتئاب وسط النساء بلغت 15% فيما بلغت النسبة وسط الرجال 10%.

وعزا د. عبد الله عبد الرحمن مدير مستشفى التجاني الماحي ورئيس الجمعية السودانية لاختصاصيي الطب النفسي في الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية أمس تحت شعار (لن تكتمل الصحة إلا بالصحة النفسية). عزا زيادة معدلات المرض لتفشي البطالة والفراغ وسط الشباب وظروف الحروب وانفصال الوالدين والظروف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي أدت إلى ضعف الإنتاج وكشف مدير المستشفى عن استقبال العيادات الخارجية لحوالي 100 إلى150 مريض نفسي يومياً وتوقع أن ينال المرض النفسي المرتبة الثانية عالمياً بعد أمراض القلب والضغط بحلول عام 2020م.

وشكا د. عبد الله من وجود ضغط على المستشفى وذلك لاستقباله مرضى من جميع الولايات وأشار لوجود 120 مريض بالمستشفى وزيادة عدد الاختصاصيين النفسيين إلى (70) طبيباً مقارنة بـ(20) في الأعوام السابقة.

وشدد د. عبد الله على ضرورة الابتعاد عن المشاكل وعدم تعاطي المؤثرات العقلية وضرورة رفع الوعي وتقبل الطبيب النفسي مبدياً انزعاجه مما وصفه بانتشار العلاج بطرق غير علمية والعلاج الروحاني خلال الفترة الأخيرة وقال إن تأخر العلاج يعقد المرض.

آخر لحظة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.