كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاتحاد الاوروبي : إعدامات ايران “إهانة للكرامة الإنسانية”


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]بروكسل (رويترز) – ندد الاتحاد الاوروبي يوم الثلاثاء باعدام 29 سجينا في ايران في بداية الاسبوع ووصفه بأنه ” اهانة للكرامة الانسانية” وقال إنه شديد القلق بخصوص تزايد استخدام عقوبة الاعدام في ايران.

وذكرت وسائل الاعلام الايرانية الرسمية أن أحكام الاعدام نفذت فجر الاحد في السجناء المدانين وهم من مهربي المخدرات ومرتكبي جرائم أخرى في سجن اوين في طهران في أعقاب حملة موسعة على الجريمة.

وقالت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي إن الاتحاد المؤلف من 27 دولة والذي يعارض عقوبة الاعدام يدين حالات الاعدام في ايران بأشد لهجة ممكنة.

وأضافت في بيان ان الاتحاد الاوروبي “يعتبر ما فعله النظام الايراني من تنفيذ هذه الاعدامات وجعلها محورا لاهتمام الاعلام اهانة للكرامة الانسانية.”

وتابع البيان أن الاتحاد الاوروبي يشعر بأشد القلق بخصوص تزايد استخدام ايران لعقوبة الاعدام في الشهور الاخيرة ويحثها على انهاء هذا الامر.

وقالت منظمة العفو الدولية إن ايران نفذت ثاني أكبر عدد من عمليات الاعدام في العالم في عام 2007. وأضافت أن ايران أعدمت 317 شخصا العام الماضي بينما أعدمت الصين 470 شخصا.

وكثيرا ما تتهم الجماعات الحقوقية والحكومات الغربية ايران بانتهاك حقوق الانسان لكن طهران ترفض الانتقادات وتتهم الغرب بالازدواجية والنفاق.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اذا كانت اعدامات ايران اهانه للكرامة الانسانة طيب ماذا عن سجن قوانتنمو وماذا عن اعتداءات سجن ابو غريب وماذا عن اعدام صدام حسين وفي صبيحة العيد المبارك ماذا تسمون ذلك يا غجر يا تتر يا حيوانات يا يهود 😮

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.